قال إن «المهندس» حقّق نجاحات في وقت فشل فيه الأجانب

السركال: ليس من المنطق البحث عن مدرب أجنبي ومهدي موجود

مهدي علي حقق كثيراً من الإنجازات مع الأبيض منذ 2012 وحتى نصف نهائي آسيا بجانب ألقاب أخرى مع منتخب الشباب والأولمبي. تصوير: أسامة أبوغانم

أكّد رئيس اتحاد الكرة، يوسف السركال، تمسك الاتحاد والمنتخب بالمدرب المهندس مهدي علي، خلال الفترة المقبلة، من أجل العمل على تأهل الأبيض إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، حيث يأمل المنتخب أن يحقق التأهل للمرة الثانية في تاريخه.

واستغرب السركال بعض المطالبات بالبحث عن مدرب أجنبي عقب الخروج من كأس أمم آسيا من نصف النهائي أمام أستراليا قبل أيام، وقال إنه: «ليس من المنطق في شيء البحث عن مدرب أجنبي ومهدي علي موجود، ويحقق سلسلة من النتائج المميزة»، وأضاف في لقاء صحافي مع الإعلاميين في مدينة سيدني قبل لقاء الإمارات والعراق في مباراة المركز الثالث: «ينبغي الحديث بشيء من المنطق، فلا يمكن أن تتم المطالبة بوجود مدرب أجنبي في حين أن المدرب الحالي يقوده إلى تحقيق النتائج الجيدة، والحقيقة أننا منحنا الفرصة لمدربين أجانب، لكن لم ينجحوا في تحقيق الإنجازات المرجوة مع المنتخب».

وأكمل: «سنقوم بدعم الجهاز الفني الحالي بتحقيق جميع أسباب النجاح التي تساعد المدرب الحالي على تحقيق النتائج المطلوبة، وفي حال تعهد لنا من يطلب التعاقد مع مدرب أجنبي بحصد النتائج القوية والألقاب فسنقوم بتحقيق رغبته».

وتابع: «لن نذهب وراء النقد العاطفي، فهو لا يعزز فكرة التطور، فهذه عقلية الهواة في زمن الاحتراف، مع احترامنا لهذه الآراء، والمهم دعم استمرارية اللعب ورفع درجته عملياً، ومساندة فكرة الاحتراف الخارجي». وعن لقاء العراق، قال: «المركز الثالث لا يمثل طموح المنتخب، ونعدّه مثل الأخير في الترتيب، فالتاريخ لا يعترف سوى بالبطل المتوّج فقط، لكن أكثر ما يهمنا أن يكون هذا المركز مُرضياً للجمهور الذي ساند المنتخب، وكان يتمنى حصوله على اللقب».

وأضاف السركال «نجحنا في بلوغ الشيء الذي كنا نتطلع إليه، مع أننا كنا نأمل أن يمضي المنتخب إلى النهائي الآسيوي». واختتم: «سنبحث في العوامل التي حرمتنا بلوغ النهائي الآسيوي لتلافيها مستقبلاً، وهناك حاجة إلى التطوير، والمهم أن يمتد ليشمل الأندية والأمور الفنية، حتى ننجح في مواكبة التطور الموجود في عالم كرة القدم، كما أن المطلوب وضع اللاعبين في أجواء المباريات المضغوطة، وتفعيل دور المجالس الرياضية، ودعم فكرة الاحتراف الخارجي وليس الخليجي».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر