ينافسون 1280 لاعباً للمرة الأولى على المستوى الدولي

8 معاقين يتحدون الأسوياء في «دولية الأهلي المفتوحة للكاراتيه»

صورة

يستهل ثمانية لاعبين من ذوي الإعاقة، صباح اليوم، إلى جانب 1272 لاعباً ولاعبة من اللاعبين الأسوياء، للمرة الأولى في بطولة عالمية، منافسات «دولية الأهلي المفتوحة للكاراتيه»، المقامة على صالة النادي الأهلي حتى الأول من فبراير المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 100 ألف دولار.

بساط مركزي

تقام فعاليات البطولة على خمسة بسط، جميعها مرتفعة عن سطح الأرض، مع وجود بساط مركزي يرتفع نحو 120 سم عن سطح الأرض، تحيط به أربعة بسط، يرتفع كل منها نحو 60 سم عن سطح الأرض، على أن تقام المنافسات على مدار أيامها الأربعة بدءاً من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة ليلاً، مع إقامة حفل افتتاحها الرسمي عصر غدٍ.

وتعد «دولية الأهلي المفتوحة للكاراتيه» التي تحتفل بنسختها الرابعة، أولى البطولات على المستوى العالمي التي تتيح للاعبين من ذوي الإعاقة الوجود جنباً إلى جنب مع أقرانهم من الأسوياء ضمن بطولة واحدة، على أن يدخل الرياضيون المعاقون ضمن فردي الكاتا، ممثلين لكل من بلدان إيطاليا، والكاميرون، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وأوكرانيا.

وتأتي مشاركة ذوي الإعاقة في البطولة، ضمن حرص اللجنة المنظمة للبطولة، بالتعاون مع الاتحادين المحلي والدولي، لتجسيد مبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، التي أطلقها أواخر عام 2013، والهادفة إلى تعزيز دمج المعاقين مع أقرانهم الأسوياء في المجتمع، وجعل دبي مدينة صديقة للمعاقين بحلول عام 2020.

وتبرز في البطولة مشاركة واسعة للاعبي المنتخب الوطني، وأندية ومراكز الدولة ممثلة بـ260 لاعباً ولاعبة، سيواجهون خلالها نخبة لاعبي الكاراتيه على العالم، يتقدمهم 15 بطلاً عالمياً، على رأسهم أبطال فرنسا ومصر وإسبانيا.

ويعوّل المنتخب الوطني على كوكبة من نجومه، مكونة من 11 لاعباً على صعيد منافسات الرجال، و10 لاعبات ضمن فئات السيدات، يشاركن ضمن المسابقات الأربع للبطولة، سواء على صعيد فردي وفرق الكاتا، ومثلها لمنافسات الكوميتيه.

من جهته، أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، اكتمال كل الاستعدادات لانطلاق حدث النسخة الرابعة، وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «اللجنة المنظمة للبطولة أتمت جميع الاستعدادات لانطلاق النسخة الرابعة، التي تفوق أعداد المشاركين فيها تلك التي عادة ما نشهدها في بطولات كأس العالم».

موضحاً: «تعمل اللجنة المنظمة العليا، وعلى مدار الساعة، على توفير كل سبل الراحة، سواء لضيوف البطولة أو المشاركين فيها، بهدف مواصلة سلسلة النجاحات التي حققتها على مدار السنوات الثلاث الماضية، والتي وضعتها على رأس هرم خارطة بطولات الكاراتيه الدولية على الصعيد العالمي».

مضيفاً: «تم استكمال كل الاستعدادات اللوجستية، سواء على صعيد حجوزات الفنادق، وتأشيرات الدخول للدولة، وصولاً إلى توفير أسطول ضخم من الحافلات للمواصلات، بما فيها تلك المخصصة لذوي الإعاقة، فضلاً عن الانتهاء من وضع جداول وبمواعيد ثابتة لتنقلات الوفود من وإلى مقر البطولة، وفقاً للمسابقات والفئات المشاركة».

واختتم: «الحرص على مشاركة لاعبين من ذوي الإعاقة، يعود إلى تطلعنا الدائم، ومن خلال استلهامنا لرؤى أصحاب السمو الشيوخ لنكون دائماً في الطليعة، وتجسيداً لمبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الهادفة إلى دمج المعاقين مع أقرانهم الأسوياء في المجتمع».

تويتر