أكد أن مهدي علي وضع الأسلوب المناسب للمباراة

محمد أحمد: لن نتنازل عن حقنا في التأهل إلى نهائي آسيا

أكد مدافع المنتخب الوطني محمد أحمد، رغبة لاعب الأبيض في تخطي عقبة المنتخب الأسترالي، خلال المباراة المقررة بينهما مساء اليوم في مدينة نيوكاسل، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة أمم آسيا لكرة القدم، مشدداً على جاهزية اللاعبين فنياً وذهنياً للمواجهة المرتقبة، وعدم الاكتفاء بالتأهل إلى المربع الذهبي، وهو الهدف الذي حدده اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب قبل انطلاق البطولة القارية.

وقال محمد أحمد في المؤتمر الصحافي، أمس، إنها «مواجهة مختلفة عن المباراة الماضية أمام اليابان، والمطلوب أن نقدم أفضل مستوى فني على الاطلاق يساعدنا على تخطي هذه المرحلة من البطولة القارية والتأهل إلى النهائي» .

وأضاف «لن يحدث أي تأثير في لاعبي الأبيض، بسبب المواجهة الماضية مع اليابان في الدور ربع النهائي، والجهد الكبير الذي بذله اللاعبون طوال 120 دقيقة، قبل حسم اللقاء بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، والحقيقة أننا في أفضل جاهزية للتحدي الذي ينتظرنا، ونرجو أن نكون بمستوى التوقعات، فلا تنازل عن طموحنا في التأهل ومتابعة مرحلة النتائج القوية للمنتخب في البطولة على غرار المرحلة الماضية».

وكشف محمد أحمد أن «المدرب مهدي علي وضع الأسلوب المناسب لمواجهة الأستراليين في لقاء اليوم، ما يعني مساعدتهم على تحقيق النتيجة المطلوبة، وسنحترم أيضا رغبة الخصم في ملعبه ووسط جمهوره، لكن لا تنازل عن هذا الطموح الكبير للاعبي الأبيض في هذه المرحلة المهمة من البطولة».

واختتم «نعرف جيداً أن الجميع هناك في الإمارات ينتظرون فوز المنتخب على أستراليا، ونحن نعدهم ببذل أقصى الجهود التي تقودنا إلى هذه النتيجة، وسنقوم بكل شيء يمكن أن يعزز الوجود المشرّف للمنتخب الإماراتي في البطولة».

ولم يسبق للمنتخب الأسترالي أن حقق الفوز من قبل على الأبيض، إذ سبق أن التقيا مرتين على الصعيد الودي، وانتهيا بالتعادل السلبي، وستكون مواجهة اليوم هي الأولى رسمياً على الصعيد القاري.

ويتوقع أن يجري المدرب الوطني مهدي علي، تغييرات على صعيد الخط الخلفي، الذي لم يعرف في أي مباراة منذ انطلاق البطولة، الاستقرار على رباعي دائم.

وسيعود الظهير الأيسر وليد عباس الى التشكيلة الأساسية بعد أن تم استبعاده عن مباراة اليابان، بسبب البطاقة الصفراء الثانية أمام ايران، على أن يعود عبدالعزيز صنقور الى مركز الأيمن، وسيتم الاعتماد على قلبي الدفاع مهند العنزي ومحمد أحمد، خصوصاً بعد إصابة حمدان الكمالي وتأكد غيابه عن المباراة.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر