قال إن اللجنة المنظمة ترغب في منح فرصة المشاركة للجادين فقط

حلويش: 40 دولاراً رسم الاشتراك في «دولية الأهلي للكاراتيه»

صورة

قال المنسق العام لبطولة الأهلي الدولية الرابعة للكاراتيه، د.علاء حلويش، إن فرض اللجنة المنظمة للبطولة رسوم اشتراك رمزية تبلغ 40 دولاراً لكل لاعب يشارك في البطولة، يعود لجهود اللجنة في تنظيم عمليات التسجيل، عبر إتاحة الفرصة للجادين فقط للمشاركة، وعدم ترك الباب مفتوحاً لوجود أرقام وهمية لأعداد من اللاعبين، التي ستقف حينها عائقاً في القدرة على ضبط الجداول الزمنية للمسابقات على مدار الأيام الأربعة للبطولة بالصورة الصحيحة.

الحفل الرسمي اليوم

قررت اللجنة المنظمة إقامة الحفل الرسمي للبطولة في الخامسة من عصر اليوم، ضمن منافسات اليوم الثاني للبطولة، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لجمهور اللعبة لاستغلال العطلة الأسبوعية، والتوافد إلى مدرجات الصالة التي تستضيف الحدث في النادي الأهلي، فضلاً عن إتاحة الفرصة لمسؤولي الاتحاد الدولي لحضور الحفل، وقال مدير الاتحاد المحلي، محمد عباس، إن الحفل سيشهد إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز جهود عودة انضمام اللعبة إلى الدورات الأولمبية.

وأوضح حلويش لـ«الإمارات اليوم» أن «ترك الباب مفتوحاً لتسجيل من شاء من اللاعبين حول العالم، سيعود علينا بتلقي أكثر من 10 آلاف طلب للمشاركة، خصوصاً أن البطولة باتت واحدة من أقوى البطولات العالمية على صعيد الكاراتيه بمسابقته الكاتا والكوميته للفردي والفرق، فضلاً عن كونها الأعلى من حيث الجوائز المالية البالغة 100 ألف دولار».

وفرضت اللجنة المنظمة للنسخة الرابعة من بطولة الأهلي الدولية المفتوحة للكاراتيه، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من 29 يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل، بمشاركة 1280 لاعباً ولاعبة، رسوم تسجيل بلغت 40 دولاراً على اللاعب الواحد.

واعتبر حلويش أن قيمة رسم التسجيل لا تعود على النادي بفائدة ربحية، وقال: «دولية الأهلي ليست من البطولات الربحية، إذ يستثنى من هذه الرسوم لاعبو النادي واللاعبون المحليون ونجوم المنتخب الوطني البالغ عددهم 261 لاعباً، إلا أنها تساعد اللجنة المنظمة على وضع ضوابط تتعلق بجدية المشاركة من عدمها».

وأضاف: «وجود أكثر من 1000 لاعب يمثلون 50 دولة حول العالم، يتقدمهم 15 بطلاً عالمياً، يؤكد مدى الأهمية التي تحظى بها البطولة، فلا يمكن لرسوم الاشتراك أن تغطي التكاليف المرتفعة لاستضافة البطولة، سواء من حيث التجهيزات، أو الوفود الرسمية وزوار البطولة، وحتى المواصلات المحددة لتنقلات اللاعبين من وإلى مقر البطولة». وتابع: «نحرص دائماً على وضع ضوابط لأعداد اللاعبين المشاركين، بصورة مماثلة للنسخة الحالية التي حاولنا تحديد عدد المشاركين فيها بـ1000 لاعب، وذلك للجهود الكبيرة التي يحتاج إليها وضع الجداول الزمنية للمسابقات على مدار أيام البطولة، لكننا تحت ضغط الكم الهائل من الطلبات التي تسلمناها، تم رفع العدد إلى 1280 لاعباً ولاعبة».

واختتم: «باتت للبطولة، على الرغم من عمرها القصير، مكانة كبيرة على خارطة الكاراتيه العالمي، وعدد المشاركين في نسختها الحالية يزيد على عدد المشاركين في كأس العالم».

تويتر