اليابان تساند المدرب أغيري رغم الخروج من كأس آسيا

المكسيكي خافيير أغيري. أ.ف.ب

أشاد الاتحاد الياباني لكرة القدم بمدرب منتخب بلاده، المكسيكي خافيير أغيري، وبالعمل الذي قدمه مع الفريق، رغم الخروج من منافسات دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية بأستراليا.

وقال رئيس الاتحاد الياباني دايني كونيا، في بيان نشر بموقع الاتحاد على الإنترنت: «أشعر بالامتنان الشديد بالنظر إلى طريقة انتشال المدرب للفريق من حالة الإحباط التي كان يعانيها، وإلى أين وصل به الآن». وأضاف: «ستقوم اللجنة الفنية للاتحاد بتلخيص ما جرى إن عاجلاً أو آجلاً، لكنني أعتقد أن الفريق أصبح مترابطاً».

وحققت اليابان انطلاقة قوية في رحلتها للدفاع عن لقبها ببطولة كأس آسيا الحالية، وتأهلت من دور المجموعات بثلاثة انتصارات متتالية، لكنها خسرت في دور الثمانية للبطولة على يد المنتخب الإماراتي بضربات الجزاء الترجيحية.

وفرضت اليابان سيطرتها على تلك المباراة من بدايتها حتى النهاية، ولكنها دفعت الثمن غالياً لاهتزاز شباكها مبكراً، ولعدم قدرتها على استغلال الفرص التي سنحت لها بعد تعادلها 1/1، وبالتالي ودّعت اليابان منافسات البطولة الآسيوية قبل الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 1996. وقال رئيس اللجنة الفنية باتحاد الكرة الياباني شيمودا ماساهيرو: «فعلنا كل شيء، ونعتذر لجمهورنا».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر