البطولة تجتذب سنوياً ما يصل إلى 45 ألفاً من عشاق اللعبة

4000 متفرج تابعوا ماكلروي في الجولة الثانية لـ «غولف دبي»

ماكلروي خلال مشاركته يوم أمس في منافسات البطولة. غيتي

اجتذب نجم بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك»، الأيرلندي روري ماكلروي، 4000 متفرج عند الحفرة الأولى لملعب المجلس في نادي الإمارات، لمشاهدة نجم الغولف، وهو يستهل، صباح أمس، الجولة الثانية من البطولة المقامة خلال الفترة من 29 يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل، بجوائز إجمالية تصل إلى 2.6 مليون دولار.

صدارة أسكتلندية

انتزع المصنف السابع على العالم، الأسكتلندي مارك وارين، بـ13 ضربة تحت المعدل، ومع نهاية الجولة الثانية، صدارة الترتيب العام للبطولة، متفوقاً بفارق ضربة تحت المعدل، على الإنجليزيين سيف بينسون وغرايم ماكدويل اللذين تقاسما المركز الثاني، فيما حل ثالثاً، برصيد 11 ضربة تحت المعدل، كل من المصنف الأول عالمياً روري ماكلروي، والبريطاني داني وييل، والنمساوي بيرند ويسنجربرد.

ونجح الأسكتلندي وارين في التقدم خمس مراتب على سلم الترتيب دفعة واحدة، وذلك بعد يوم أول اختتمه برصيد ست ضربات تحت المعدل، قبل أن ينجح خلال منافسات اليوم الثاني في إنهاء المسلك بـ65 ضربة، عادت عليه في حصد سبع ضربات إضافية التي منحته المركز الأول برصيد 13 ضربة تحت المعدل.

وتحظى البطولة بصورة سنوية بمتابعة جماهيرية تتخطى حاجز 45 ألف متفرج على مدار أيامها الأربعة، ليشهد يوم أمس عند الحفرة الأولى، وجود قرابة نصف جمهور يوم الجمعة الذين جاؤوا خصيصاً لمتابعة النجم الأيرلندي ماكلروي.

وخصصت اللجنة المنظمة، وسط التوافد الكبير لجمهور وعشاق الغولف، سواء من داخل الدولة أو خارجها، حراسات شخصية للنجم الأيرلندي، ليتمكن من تسديد كرته الأولى عند الحفرة انطلاقة من أصل الحفر الـ18 التي يتضمنها ملعب المجلس في نادي الإمارات مقر البطولة.

وعلق ماكلروي، عقب انتهاء المنافسات، على إقبال جمهور البطولة، والوقوف خلفه، قائلاً في تصريحات صحافية: «تتميز بطولة دبي بجمهورها العاشق للغولف، وهي من البطولات المحببة إلى قلبي، فكان من الطبيعي أن أبادرهم التحية والتشجيع عند الحفرة الأولى، من خلال الحرص على تقديم الأداء الأفضل».

وأضاف: «أتطلع لاستثمار الزخم الجماهيري في سعيي للعودة مجدداً إلى ألقاب بطولة دبي، التي كانت شاهداً في عام 2009 حين توجت بلقبها، وبأول ألقابي على صعيد البطولات الأوروبية، في بداية مشواري نحو المجد العالمي وحصد الألقاب التي أوصلتني إلى صدارة التصنيف العالمي».

من جهته قال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي «للغولف في دبي»، الجهة المروجة والمنظمة للبطولة، محمد جمعة بوعميم: «نحرص بصورة سنوية على تقديم وجبة دسمة لجمهور الغولف، سواء الموجود في دبي أو القادم من الخارج، من خلال الحرص على وجود نخبة لاعبي العالم، بصورة مماثلة لما شهدناه اليوم من وجود كثيف خلف أسطورة الغولف الأيرلندي روري ماكلروي»، وأضاف: «البطولة التي احتفلت في نسخة العام الماضي بيوبيلها الفضي، كانت شاهداً وفي كل عام على وجود أفضل لاعبي الغولف العالمي، وهو ما يبرر مشاركة أكثر من 47 بطلاً عالمياً ومتصدر ترتيب عالمي، خلال مشوارها الممتد لـ26 عاماً».

تويتر