أحرز 5 أهداف في بطولة القارة الصفراء

مبخوت أول إماراتي يفوز بجائزة «هداف آسيا»

أصبح علي مبخوت أول لاعب إماراتي يتوّج بجائزة أفضل هداف في كأس آسيا، وذلك بعدما أنهى نسخة استراليا 2015 وفي سجله خمسة أهداف.

وقال مبخوت بعد مباراة الأبيض مع العراق أول من أمس، على المركز الثالث: «أريد ان أعود الى بلدي مع جائزة أفضل هداف»، مضيفاً «من الجيد بالنسبة لي ان أحقق هذا الإنجاز لكني لن اتوقف هنا، سأواصل تقدمي وتسجيل الأهداف».

وأصبح مبخوت خامس عربي يتوّج بجائزة افضل هداف بعد السعودي فهد البيشي (ثلاثة اهداف عام 1992) والبحريني علاء حبيل (خمسة اهداف عام 2004 مشاركة مع الإيراني علي كريمي)، والعراقي يونس محمود والسعودي ياسر القحطاني (أربعة اهداف عام 2004) مشاركة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا.

وأضاف مبخوت: «أريد ان ألعب لأحد الأندية في أوروبا»، هذا ما قاله الهداف الإماراتي، مضيفاً «عندما أعود الى فريقي سأتحدث معهم بشأن الانتقال الى اوروبا لأن مستوى الفرق هناك أفضل».

وكشف مبخوت أنه تلقى عرضاً غير مباشر من فريق ألماني يتفاوض الآن مع ممثليه، لكن دون أن يكشف عن اسم هذا النادي.

ويأتي تتويج مبخوت بجائزة هداف نهائيات كأس آسيا، بعدما كان ايضاً هداف التصفيات المؤهلة للبطولة القارية ولكأس الخليج التي اقيمت في نوفمبر الماضي (خمسة أهداف في البطولتين ايضاً).

ومبخوت لم يكن اللاعب الوحيد الذي اظهر أنه يتمتع بغريزة تهديفية مميزة في المنتخب الوطني، اذ كان احمد خليل (23 عاماً) قريباً جداً منه في الصراع على جائزة الهداف وكان بإمكانه ان ينالها لو لم يترك ركلة الجزاء لمبخوت في لقاء العراق الذي شهد تسجيله ثنائية رفع من خلالها رصيده الى أربعة اهداف في المركز الثاني مشاركة مع الأردني حمزة الدردور، الذي ترك بصمته ايضاً في نهائيات استراليا 2015 بعدما سجل اهدافه الأربعة في مباراة فلسطين (5-1).

يذكر أن هدف مبخوت في مرمى البحرين في الدور الأول الذي تحقق بعد مرور 13:28 ثانية فقط اختير من بين أجمل خمسة أهداف في البطولة، إلى جانب ركلة الترجيح التي نفذها عمر عبدالرحمن «عموري» في مرمى اليابان.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

 

تويتر