لم يتصافحا بعد نهاية المباراة

كايو: مدرب العربي القطري أخطأ في حقي

المدير الفني لفريق الشباب كايو جونيور. تصوير: باتريك كاستيلو

أكد مدرب فريق الشباب، البرازيلي كايو جونيور، أن المشكلة التي حدثت مع مدرب فريق العربي القطري، الأوروغوياني جوس كارينيو، في مباراة الفريقين، مساء أول من أمس، بالجولة الثالثة من بطولة الأندية الخليجية رقم 30، انتهت عقب المباراة، وقال إن مدرب العربي القطري أخطأ في حقه خلال المباراة، عندما حضر إلى المنطقة الفنية المخصصة لفريق الشباب للاعتراض عليه، لكنه اشار إلى أن الأمر انتهى بعد انتهاء المباراة.

كارينيو: الخسارة أضعفت حظوظ العربي

اعترف مدرب فريق العربي القطري، الأوروغوياني جوس كارينيو، أن خسارة فريقه أول من امس، امام الشباب بثلاثية نظيفة، اضعفت حظوظ فريقه في التأهل الى الدور الثاني من البطولة الخليجية، وذلك بعد ان تجمد رصيده عند نقطة واحدة، معتبراً ان فريقه مطالب بالفوز في مباراتيه المقبلتين اذا اراد الصعود إلى الدور الثاني.

وقال «النتيجة لا تعكس مجريات اللقاء لأن المستوى كان متقارباً بين الفريقين، وإن فريقه سيطر على بعض مجريات اللعب وصنع العديد من الفرص المواتية للتسجيل، خصوصاً في بداية الشوط الثاني عن طريق المهاجم البرازيلي باولينيو، لكنه لم يحسن استغلالها، وفي المقابل ارتكب فريقي العديد من الاخطاء الفردية التي جاءت بالأهداف الثلاثة، وللأسف فإن هذه الاخطاء متواصلة سواء في الدوري او في البطولة الخليجية، على الرغم من الجهد الذي يبذله الجهاز الفني من اجل الارتقاء بالمستوى وحصد نتائج ايجابية».

وكانت مباراة الشباب والعربي القطري، التي انتهت بفوز الشباب بثلاثية نظيفة صعدت بالفريق إلى الدور ربع النهائي من البطولة، قد شهدت مشاجرة لفظية كادت أن تتطور بين مدربي الفريقين، لولا تدخل مدير فريق الشباب عبيد هبيطة، والجهازين الفني والإداري للفريقين والابعاد بين المدربين، وانتظر الجمهور أن يتصافح المدربين بعد المباراة مباشرة، ولكن هذا لم يحدث إذ ذهب البرازيلي، كايو جونيور، لمصافحة اللاعبين والحكام، بينما اتجه جوس كارينيو، إلى لاعبيه أيضاً ومن ثم غادرا الملعب.

وقال مدرب الشباب، البرازيلي كايو جونيور، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «ما حدث مع مدرب فريق العربي القطري أمر عادي، وانتهى بانتهاء اللقاء، المشادة حصلت بسبب تدخل احد لاعبي العربي على لاعب الشباب داود علي، وتغاضي الحكم عن حماية اللاعب، فكان لي الحق في الاعتراض، وأخطأ مدرب فريق العربي عندما حضر إلى المنطقة الفنية المخصصة لفريق الشباب ومحاولة الاشتباك اللفظي معي، خصوصاً أنني لم أوجه له أي حديث».

من جانب آخر، رفض مدرب العربي القطري، التعليق على الواقعة، وقال «مثل هذه المشادات تحدث دائماً في كرة القدم لكنها تنتهي داخل الملعب، وهو وضع طبيعي ونشاهد ذلك في أي دوري أو بطولة في العالم».

وعن احداث ونتيجة المباراة أعرب مدرب الشباب، البرازيلي جونيور، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه وتعزيز صدارته للمجموعة الثانية في بطولة الخليج للأندية، معتبراً ان الفوز بثلاثية اكد رغبة فريق الشباب في حسم الصدارة مبكراً وضمان التأهل الى الدور المقبل في البطولة الخليجية، واللعب على ملعب الشباب في ربع النهائي.

وقال: «الشباب لعب مباراة تكتيكية عالية وفاز على منافس قوي، وأتمنى ان يواصل اللاعبون المشوار بثبات لحصد انتصارات جديدة تضمن بقاءهم في صدارة المجموعة، وسعيد بالجهد الذي قدمه لاعبو الجوارح والانضباط التكتيكي الجيد والتزام الجميع بالتعليمات والتوجيهات بشكل دقيق».

واعترف مدرب الشباب بأن الفوز بثلاثية نظيفة لا يعكس مجريات اللقاء، لأن المباراة كانت متقاربة المستوى بين الفريقين، إذ تبادلا السيطرة على مجريات اللقاء وسنحت بعض الفرص الخطيرة للمنافس في بداية الفترة الثانية، الا ان تركيز لاعبي الجوارح وانضباطهم التكتيكي اهلهم لتسجيل ثلاثة اهداف وحسم الفوز.

وأضاف: «الفريق وضع قدماً في الدور ربع النهائي للبطولة الخليجية، لكنه يطمح لإنهاء الفترة الاولى من المسابقة في صدارة المجموعة حتى يضمن لعب مباراة الدور المقبل على ملعبه وبين جماهيره. راضٍ تماماً على المسيرة الموفقة للفريق داخلياً وخارجياً، والفوز في اربع مباريات والتعادل في واحدة وخسارة اخرى خلال آخر ست مباريات لعبها الفريق محلياً وخارجياً، يعتبر مشواراً ناجحاً يعكس الجهد الكبير الذي يقدمه الفريق من اجل المنافسة بجدية وتحقيق الأهداف التي يسعى اليها».

تويتر