قال إنهما كان يستحقان ان يتواجها في النهائي

زغير: «اللجنة المنظمة» ظلمت الإمارات والعراق في نصف النهائي

العراق خسر أمام كوريا الجنوبية بنتيجة الإمارات وأستراليا نفسها 2-صفر. أ.ف.ب

انتقد مشرف المنتخب العراقي لكرة القدم، كامل زغير، بشدة، برمجة المباريات في كأس آسيا المقامة حالياً في أستراليا، قائلاً إن المنتخبين الإماراتي والعراقي كانا ضحيتين لهذه البرمجة في الدور نصف النهائي، بسبب افتقادهما الراحة الكافية لخوض مواجهتين قويتين أمام أستراليا وكوريا الجنوبية. وقال في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «خاض المنتخب العراقي مواجهة صعبة مع كوريا الجنوبية، بعد أن استنزف بدنياً في مواجهة إيران في ربع النهائي، والمشكلة أن المباراة امتدت إلى شوطين إضافيين، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل، ثم انتقلنا من مدينة كانبيرا إلى سيدني بالحافلة لمواجهة الكوريين، من دون أن نحصل على الراحة المناسبة».

وأضاف أن «المنتخب الإماراتي أيضاً عانى الشيء ذاته في نصف النهائي، فقد خاض المواجهة الصعبة مع أستراليا بعد وقت قصير من المواجهة الماراثونية مع اليابانيين في ربع النهائي، ثم انتقل إلى مواجهة أصحاب الأرض وهو لم يحصل على الراحة الكافية التي حصلت عليها أستراليا».

وأوضح أن «الفائز ببرونزية البطولة الآسيوية في أستراليا في حال الإمارات أو العراق سيمثل الشارع الرياضي العربي والخليجي، فالحقيقة أننا لم نكن نتمنى مواجهة الإمارات على البرونزية». وأردف: «أعتقد أن المنتخبين يستحقان بلوغ المباراة النهائية بكأس آسيا لكرة القدم، وليس اللعب على المركزين الثالث والرابع». وكشف زغير عن جاهزية جميع اللاعبين لخوض المواجهة مع الإمارات، خصوصاً ياسر قاسم العائد بعد غيابه بسبب الإيقاف.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر