شكر لاعبي الأبيض رغم الخسارة في نصف النهائي الآسيوي

«المهندس»: اليابان أجهدتنا.. فغاب التركيز وخسرنا من أستراليا

صورة

اعترف مدرب المنتخب الوطني، المهندس مهدي علي، بأن الأفضلية المبكرة للمنتخب الأسترالي كانت سبباً مباشراً في الخسارة، أمس، بهدفين نظيفين، في الدور نصف النهائي لنهائيات أمم آسيا لكرة القدم، وقال في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء إن «المنتخب لم يحصل على فرصة جيدة لالتقاط أنفاسه، بعد الفوز أخيراً على اليابان بركلات الترجيح، بعد تمديد المباراة إلى الوقتين الإضافيين، ولا أملك سوى تقديم التهنئة للأستراليين على الفوز وبلوغ النهائي الآسيوي، لكن الحقيقة أن المحاولات التي قمنا بها لتعديل النتيجة لم تفلح بعد أن استفاد أصحاب الأرض من خطأين للمنتخب بعد 15 دقيقة فقط من بداية المواجهة». وأوضح «لم يكن سهلاً العودة للمباراة بعد الأفضلية المبكرة للأستراليين، فقد كان الفارق لمصلحتهم بفارق هدفين، وأعتقد أنها حققت الفوز، وبلغت النهائي الآسيوي، لأنها كانت الأفضل في الميدان، على الرغم من المحاولات التي قمنا بها».

وأوضح مدرب المنتخب الوطني في المؤتمر الصحافي بعد المباراة أن «الإجهاد بدا على اللاعبين أمس في الميدان، بعد المجهود الكبير في المواجهة الماضية مع اليابان، ولم تكن لدينا الطاقة الكافية، وعلى الرغم من ذلك حاولنا كثيراً تعديل النتيجة، لكن النهاية لم تكن لمصلحة المنتخب الوطني، خصوصاً أننا لعبنا مباريات قوية للغاية أمام إيران واليابان، وأخيراً أستراليا».

وعبّر المدرب مهدي علي عن تقديره للاعبين على الجهود التي قاموا بها في البطولة، وخلال مباراة أستراليا، أمس، وقال إن «رغبتهم في الفوز كانت كبيرة، وخاضوا المواجهة لتحقيق هذا الهدف، لكن المشكلة في هدفي أستراليا في وقت مبكر من المباراة، والصعوبات التي واجهتنا لتعديل النتيجة».

وأضاف «لم نسيطر على الكرة بالطريقة المناسبة في الحصة الأولى، ثم حاولنا في الحصة الثانية بلوغ المرمى الأسترالي، وقمت ببعض التغييرات في التشكيلة الأساسية، لكن الأمور لم تتغير، والحقيقة أن اللعب تحت ضغط كبير، وكل ثلاثة أيام، وفي مواجهة منتخبات قوية، يعطينا خبرة كبيرة، لكن كان ينبغي التركيز الجيد خلال الجزء الأول من المباراة، وأعتقد أننا فقدنا هذا الشيء، فنجح الخصم في التسجيل، وفشلنا بعد ذلك في تحقيق هدفنا في المباراة أو العودة إلى نقطة البداية».

وزاد «يجب أن نعمل بكل قوة في المستقبل لتحقيق الطموح المطلوب من المنتخب الوطني، وأعتقد أن منتخبنا الوطني ونظيره الأسترالي يستحقان العبور إلى النهائي، وسنتابع جهودنا خلال الفترة المقبلة حتى نحقق أفضل النتائج».

واختتم «لا فرق في الخسارة بهدفين أو أربعة أهداف، فقد خضنا المواجهة في مرحلة خروج المهزوم، والحقيقة أن المنتخب الأسترالي قام بالدفاع بشكل جيد، بعد أن حصل على فرصتين للتسجيل في مرمى الأبيض، ولا يمكن مقارنة مباراة أستراليا الودية والحالية، فقد بدا مستوى هذا المنتخب جيداً بعد مونديال 2014».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر