السماوي يخرج من معقل الفرسان بالتعادل

الأهلي «ينــــزف».. ويخشى فـــارق الـ 12 نقطـة مع العين

صورة

زادت مهمة الأهلي صعوبة هذا الموسم، للحفاظ على لقبه في دوري الخليج العربي، بعد إهداره نقطتين ثمينتين بتعادله مع بني ياس سلباً، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، ضمن مباريات الجولة 13 من دوري الخليج العربي على ملعب راشد بالنادي الأهلي.

وتعد هذه المباراة الأخيرة لمدرب الفرسان، الروماني كوزمين، قبل توجهه إلى السعودية لتدريب «الأخضر» في كأس آسيا، إذ باتت مهمة «الأحمر» في الحفاظ على اللقب صعبة للغاية، خصوصاً أن العين لو نجح في تحقيق الفوز في المباراتين المؤجلتين أمام الشباب والفجيرة، فسيصبح الفارق بينهما 12 نقطة قبل انطلاق الدور الثاني، ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة، وابتعد كثيراً عن المنافسة على اللقب، بينما رفع بني ياس رصيده إلى النقطة 19.

أفضل لاعب

قدم مدافع بني ياس يوسف جابر مباراة مميزة دفاعياً، إضافة إلى مشاركته في هجمات «السماوي»، وكان من اللاعبين الذين أفشلوا هجمات الفرسان.


بطاقات

صفراء: الأهلي: إسماعيل الحمادي.

بني ياس: نواف الشرقي.


التبديلات

الأهلي: دخول غرافيتي وحبيب الفردان، بدل مونوز وحميد عباس.

بني ياس: دخول فواز عوانة ودرويش محمد وصالح المنهالي، بدل نواف الشرقي وحبوش صالح وخوان فيردو.

وأجرى «الفرسان» تبديلاً اضطرارياً في التشكيلة قبل بداية اللقاء، بخروج وليد عباس ونزول عبدالعزيز صنقور، إذ إن عباس يعاني أوجاعاً في الرقبة، وحاول الجهاز الفني إشراكه في اللقاء، وشارك اللاعب في فترة الإحماء، لكنه لم يتمكن من استكمالها، ليتم تعديل التشكيلة في اللحظات الأخيرة.

وجاءت بداية اللقاء متوسطة من الفريقين، والمبادرة كانت من الضيوف في الدقائق الأولى، وحصل «السماوي» على ركلة ركنية لم يستغلها، بينما لم ينجح الأهلي في استغلال حمى البداية ولم يهدد مرمى بني ياس. وبعد مرور سبع دقائق سنحت فرصة خطيرة للتشيلي كارلوس مونوز، الذي استقبل كرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها ضعيفة في يد الحارس محسن الهاشمي، ورد بني ياس بكرة خطيرة حولها يوسف جابر برأسه فوق العارضة.

وواجه الأهلي صعوبة في ربع الساعة الأول في اختراق دفاع بني ياس، وكثرت التمريرات الخاطئة بفضل الكثافة العددية للاعبي «السماوي» في وسط الملعب، وحاول حميد عباس فك الصلابة الدفاعية بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس كان بالمرصاد.

وتحسن أداء «الفرسان» في النصف الثاني من الشوط الأول، بفضل تحركات خيمينيز وأحمد خليل ومونوز وإسماعيل الحمادي، وكاد سالمين خميس يفتتح النتيجة في الدقيقة 22 من ركلة ركنية، لعبها خمينيز وحولها خميس برأسه قوية تصدى لها الحارس وشتتها دفاع بني ياس، قبل أن ينقذ محمد جابر مرماه من أخطر فرص الشوط الأول من كرة عرضية أرسلها خمينيز وأنقذها جابر قبل أن يسددها أحمد خليل إلى داخل المرمى.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هجمات خطيرة من الفريقين، باستثناء ركنية لبني ياس لعبها يوسف جابر برأسه، وأخرجها ماجد حسن إلى ركلة ركنية من جديد لم يستغلها «السماوي». واستمر الأداء السلبي من الفريقين في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، وأجرى كل مدرب تغييراً تكتيكياً، الأول لبني ياس بنزول فواز عوانة بدلاً من نواف الشرقي الذي حصل على إنذار، وتم تبديله خوفاً من حصوله على البطاقة الثانية، بينما دفع الأهلي بالبرازيلي غرافيتي بدلاً من مونوز، من أجل تنشيط الناحية الهجومية.

وارتفع أداء الفريقين في آخر 20 دقيقة، وكاد غرافيتي يفتتح النتيجة في الدقيقة 70 من هجمة توغل بها داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية تصدى لها حارس بني ياس محسن الهاشمي وأخرجها إلى ركنية، ورد بني ياس بكرتين خطيرتين، الأولى من بندر الأحبابي الذي راوغ دفاع الأهلي وسدد كرة أخرجها الحارس أحمد ديدا، والثانية من كرة عرضية حولها يوسف جابر بجوار القائم بقليل.

وتراجع بني ياس إلى وسط ملعبه، واعتمد بصورة كاملة على الهجمات المرتدة، ورغم محاولات الأهلي تنويع طرق اللعب، من خلال انطلاقات عبدالعزيز صنقور وإسماعيل الحمادي، إلا أنه لم تكن هناك كرات عرضية دقيقة وصلت إلى المهاجمين، وذهبت معظم الكرات إلى خارج الملعب، أو في أيدي الحارس وأقدام مدافعي بني ياس.

وحاول الأهلي تكثيف هجماته في الدقائق الأخيرة، بحثاً عن هدف الفوز بشتى الطرق، وسنحت للفريق أكثر من ركلة حرة، حاول من إحداها أحمد خليل التسديد من بعيد، لكن الكرة ارتطمت بأقدام المدافعين.

وكاد بني ياس أن يباغت الأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما سدد المتألق يوسف جابر كرة بعيدة المدى من ركلة حرة مباشرة تصدى لها أحمد محمود ديدا، وشتتها الدفاع، وأعقبتها كرة خطيرة أنقذها ديدا من على رأس الإسباني أنخل ديلبيرت.

ولم تفلح محاولات «الفرسان» بالدقائق الأخيرة في إحراز هدف الفوز، بعد أن سدد ماجد حسن كرة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بأقدام المدافعين، وأطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين.


كوزمين: ضيعنا الفرص

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/240582.jpg

قال مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إن «لاعبي الأهلي ضيعوا جميع الفرص، لإنهاء المباراة لصالحهم أمام بني ياس». وأضاف: «افتقدنا الوعي التكتيكي في نصف ملعب بني ياس، ولم نقم بإنهاء الهجمة جيداً، وواجهنا فريقاً جيداً نجح في تقديم مباراة قوية». وقال أيضاً: «سنقوم بمناقشة ما حدث خلال الدور الأول، حتى ندخل الدور الثاني بشكل أفضل».


غارسيا: لا تغيير في بني ياس

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/233873.jpg

قال مدرب بني ياس، الإسباني غارسيا، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إنه «لا تغيير في صفوف بني ياس، خلال الانتقالات الشتوية». وأضاف: «قدمنا مباراة قوية، خصوصاً في أول ربع ساعة، بينما الدفاع ظهر جيداً، وكنا نعلم أننا إذا نجحنا في مراقبة لويس خمينيز، فسنقضي على خطورة الأهلي، وسنتحكم في اللقاء بشكل جيد، وهو ما حدث». ونفى المدرب تعمد لاعبي بني ياس إضاعة الوقت.

تويتر