لاعبو الأهلي يحصدون 11 ميدالية في اليوم الأول لـ «دولية الكاراتيه»

جانب من منافسات اليوم الأول في البطولة. تصوير: مصطفى قاسمي

تألق لاعبو ولاعبات النادي الأهلي في الكاراتيه في منافسات اليوم الأول من بطولة الأهلي الدولية المفتوحة، التي يستضيف الأهلي النسخة الرابعة منها خلال الفترة من 29 الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل بمشاركة 1268 لاعباً ولاعبة من 50 دولة.

وفي المنافسات المخصصة للمراحل السنية للجنسين من عمر 14 عاماً وما دون، التي أقيمت، أول من أمس، حصد الفرسان 11 ميدالية ملونة، من ضمنها ميداليتان ذهبيتان، منحت الفريق الأحمر صدارة الترتيب العام للبطولة.

وفي جانب آخر، قال رئيس الاتحاد الألماني للكاراتيه، ولفغانغ ويغيرت، في حديث لـ«الإمارات اليوم» إن «بطولة الأهلي التي سجلت هذا العام مشاركة 1268 لاعباً ولاعبة، تخطت وبنجاح الإعداد التي سجلتها بريمن الألمانية على صعيد كأس العالم التي بلغت فيها المشاركة قرابة 1100 لاعب ولاعبة، ما يؤكد مدى الجهود التي تبذلها الإمارات في مساندة الاتحاد الدولي».

بدوره، قال نائب رئيس الاتحاد الإماراتي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأهلي، دعيج رئيسي، إن البطولة ستسهم في نشر اللعبة بشكل أفضل في المستقبل. وفي السياق ذاته، قال مدير بطولة الأهلي مدير الاتحاد والخبير الدولي، محمد عباس، إن «دولية الأهلي التي باتت قبلة أولى لنخبة أبطال العالم، بصورة مماثلة للنسخة الحالية التي تسجل وجود 15 بطلاً عالمياً، ستسهم عاجلاً أو أجلاً في زيادة شعبية اللعبة وزيادة أعداد ممارسيها».

تويتر