الكثيري قدّم نفسه بقــــوة وسجل هدفين

«العيـــــــن» يزلزل القمة بسباعـــــــية في عجمان

صورة

وجّه فريق العين إنذاراً شديد اللهجة إلى الفرق التي تنافسه في درع دوري الخليج العربي هذا الموسم، بعد أن اكتسح شباك البرتقالي، أمس، على استاد هزاع بن زايد بالعين، بنتيجة 7-1، معمقاً جرح عجمان في هذا الموسم، وذلك ضمن الجولة 16 من الدوري. ورفع العين رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة مع الجزيرة، لكن بأفضلية الأخير في المواجهات المباشرة، في حين بات عجمان في وضع حرج على لائحة الترتيب بعد أن تجمد رصيده في 10 نقاط فقط.

البطاقات

صفراء: عجمان: كابي ومنصور محمد وعبدالله صالح وجاسم علي وكارفاليو.


التبديلات

العين: دخول عيسى ومهير و برمان بدلاً من الكثيري وهلال ودياكيه.

عجمان: دخول محمد يعقوب وأحمد مال الله وطلال مبارك بدلاً من عبدالله صالح ومنصور محمد ووليد علي.


أفضل لاعب

استحق لاعب العين، الفرنسي كيمبو إيكوكو نجومية اللقاء، أمس، أمام عجمان، بفضل مردوده اللافت في الميدان، وعدم تأثره بإهدار ركلة الجزاء في الحصة الأولى من المباراة.

وسجل سعيد الكثيري (5 و15)، والفرنسي كيمبو إيكوكو (27 و86)، ودياكيه (43)، وراشد عيسى (69)، والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش (88)، أهداف العين، والإيفواري بوريس كابي (65) هدف البرتقالي.

وحقق لاعبو العين أفضل بداية على الإطلاق بعد خمس دقائق فقط من صافرة البداية بتسجيل الهدف الأول لسعيد الكثيري، بعد أن استغل عرضية ممتازة من الفرنسي كيمبو إيكوكو بسهولة في مرمى معتز عبدالله، علماً بأنه الهدف الأول له بعد أقل من اسبوعين على وجوده رسمياً مع الزعيم، وفي المشاركة الأولى ضمن التشكيلة الأساسية بعد أن حصل على فرصتين لوقت قصير في مباراتي الشباب والوصل أخيراً.

وتحرك الكثيري أمام مرمى معتز عبدالله وتسبب في إرباك كبير لمدافعي البرتقالي، فبدت أوصال الفريق مشلولة وعاجزة عن أي ردة فعل حقيقية على مرمى خالد عيسى، سوى محاولات فردية من المغربي إدريس فتوحي وكابي لكن دون أي طائل.

واحتسب حكم المباراة سلطان عبدالرزاق ركلة جزاء بعد خطأ الإيفواري بوريس كابي مع إسماعيل أحمد، فتصدى لها إيكوكو دون فائدة، لكن زميله الكثيري عوّض الفرصة الثمينة بعد أن تقمص دور الهداف للمرة الثانية في غياب الغاني أسامواه جيان، إثر رأسية ممتازة (15).

وانفتحت شهية الزعيم لتسجيل الأهداف، فعاد كيمبو لإصلاح ما أفسده حارس البرتقالي بتسجيله الهدف الثالث بعد أن طرح المدافع مبارك حسن ومعتز عبدالله أرضاً وسدد الكرة قوية في المرمى (27) مانحاً فريقه الأفضلية في النتيجة والأداء للمرة الثالثة.

وعاد العين لتوسيع الفارق في النتيجة بالهدف الرابع عن طريق دياكيه بعد أن وضع الكرة بذكاء في الزاوية الصعبة، مستغلاً عرضية كيمبو (43). ولم يتأخر المدافع البديل يعقوب في وضع بصمته مع البرتقالي بعد أن أهدى كابي الغائب الحاضر عن أجواء اللقاء فرصة ذهبية لتقليص الفارق برأسية ممتازة بعد فوات الأوان (65)، لكن الرد العيناوي جاء سريعاً عن طريق البديل راشد عيسى بعد وضع تمريرة ستوتش بسهولة في المرمى الخالي، موسعاً الفارق إلى خمسة أهداف، ثم أتبعه زميله إيكوكو بالهدف الشخصي الثاني والسادس لفريقه (86)، ثم أكمل ستوتش المهرجان بالسابع في الدقيقة (88).

تويتر