يتمنّى تتويج مبخوت بلقب «هدّاف آسيا»

مهدي علي: الفوز على العراق يدعم تصنيف الأبيض قبل «المونديال»

صورة

وصف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، مهدي علي، المواجهة المقررة، اليوم، مع المنتخب العراقي، لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا لكرة القدم، بأنها «مهمة للأبيض في ظهوره الأخير في البطولة، كما أن الفوز من شأنه رفع درجة تصنيف الأبيض الإماراتي الدولي، قبل سحب القرعة المقررة لتصفيات كأس العالم 2018»، مضيفاً «بلاشك، فإن رفع مستوى التصنيف الدولي للمنتخب سيدعم مشوار المنتخب المقبل في التصفيات المؤدية إلى المونديال، وهناك إيجابيات عدة حصل عليها المنتخب في البطولة، في ثلاث مباريات قوية أمام منتخبات إيران واليابان وأستراليا، بعد مشاركتها أخيراً في مونديال البرازيل، فباتت قناعتنا كبيرة بأن الفارق ليس كبيراً مع هذه المنتخبات».

أحمد إبراهيم: الفوز سيعيد للكرة العراقية بريقها

شدّد مدافع المنتخب العراقي أحمد إبراهيم، على أهمية تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام الإمارات، وعدم التعرض لخسارة ثالثة من الإمارات، بعد مباراتي «خليجي 21» في المنامة، و«22» في السعودية. وقال «الفوز سيعيد للكرة العراقية بريقها، كما أنه سيؤكد تعافينا من مرحلة النتائج الماضية، وسيكون تقديراً كبيراً للجمهور العراقي، الذي ساندنا خلال المرحلة الماضية، والمدرب يعرف جيداً ما يمكن أن يفعله، خصوصاً مع علمه بإمكانات اللاعبين، ونتمنى استمراره مع المنتخب، على الرغم من ارتباطه مع نادي قطر القطري».


شنيشل: لا تعديلات في تشكيلة العراق أمام الإمارات

قال مدرب المنتخب العراقي، راضي شنيشل، إنه «لن يقدم على تغييرات كثيرة في صفوف المنتخب، قبل مواجهة الإمارات مساء اليوم، لحسم الصراع على البرونزية الآسيوية، كونهم أمام مواجهة صعبة أمام منتخب جيد، يؤدي مبارياته بأسلوبه الخاص، والصواب المحافظة على درجة الانسجام الجيدة بين اللاعبين، وعدم القيام بخطوة التغيير الكبير في التشكيلة»، مضيفاً «الشيء الجيد أننا حصلنا على يوم راحة أكثر من المنتخب الإماراتي، الذي تعرض للإجهاد بعد مواجهتي اليابان وأستراليا، لكن بكل الأحوال ستكون مواجهة صعبة».

وأضاف: «أتوقع مواجهة مفتوحة مع الإماراتيين، ولا حاجة للحديث عن كشف الأوراق، خصوصاً أن المنتخبين خاضا مواجهات عدة في البطولة الحالية، ولا توجد أوراق يمكن وصفها بأنها ستكون غير مكشوفة للمدربين، وهما من سيحددان الطريقة المناسبة في الميدان، كما أن الدور سيكون كبيراً على اللاعبين في المنتخبين لتحقيق النتيجة المطلوبة».


ماجد حسن: حققنا هدفنا في «الآسيوية»

قال لاعب المنتخب الوطني، ماجد حسن، إن «الأبيض الإماراتي حقق هدفه ببلوغ المربع الذهبي في بطولة آسيا لكرة القدم، مع الأربعة الكبار، بعد مرحلة صعبة من التحدي مع المنتخبات الأخرى، كما أنه خاض مواجهات قوية مع إيران واليابان وأستراليا، والحقيقة أننا لا نستحق الخسارة من إيران في الوقت بدل الضائع، وكان يستحق التعادل على أقل تقدير بعد أفضل مستوى فني في الميدان».

