نصراوية: «العميد» روح الرياضة الإماراتية

70 عاماً على تأسيس النصر.. و108 بطولات في الخزائن

فريق النصر حصل على كأس الخليج العربي في ذكرى مرور 70 عاماً على تأسيسه. تصوير: باتريك كاستيلو

في ذكرى احتفاله بمرور 70 عاماً على تأسيسه، نجح نادي النصر في التتويج بلقب كأس الخليج العربي، ليحصد اللقب رقم 15 في تاريخ مشاركاته في بطولات كرة القدم، منذ أن تأسس كأول نادٍ في الإمارات عام 1945.

عبدالرحمن محمد: يبقى النصر عميداً

أكد لاعب نادي النصر ومنتخب الإمارات السابق، عبدالرحمن محمد، أن نادي النصر هو معقل كرة القدم والرياضة في الإمارات، ويكفيه أنه عميد الأندية الإماراتية، وقد يكون النادي الآن يمر بفترة صعبة متمثلة بعدم تحقيق الإنجازات، وأسباب ذلك كثيرة، ولكن الوقت غير مناسب للحديث عنها الآن.

وقال: «النصر هو أول من جلب الاندية الانجليزية والمدربين الاجانب إلى الإمارات، ومن المدربين الكبار الذين تولوا تدريب النصر، الانجليزي جون ريفي، مدرب منتخب انجلترا، وليدز يونايتد السابق، وهو من اختارني من فريق 18 سنة وصعّدني إلى الفريق الأول، ونادي النصر هو أول من جلب الأندية العالمية للعب في الدولة». وأضاف: «كان للمدرب تصريح كبير في عام 1980، عندما قال إن منتخب الإمارات سيكون موجوداً في كأس العالم بعد 10 سنوات، وبالفعل تحققت توقعاته». وتابع: «تشرفت بحصد بطولة الدوري مع فريق النصر، بجانب الفوز بكأس رئيس الدولة مرتين، والدوري المشترك، وكأس الاتحاد، وأشعر بالحزن الآن لغياب فريق النصر عن تحقيق بطولة الدوري منذ آخر بطولة عام، وأتمنى أن يتمكن العميد من الفوز ببطولة الدوري قريباً».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/261231.jpg


بوعميم: أجيال تعاقبت

أكد المدير التنفيذي لنادي النصر، عبدالله بوعميم، أن «نادي النصر يعد روح الرياضة بدولة الإمارات»، وقال: «منذ أن تأسس نادي النصر مرت عليه أجيال مختلفة، منها جيل التأسيس، ثم الجيل الذي أحرز العديد من البطولات، وجاء بعد ذلك العديد من الأجيال، ويجب أن نتعلم من هذه الاجيال والشخصيات البارزة التي مرت على تاريخ النادي، وكنت محظوظاً بالوجود في أفضل فترات النادي وقت تحقيق البطولات». وأضاف: «النصر له مكانة كبيرة في قلوب كل من يعيش في دبي، كونه مؤسس الرياضة الإماراتية، وكان مقراً ووجهة للجميع، حتى تأسست باقي أندية الإمارة». وأكد بوعميم أن «بطولة كأس الخليج العربي التي فاز بها النصر، أخيراً، هي بداية الانطلاقة الحقيقية للنادي»، وأشار إلى أن «مجلس الإدارة الحالي، تابع نهج المجالس السابقة، حتى تمكن النادي من العودة مجدداً إلى منصات التتويج».

ونجح فريق النصر في حسم لقب كأس الخليج العربي عقب فوزه على فريق الشارقة في نهائي البطولة التي اقيمت، مساء يوم الجمعة الماضي، في النادي الأهلي بنتيجة 4-1.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادي، مروان بن غليطة، أن المجلس الحالي وضع خطة طموحة وأهدافاً محددة يسعى إلى تحقيقها، ومتمثلة في المقام الأول في عودة النصر إلى منصات التتويج، وقد تحقق ذلك بإحراز اللقب الأول، وهو التتويج بلقب كأس الخليج العربي، وأشار إلى أنه مازال هناك العديد من الأهداف التي يسعى مجلس الإدارة إلى تحقيقها في الفترة المقبلة.

