بعد تألقه في أمم آسيا واقترابه بقوة من لقب «الهداف»

مبخوت: تلقيت عرضاً للاحتراف في ألمانيا

صورة

كشف مهاجم المنتخب الوطني ونادي الجزيرة، علي مبخوت، عن تلقيه عرضاً من أحد الأندية الألمانية، للعب في «البوندسليغا»، بعد المستوى الفني العالي الذي قدمه في بطولة أمم آسيا، واقترابه من الفوز بلقب الهداف برصيد خمسة أهداف، فضلاً عن إسهامه المباشر في فوز الأبيض بالمركز الثالث، إثر الفوز على المنتخب العراقي أمس، بنتيجة 3-2.

وقال مبخوت لـ«الإمارات اليوم»، إن «تفكيري كان دائماً ينصب على فوز المنتخب الوطني، وليس الحصول على لقب هداف كأس آسيا، والفوز على العراق والحصول على المركز الثالث على مستوى آسيا يعد إنجازاً بحد ذاته، وتلقيت أخيراً عرضاً للعب في نادٍ ألماني»، دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى.

وعن علاقته مع زميله المهاجم أحمد خليل، قال إنها «قوية»، كما هي الحال مع بقية عناصر المنتخب الوطني، على حد تعبيره.

وعن المباراة، قال «تغلبنا على فريق قوي، المباراة لم تكن سهلة، خصوصاً بعد تقدم الأسود علينا في النتيجة، لكن ثقتنا بأنفسنا ساعدتنا على العودة للمباراة والفوز باللقاء، المهم أن حصولنا على المركز الثالث يعد أفضل بكثير من لا شيء».

وتابع: «نتأسف للجمهور، لأن طموحنا كان الوصول لما هو أبعد من ذلك في البطولة، لكن هذا هو حال كرة القدم».

من جهته، كشف أحمد خليل، أنه ضحى بالمنافسة على لقب هداف البطولة من أجل زميله علي مبخوت، إذ فضله على نفسه لتنفيذ ركلة الجزاء أمام المنتخب العراقي، ليمنحه فرصة التنفيذ على الرغم من أنهما متساويان برصيد الأهداف (أربعة لكل منهما)، قبل أن يسدد مبخوت الركلة بنجاح محرزاً هدفه الخامس في البطولة، وبات يبتعد بفارق هدفين عن الأسترالي كاهيل.

بدوره، قال المدافع عبدالعزيز هيكل، إن تفوق الأبيض في كأس آسيا وحصوله على المركز الثالث يمثل دافعاً معنوياً كبيراً لمواصلة اللاعبين مشوارهم في الفترة المقبلة، بالروح نفسها التي خاضوا بها مبارياتهم في البطولة الآسيوية، وتمكنوا من خلالها من التفوق على منتخبات كبيرة وعريقة في القارة الصفراء مثل اليابان، مشيراً إلى أنه رغم أن المباراة لم تكن سهلة، الا أنهم تمكنوا من التفوق على اسود الرافدين، مشيراً إلى أنه كان هناك إصرار واضح من قبل اللاعبين على الفوز.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر