الشيباني رئيساً لاتحاد الملاكمة العربية «الآسيوي»

جانب من الاجتماع العام لاتحاد الملاكمة العربية. من المصدر

فاز الدكتور عبدالله الشيباني بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة العربية الذي تم إشهاره، أخيراً، ومقره الإمارات، خلال الاجتماع الذي حضره 44 من ممثلي الاتحادات العربية والأولمبية.

وتم اختيار الدكتور نجيب فضلي أميناً للسر، وغانم المزروعي أميناً عاماً للصندوق، كما تأسس في الإمارات أيضاً الاتحاد الإفريقي والاتحاد العربي والاتحاد الخليجي والاتحاد المغاربي للعبة، بهدف نشر اللعبة في شتى أنحاء الوطن العربي.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، الدكتور هادي السديري، إنه «سيكون هناك العديد من الفعاليات واللقاءات الرياضية التي تخص اللعبة، وسيتم تحقيق رقم قياسي عالمي في موريتانيا بملعب كرة القدم، بحضور 150 ألف مشجع، وستكون البطولة برعاية الرئيس الموريتاني، كما سيتم تنظيم بطولة عالمية في الأردن في 26 أبريل المقبل برعاية سامية من المملكة».

وأعلن أن «خطة الاتحاد أيضاً تكمن في تأسيس اتحاد للأميركتين واتحاد البحر الأبيض المتوسط واتحاد فرانكفون واتحاد الأنجلفوني للعبة إذ سيكشف الاتحاد الدولي عن رئيس الاتحادات على مستوى العالم ليجمع أكثر من 110 اتحادات وطنية حول العالم».

حضر الاجتماع إلى جانب رؤساء الاتحادات الوطنية شخصيات رياضية دولية، أبرزهم السيناتور البلجيكي مبباكا، ممثل الاتحاد الأوروبي هلتان، البرلماني البلجيكي بيار ميغاسا، البرلماني الأردني مجحم الصقور، والبرلماني المغربي الجماني إبراهيم.

 

تويتر