ويتذكر عدد من منتسبي نادي النصر إنجازات النادي في العقود الأولى، خصوصاً أن النصر هو أول من جلب نادياً أجنبياً للعب معه في الإمارات، وذلك عندما لعب مع ليفربول في افتتاح استاد آل مكتوم رسمياً، كما خاض الاسطورة البرازيلية، بيليه، مباراة على أرضه مع فريق ساوباولو ضد فريق النصر عام 1973 في المباراة التي انتهت لصالح الفريق البرازيلي بنتيجة 4-1، ويؤكدون أن نادي النصر هو روح الرياضة الإماراتية.

وكان نادي النصر قد تأسس عام 1945 تحت مسمى النادي الأهلي، حتى عام 1960، إذ تم تغيير اسم النادي إلى النصر، وفي عام 1978 افتتح ملعب آل مكتوم بنادي النصر.

وقد حصرت لجنة الإحصاءات بالنادي عدد البطولات التي حققها العميد منذ عام 2000 في مختلف الألعاب، بجانب البطولات التي حققها طوال تاريخه في كرة القدم، لتصل عدد بطولات نادي النصر إلى 108 بطولات، منها 15 بطولة كرة قدم، وتسع بطولات كرة يد، وأربع بطولات في كرة سلة، و14 بطولة في الكرة الطائرة، و58 في كرة الطاولة، وست في الكاراتيه، واثنتان في ألعاب القوى.

من جانبه، أكد مدير نادي النصر واللاعب السابق بفريق كرة القدم، محمد كاهور، أنه محظوظ بالانتماء إلى نادي النصر، أقدم الأندية الإماراتية، وإحدى أكبر القلاع الرياضية التي تضم المئات من اللاعبين عاشوا وتربوا في نادي النصر، وأشار إلى أن 70 عاماً مرت على تأسيس النادي الذي يعتبر مصدر فخر لكل من ينتمي إليه.

وقال كاهور لـ«الإمارات اليوم»: «نمر الآن بفترة رائعة في تاريخ النادي في مختلف الألعاب، قد نكون بعيدين عن البطولات المحلية في كرة القدم منذ فترة، ولكن هذا الوضع لن يستمر، وسينجح الفريق قريباً في العودة إلى البطولات، وكانت البداية التتويج بلقب البطولة الخليجية، ثم حصد لقب كأس الخليج العربي، إذ يعتبر ذلك اول الغيث». وأضاف: «تعتبر مشاركة نادي النصر في السنوات الأخيرة جيدة في 14 لعبة، يحرص النادي على المشاركة فيها لفتح المجال أمام كل من يرغب في ممارستها، مثل الدراجات، وتنس الطاولة، والسباحة».

وأكد أن أفضل ما يميز النادي حالياً هو أن كل من يعمل في النادي هم لاعبون سابقون، وهذا يعتبر أمراً جيداً وامتداداً رائعاً للعائلات النصراوية في النادي، وأشار إلى أن 90% من المسؤولين في النادي هم من أبنائه».

وقال: «نجح نادي النصر في جذب استثمارات رائعة، ولديه أراضٍ مميزة، وقد تميز النادي خلال السنوات الأخيرة في هذا المجال، وأنا مع التخصص في تطبيق الألعاب الرياضية في الأندية، ولكن طبقاً لتعليمات رئيس النادي، رفض النصر الغاء العديد من الألعاب غير الموجودة في أندية كثيرة، وهذا ما يميز النصر الذي لا يعتمد على كرة القدم فقط».

لمشاهدة البطولات الموثقة للعميد النصر، يرجي الضغط علي هذا الرابط.

تويتر