قال إن اللياقة البدنية خذلت اللاعبين في مواجهة أستراليا

حماد: «برونزية آسيا» ستكون أفضل تعويض للأبيض عن «النهائي»

المنتخب يسعى إلى تحقيق الفوز على العراق غداً وإنهاء البطولة ثالثاً بعد الخسارة من أستراليا. تصوير: أسامة أبوغانم

قال المشرف العام على المنتخب الوطني لكرة القدم، محمد عبيد حماد، إن المنتخب قدم كل ما يستطيع في البطولة القارية بكأس أمم آسيا التي تقام حالياً في أستراليا، وإنه سيحاول جاهداً الخروج من البطولة بالمركز الثالث، وتحقيق الميدالية البرونزية، لتكون خير تعويض ومكافأة للاعبين على جهدهم في البطولة، بعد الخروج من نصف النهائي، أول من أمس، أمام أستراليا.

وقال حماد إن المنتخب سيخوض لقاء مثيراً أمام نظيره العراقي غداً على المركز الثالث، وإن الرغبة قوية ومشتركة من الجانبين لتحقيق الفوز والمركز الثالث، موضحاً أن «البرونزية ستمثل أفضل مكافأة على المجهود الرائع للمنتخبين في البطولة، ما يعني أن اللاعبين سيدخلون المواجهة بدافع معنوي كبير لتحقيق النتيجة المطلوبة».

وأضاف أن «الإرهاق أثر في المنتخبين، إلا أن العراق له أفضلية يوم إضافي للراحة مقارنة بالإمارات».

وأكد حماد أن المنتخب خاض مواجهة قوية مع المنتخب الإيراني في الجولة الأخيرة من الدور الأول، وبذل أقصى ما يمكن لتحقيق الفوز والبقاء في صدارة المجموعة الثالثة «لكن هفوة واحدة فقط قبل صافرة النهاية كلفتنا الخسارة، والشيء الجيد أنها لم تؤثر في اللاعبين، فعادوا أقوياء لمواجهة اليابان في مرحلة خروج المغلوب، فصمدوا بقوة، وحققوا المطلوب في ركلات الترجيح».

وأضاف أن «المردود القوي للاعبين في مواجهة اليابان ظهر في مباراة نصف النهائي مع أستراليا، فأدى إلى تراجع المستوى البدني للاعبين، ما سمح للأستراليين بالتسجيل خلال 15 دقيقة فقط». وقال حماد في تصريحات صحافية بعد المباراة «نعتذر من الجمهور الإماراتي على النتيجة التي حدثت أمام أستراليا، خصوصاً أن المنتخب حصل على دعم معنوي كبير من الجمهور في البطولة، وكان يرغب في مشاهدة الأبيض على منصة التتويج».

وزاد «حاولنا بكل ما نملك من معطيات العودة إلى المباراة أمام أستراليا، لكن التوفيق لم يحالفنا، فقد خذلتنا اللياقة البدنية، وتسببت في خروجنا من هذه المرحلة، ودفعنا ثمناً غالياً أمام أستراليا، والحزن سيبقى كبيراً على عدم التأهل إلى النهائي، إذ كان الهدف المعلن بعد تحقيق تطلعات الأبيض الإماراتي بوجوده مع الأربعة الكبار في القارة».

وامتدح حماد المردود الجيد للاعبين في مباريات البطولة، على الرغم من الخسارة أمام أستراليا، وقال «يستحقون التقدير الكبير على روحهم العالية، وعزيمتهم القوية في جميع مباريات البطولة، فقد خاضوا البطولة بطموح كبير، وقدموا كل التضحيات المطلوبة لتحقيق الفوز وبلوغ النهائي، وهذا ما يجعلنا نشعر بكثير من الفخر والسعادة، فما حدث يجسد بوضوح حجم الروح العالية التي يتحلى بها جميع لاعبي الأبيض».

الأساسيون في راحة

حصل لاعبو المنتخب على راحة سلبية، أمس، بعد 24 ساعة من المباراة الماضية مع أستراليا في الدور نصف النهائي، بينما اقتصرت الحصة التدريبية على البدلاء الذين غابوا عن لقاء أستراليا، فضلاً عن اللاعبين الثلاثة الذين زج بهم المدرب في الحصة الثانية من المباراة الماضية، وهم إسماعيل الحمادي وحبوش صالح وسعيد الكثيري.

ويتوقع أن يقوم المدرب مهدي علي ببعض التغييرات في التشكيلة الأساسية مساء اليوم، بوجود بعض العناصر التي لم تتسن لها فرصة المشاركة في المباراة الماضية أو المرحلة السابقة.

علاج طبيعي للكمالي

بات حمدان الكمالي خارج حسابات المدرب مهدي علي في مواجهة العراق، بعد أن أثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها أخيراً وجود تمدد في العضلة الأمامية، سيحتاج معه لراحة وعلاج طبيعي نحو أسبوع. وكان الكمالي، الغائب عن صفوف المنتخب منذ الجولة الثانية في البطولة أمام البحرين، تعرض للإصابة خلال الحصة التدريبية قبل مباراة ربع النهائي أمام اليابان، فحصل على راحة من الجهاز الطبي، ثم أجريت له الفحوص الطبية المطلوبة في أستراليا.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر