الأسكتلندي غالاشير يغازل الإنجاز الثالث

عمالقة العالم يتنافسون على 2.5 مليون دولار في «غولف دبي»

صورة

تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى، من بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك»، التي تنظمها وتروج لها «الغولف في دبي»، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 2.5 مليون دولار، وتستمر حتى الثاني من فبراير المقبل، بمشاركة نخبة نجوم الغولف على مستوى العالم، وتقام على ملعب المجلس بنادي الإمارات في دبي.

العرب في تحدي إثبات الذات

سيكون المغربيان فيصل السيرجيني وأحمد مرجان على الموعد في اختبار إثبات الذات للاعبين العرب ولاعبي منطقة مينا «الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، حينما يدخلان ضمن منافسات النسخة الـ26 من البطولة، أمام عمالقة اللعبة على العالم.

وتأتي مشاركة اللاعبين العربيين بعدما تلقيا دعوة من مؤسسة «الغولف في دبي»، عقب تفوقهما في منافسات بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «جولة الغولف في دول مينا» التي اختتمت بنسختها الرابعة، مطلع ديسمبر الماضي، بتحقيق السيرجيني المركز الأول في جائزة منظمة الشيخ مكتوم للغولف للاعبين العرب، وحلول مرجان بالمركز الأول على صعيد اللاعبين العرب، علماً أنه دخل التاريخ بوصفه أول لاعب عربي يحقق الفوز بإحدى بطولات «غولف مينا»، وتحديداً بتتويجه في نوفمبر الماضي بلقب بطولة رأس الخيمة كلاسيك على ملعب نادي تاور لينكس للغولف.

وقال فيصل السيرجيني في تصريحات صحافية حول المشاركة في الجولة الأوروبية: «خوض المنافسات إلى جانب أقوى اللاعبين من حول العالم، سيساعدنا على حصد نقاط ثمينة تسهم في الدخول ضمن الترتيب العالمي».

فيما أوضح أحمد مرجان، أن جولة الغولف في دول مينا، فتحت له الأبواب للمشاركة في البطولات الدولية.

وتشهد البطولة مشاركة 138 من نخبة لاعبي العالم، يتقدمهم المصنف الأول عالمياً الأيرلندي روري ماكلروي، إلى جانب كبار مصنفي الجولات الأوروبية، وسلسلة محترفي الغولف الأميركية، الساعين لحصد اللقب ورفع «دلة دبي» في نسختها السادسة والعشرين.

من جانبه، اعتبر الاسكتلندي ستيفن غالاشير (40 عاماً)، أن حظوظه مشروعة لتحقيق انجازٍ جديد على صعيد سجلات بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» بحصد الانجاز الثالث على التوالي، ليكون اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الانجاز، والسادس على مستوى العالم الذي يتمكن من حصد ثلاثية متوالية لاحدى جولات الغولف الأوروبي. وقال غالاشير لـ«الإمارات اليوم»، إن: «العودة مجدداً للدفاع عن اللقب بصورة مماثلة لنسخة العام الماضي، يمنحني مزيداً من الثقة بالنفس في القدرة على كتابة فصل جديد من انجازاتها بأن أكون اللاعب الوحيد الحاصل على لقبها لثلاث سنوات على التوالي، الذي سيسهم بدوره في الدخول ضمن الارقام القياسية للغولف الأوروبي، بأن أكون سادس لاعب على مستوى العالم الذي يحقق هذا الانجاز في إحدى الجولات الأوروبية».

مضيفاً: «الابتعاد عن الضغوط النفسية، لكوني المدافع عن اللقب، سيمنحني بصورة مماثلة للعام الماضي القدرة على تحقيق النتائج الجيدة».

وأوضح: «أسجل ظهوري

الـ15 في البطولة، وأعلم تفاصيل ملعب المجلس، وكيفية التأقلم على أرضيته السريعة، التي قادتني لتحقيق انجازات عديدة، بدءاً من مركز الوصافة في نسخة 2012، وصولاً إلى حصد فوزي الأول في نسخة 2013».

وتعد «بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك»، الجولة الخامسة لمنافسات الجولات الأوروبية، وحرصت «الغولف في دبي» الجهة المنظمة والمروجة للبطولة، على توزيع اللاعبين المشاركين، إلى 44 مجموعة، على أن تنطلق ضربة البداية، في السابعة صباحاً، مع المجموعة الأولى، ليدخل الاسكتلندي غالاشير ضمن المجموعة السادسة التي ستستهل منافساتها في السابعة و55 دقيقة، فيما يدخل المصنف الأول على العالم الايرلندي روري ماكلروي المنافسات في الثامنة وخمس دقائق ضمن المجموعة التاسعة.

لقب تحدّي دبي

استهل الأسكتلندي ستيف غالاشير فعاليات بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» بالصورة المثلى، بتحقيقه مساء أول من أمس، وبرفقة السويدي هنريك ستينسون وبرصيد ثماني ضربات تحت المعدل، لقب «بطولة التحدي»، التي أقيمت على مضمار الحفر الثلاث لملعب المجلس.

وتعد «بطولة التحدي» أولى الفعاليات المصاحبة لـ«أوميغا دبي ديزرت كلاسيك».

للإطلاع على المرشحون الـ6 للمنافسة على البطولة يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر