قال إن الأبيض مؤهل لبلوغ نهائي البطولة

محمد عبدالله: صافرتي جاهزة لقيادة مباريات كأس آسيا

محمد عبدالله: كل الامكانات متوافرة لقضاة الملاعب الإماراتيين من أجل إدارة أقوى المباريات. الإمارات اليوم

أكد الحكم الدولي في كرة القدم، محمد عبدالله حسن، أن صافرته جاهزة للمشاركة في قيادة مباريات نهائيات كأس آسيا، التي تقام في أستراليا خلال الفترة من التاسع حتى 31 يناير المقبل، مشدداً على أنه يتطلع إلى الظهور بشكل مميز في هذا الحدث وتمثيل بلده الإمارات بصورة مشرفة، لافتاً الى أنه والطاقم التحكيمي المساعد له أنهوا أخيراً برنامجاً خاصاً في العاصمة الماليزية كوالالمبور، نظمته لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحكام المشاركين في قيادة مباريات كأس آسيا، مشيراً الى أنهم سيخضعون لتدريبات يومية مكثفة لمدة 10 أيام في ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد كرة القدم في دبي قبل السفر الى أستراليا، لافتاً الى أنه على الرغم من أنه يتمنى ادارة المباراة النهائية في كأس آسيا حاله في ذلك حال أي حكم طموح، الا أنه يتمنى وصول المنتخب الوطني للمباراة النهائية في البطولة، كون أن الفرحة بوصول الأبيض للنهائي ستكون دون شك أكبر من فرحته بقيادة المباراة النهائية.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «بالنسبة لي فإن مشاركتي في قيادة مباريات البطولة الآسيوية تعد فرصة جيدة للظهور القوي والمشرف، لاسيما أنها تعد محطة مهمة جداً في مسيرتي للوجود في مونديال روسيا 2018 بعدما تم ترشيحي ضمن مشروع الحكام الذين سيديرون مباريات هذا الحدث، وهناك محطات أيضاً أخرى مهمة تتمثل في الوجود بمونديالي الشباب والناشئين المرتقبين، وذلك قبل الوصول الى مونديال الكبار».

وأضاف «الطاقم التحكيمي الإماراتي الذي سيشارك في البطولة الآسيوية في كامل الجاهزية من الجوانب كافة، ولذلك فإنني اتوجه بالشكر الى لجنة الحكام برئاسة محمد عمر، ونائب رئيس اللجنة علي حمد وأعضاء اللجنة على الدعم الكبير الذي قدموه لنا بتوفير جميع المتطلبات الخاصة بالطاقم التحكيمي المشارك في البطولة الآسيوية».

وأشار محمد عبدالله الى أنه والطاقم التحكيمي المساعد الذي يضم كلاً من محمد أحمد يوسف وحسن المهري وعمار الجنيبي، سيغادرون الى استراليا في الثالث من الشهر المقبل استعداداً للبطولة.

ويعد محمد عبدالله حسن من أبرز الحكام في القارة الصفراء وبرز في الفترة الماضية بشكل مميز، ما جعل لجنة الحكام في اتحاد الكرة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسندان اليه العديد من المباريات المهمة على الصعيدين المحلي والآسيوي.

وأوضح «في تقديري أن المنتخب الوطني الذي سيشارك في كأس آسيا مؤهل للمنافسة على اللقب الآسيوي، في حال استغل إمكاناته الحالية خصوصاً أنه يحتل ترتيباً مميزاً في تصنيف المنتخبات على مستوى آسيا، كما أن مستواه الفني حالياً في تصاعد، وهذا الأمر يعد مؤشراً جيداً لظهوره بشكل مميز في هذا الحدث». وتابع «لدى رسالة إلى الأندية والجمهور الرياضي، مفادها أن التحكيم الإماراتي بخير، وأن الأخطاء التحكيمية تحدث في لعبة مثل كرة القدم».

تويتر