حضرت سيارتا الإسعاف وغاب المسعفون في ملعـب «البرتقالي»

«معـالـج نـائـم» يتسبب في إلغاء مباراة عجمان والفجيرة

الحكم يشترط قبل انطلاق أي مباراة وجود سيارة الإسعاف والمعالجين حرصاً على سلامة اللاعبين. الإمارات اليوم

ألغى حكم الدرجة الأولى محمد علي مبارك، مباراة عجمان مع الفجيرة في الجولة 13 من دوري الخليج العربي لكرة القدم تحت 21 عاماً، التي كانت مقرّرة، أول من أمس، على استاد راشد بن سعيد، لعدم توافر معالجين في سيارتي الإسعاف الموجودتين حول أرضية الملعب، إذ انتظر الحكم 15 دقيقة داخل أرضية الملعب، بحسب ما تنص عليه اللوائح الرسمية للمسابقة، في انتظار وصول المعالجين، لكن دون جدوى، ليعلن بعدها إلغاء المباراة، وتبين لاحقاً أن مسؤول المعالجين اعتذر عما حصل قائلاً: «غلبني النعاس».

وتنص لوائح لجنة دوري المحترفين على تخسير النادي المتسبب في إلغاء المباراة بنتيجة 3-صفر، حال ثبتت إدانته بتقرير حكم اللقاء، الأمر الذي يهدد فريق عجمان بخسارة مواجهة الفجيرة.

وقال المدير التنفيذي لنادي عجمان فيصل محمد، لـ«الإمارات اليوم» إن «إدارة النادي اتخذت الخطوات اللازمة قبل 48 ساعة من موعد إقامة المباراة، وقامت بإخطار الشرطة وهيئة الصحة في عجمان، لاتخاذ الإجراءات المعتادة قبل أي مباراة تقام على ملعبنا»، مضيفاً «بالفعل الشرطة كانت موجودة في المباراة، وسيارتا الإسعاف كانتا موجودتين أيضاً، وأثناء نزول الحكم الى أرض الملعب اكتشف أن سيارتي الإسعاف لا يوجد فيهما معالجون، فأصرّ على عدم بدء المباراة قبل حضورهم، ومنحنا 15 دقيقة، وإلا سيضطر الى إلغاء المباراة، حالة عدم وصولهم في الموعد المقرر».

وأوضح: «حاولنا تدارك الأمر عبر الاتصال بالمعالجين، لكن للأسف لم يجب أحد على تلك الاتصالات، واستمرت المحاولات، إذ نجحنا في توفير معالج بديل في فريق الطائرة بالنادي، يعمل في مستشفى خليفة بنادي عجمان، لكن الحكم رفض قبول المقترح، وأصرّ على حضور المعالجين الأصليين داخل سيارتي الإسعاف، تحسباً إذا ما أصيب أي لاعب، واضطرت الظروف لنقله إلى المستشفى».

وتابع فيصل محمد: «لقد انتظر الحكم انتهاء الوقت المقدر بـ15 دقيقة، ثم أعلن بعدها إنهاء المباراة، لنجد بعد ذلك أن أحد المعالجين يتصل بي بعد مرور 40 دقيقة من صافرة محمد علي مبارك، ويعتذر عن عدم الرد، قائلاً: «غلبني النعاس»، ولم يلتفت الى الاتصالات التي انهالت عليه من النادي».

وختم: «سنقوم بإرسال مذكرة رسمية الى المستشفى الذي تتبع لها سيارات الإسعاف لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الموقف، الذي تضرر منه النادي دون أي ذنب».

ويحتل عجمان حالياً المركز قبل الأخير في لائحة الترتيب العام لجدول دوري تحت 21 سنة برصيد ثماني نقاط فقط.

ولم تكن خسارة عجمان «إدارياً» الأولى من نوعها، إذ تعرض لخسارة مماثلة في الموسم الماضي، بعد أن اعتبرته لجنة المحترفين خاسراً مباراته أمام العين في دوري الرديف بثلاثة أهداف، في الجولة الـ15 من المسابقة، بعد أن حضر إلى استاد طحنون بن محمد، من دون طاقم الملابس الذي سيخوض به المباراة، إذ اكتشف مسؤولو البرتقالي، أن عامل غرفة الملابس لم ينقل القمصان الخاصة باللقاء إلى الحافلة التي أقلت الفريق من عجمان الى العين، ليلغي الحكم وقتها المباراة لمصلحة الزعيم.

يذكر أن الجزيرة، تعرّض لخصم نقاط مباراة فريق الرديف أمام عجمان في الموسم الماضي للسبب ذاته، إذ اعتبر الجزيرة مهزوماً صفر/3، لعدم وجود سيارة الإسعاف داخل أرض الملعب.

 

تويتر