يغادر إلى أستراليا غداً لخوض معسكر خارجي

الأبيض يبدأ حلم كأس آسيا من دبي

صورة

يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم مشوار كأس آسيا التي تقام في استراليا خلال الفترة من التاسع وحتى 31 يناير المقبل، إذ يبدأ تجمعه اعتباراً من مساء اليوم في دبي استعداداً للسفرالى مدينة غولد كوست الاسترالية غداً، لإقامة معسكر اعداد خارجي لمدة 17 يوماً، تتخلله مباراتان وديتان يومي الثالث و31 الجاري أمام منتخبي الأردن والكويت.

ويأتي تجمع الأبيض اليوم بعد توقف دام نحو 25 يوماً عقب عودته أخيراً، من المملكة العربية السعودية بعد مشاركته في كأس الخليج 22 التي أقيمت هناك وحصل خلالها على المركز الثالث.

ويراود المنتخب الوطني وجماهيره الغفيرة حلم الفوز ببطولة كأس آسيا، التي لم يتمكن الأبيض من الفوز بها من قبل.

واختار مدرب المنتخب الوطني، مهدي علي، 24 لاعباً في القائمة الجديدة هم: ماجد ناصر وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وعبدالعزيز صنقور وماجد حسن وحبيب الفردان وأحمد خليل واسماعيل الحمادي «الأهلي»، علي خصيف وخميس اسماعيل وعلي مبخوت «الجزيرة» وخالد عيسى ومحمد أحمد وإسماعيل أحمد ومهند العنزي ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن «العين»، وحمدان الكمالي وسالم صالح «الوحدة» وسعيد الكثيري «الوصل»، وعامر عبدالرحمن وحبوش صالح «بني ياس»، وحسن ابراهيم «الشباب».

ومن المقرر أن يلتحق لاعبو العين والشباب بمعسكر المنتخب عقب انتهاء مباراة الفريقين التي تقام مساء اليوم على ملعب الشباب في دبي، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الأولى لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان مهدي أعلن خلال مؤتمر صحافي عقد أخيراً، أن الاصابات التي تعرض لها بعض لاعبي المنتخب غير مقلقة خصوصاً اصابة لاعبي المنتخب وناديي العين وبني ياس عمر عبدالرحمن وعامر عبدالرحمن.

وشهدت قائمة الأبيض الأخيرة استبعاد عدد من الوجوه السابقة التي شاركت في خليجي 22 أبرزها قائد المنتخب ونادي الوحدة إسماعيل مطر، بداعي الاصابة، رغم أن مهدي علي كان قد أكد أن الفرصة ستكون متاحة للاعب للانضمام للأبيض في حال تعافيه من الاصابة قبل تسليم القائمة النهائية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيلعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبه منتخبات قطر حامل لقب خليجي 22، والبحرين وإيران.

تويتر