وأضاف «كنا نتطلع إلى الفوز أمام المنتخب الأسترالي في الدور نصف النهائي، وسعينا إلى هذا الهدف، بعد المواجهة القوية أمام اليابان، في الدور ربع النهائي، لكن سننسى ما حدث ونركز جهودنا في المباراة المقررة مساء اليوم، مع العراق، حتى نحصل على أفضل نتيجة، قد تمنحنا فرصة التتويج بالميدالية البرونزية، علماً بأنها لا تمثل طموحنا في البطولة، لكن ستكون دافعاً قوياً قبل خوض تصفيات مونديال 2018». واختتم «حصلت على أشياء مهمة من خلال وجودي مع المنتخب الوطني في البطولة، والمؤكد أنها ستدعم خبراتي خلال مشواري المقبل مع المنتخب والنادي، خصوصاً أنها المرة الأولى التي نشارك خلالها في بطولة آسيا».

وأضاف: «سنسعى بكل السبل لبلوغ مونديال العالم المقبل، عبر برنامج طويل سيتم تحديده في الفترة المقبلة، ونأمل أن تكون النهاية في البطولة إيجابية للمنتخب، على غرار الاستهلالية القوية في المجموعة الثالثة، وأدرك جيداً أن اعادة اللاعبين إلى أجواء البطولة بعد الخسارة الماضية من أستراليا، ربما تبدو صعبة، لكننا قمنا بأشياء عدة، إذ تحدثنا مع اللاعبين عن أهمية مباراة اليوم، وحاولنا اعادة التركيز إليهم حتى يحقق المنتخب النتيجة المطلوبة».

وأكد مدرب المنتخب الوطني أن «كرة القدم أثبتت مرة جديدة أنها وسيلة مهمة لوحدة الشعب العراقي، وأعتقد أن منتخب الرافدين سيسعى بكل قوة إلى تجاوز جميع الظروف، وتحقيق النتيجة الجيدة في مباراة اليوم، لتحقيق المركز الثالث على أقل تقدير في البطولة، وهي الرغبة ذاتها التي يتطلع إليها الأبيض الإماراتي».

وكشف مهدي علي في مؤتمر صحافي أمس، في ملعب نيوكاسل، عن رغبته في الزج ببعض العناصر الجديدة في لقاء اليوم، لاختبار جاهزيتهم لخوض مرحلة المباريات القوية، والتسلح بالخبرة الميدانية المطلوبة، و«لدينا عناصر جيدة في قائمة الأبيض، وثقتي كبيرة باللاعبين لتقديم المستوى الفني الجيد، حتى نحصل على أفضل نتيجة أمام العراقيين».

وشدّد مهدي على أهمية تحقيق المركز الثالث في البطولة، والتطلع إلى المكاسب الجماعية التي يتطلع إليها المنتخب، «فضلاً عن وجود اللاعب علي مبخوت في صدارة الهدافين بالبطولة، ونتمنى له التوفيق في مباراة اليوم، حتى ينجح في تحقيق هذا اللقب الشخصي في البطولة».

وأكمل: «لا ننظر فقط إلى فوز اللاعب مبخوت بلقب هداف البطولة، والصواب أن تكون نظرتنا أشمل، لتطال المكاسب التي يمكن أن يحصل عليها المنتخب، حال فوزه بالمركز الثالث في البطولة، ومع ذلك نتمنى أن ينجح اللاعب مبخوت في التسجيل، حتى يحقق اللقب الشخصي بصدارة الهدافين».

وتوقع مهدي علي أن تكون مباراة الأبيض والعراق في سباق الفوز بالمركز الثالث صعبة على المنتخبين، «فالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ينظر إليها من الجانب التسويقي، لكن في كرة القدم هناك الفوز والخسارة، والمطلوب أن ننسى ما حدث أمام المنتخب الأسترالي، بعد أن خسرنا فرصة العبور إلى النهائي الآسيوي».

واختتم «أتمنى أن نحقق النتيجة المطلوبة في مواجهة العراق، حتى تكون النهاية سعيدة للأبيض، في ختام مشواره القاري في بطولة آسيا».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر