العقدة البنفسجية تتواصل في السنوات الأخيرة

وصلاوية: «الإمبراطور» يبقى من أكبر الأندية بتاريخه وجمهوره

قال مشجعون وصلاويون إن الإمبراطور يظل أحد أكبر الأندية الإماراتية، لتاريخه العريق وجمهوره الكبير، الذي يعد الأكثر على مستوى الدولة، على الرغم من الخسارة أمام العين، أول من أمس، بهدف دون رد، سجله محمد عبدالرحمن على ملعب الوصل بزعبيل، في ختام مباريات الجولة الـ15 من دوري الخليج العربي، لتتواصل العقدة العيناوية لفريق الوصل في السنوات الأخيرة.

وتواصلت العقدة العيناوية بالنسبة للوصل الذي لم يحقق الفوز على «الزعيم» في الدوري منذ 1891 يوماً (5 سنوات وشهران و3 أيام)، عندما فاز آخر مرة في 6 ديسمبر 2009 بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب العين، بينما يعود آخر فوز لـ«الأصفر» على «البنفسجي» على ملعب زعبيل في الدوري منذ 3004 أيام (8 سنوات وشهران و21 يوماً)، عندما فاز الوصل بأربعة أهداف مقابل هدفين في 19 نوفمبر 2006.

وقال المشجع الوصلاوي، حميد عبدالله لـ«الإمارات اليوم» إن «الإمبراطور يظل أحد أكبر الأندية الإماراتية، وفقاً لتاريخه العريق وجمهوره الكبير الذي يعد الأكثر على مستوى الدولة، والجمهور الوحيد الذي يحضر خلف فريقه من دون الحصول على مقابل». وأضاف أن «ابتعاد الوصل عن المنافسة يعود إلى غياب الاستقرار الإداري والفني، إضافة إلى نوعية اللاعبين الذين يتم التعاقد معهم، لكنني أرى أن مجلس الإدارة الحالي بدأ في علاج أخطاء الماضي، ويقوم بتكوين فريق قوي، أتوقع أن تظهر بصمته في الموسم المقبل، بعد الإعلان عن تجديد عقد المدرب الأرجنتيني، غابرييل كالديرون، لمدة موسمين، بحثاً عن الاستقرار».

أما المشجع الوصلاوي، علي البلوشي، فقال إن «غياب الوصل لن يطول، والفريق سيعود إلى المنافسة على البطولات، وأداء الإمبراطور هذا الموسم تحسن كثيراً، لكن ليس على قدر الطموحات التي نسعى إليها». وأكمل «إذا أنهينا هذا الموسم في المركز الرابع، سيكون دفعة معنوية قوية للمنافسة على اللقب الموسم المقبل، مع ضرورة الاحتفاظ بالمواهب الشابة، وتدعيم صفوف الفريق بلاعبين لديهم طموحات المنافسة على الألقاب».

ورغم غياب الوصل عن منصات التتويج، وفوزه بلقب الدوري آخر مرة في موسم 2006-2007، إلا أنه ثاني أفضل نادٍ حاصل على بطولة الدوري برصيد سبعة ألقاب، مقابل 11 لقباً للعين، إذ إن «الإمبراطور» كان متسيداً للكرة الإماراتية بداية من ثمانينات القرن الماضي وحتى أواخر التسعينات، إذ كان في رصيد الوصل ستة ألقاب في الصدارة، قبل أن يعادل العين هذا الرقم في موسم 1999-2000، ويفرض سيطرته، وينفرد بالصدارة بحصوله على ثلاثة ألقاب متتالية مواسم 2001-2002، 2002-2003، 2003-2004، وأضاف لقبين في موسمي 2011-2012، 2012-2013، ويصل إلى 11 لقباً.

 

تويتر