الفجيرة يسعى إلى فك ارتباط النقاط الـ 9 مع البرتقالي

الفجيرة يسعى إلى دخول فترة التوقف بمعنويات عالية. أرشيفية

يستضيف فريق الفجيرة عجمان أحد أبرز منافسيه في رحلة الهروب من خطر القاع في دوري الخليج العربي، اليوم، في المباراة التي تقام الساعة الرابعة و40 دقيقة ضمن الجولة الأخيرة من شتاء الدوري. ويسعى الفجيرة إلى حسم نقاط المباراة من أجل التفرغ لترتيب أوضاعه خلال فترة توقف الدوري، وكذلك الأمر بالنسبة للبرتقالي، الذي يدخل المباراة منتشياً بفوزه الأخير في الجولة الماضية.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


طموح الفريقين

الفجيرة: الفوز الثالث.

عجمان: مواصلة الصحوة.


راقبوهم

الفجيرة: حسن معتوق ومجيد بوقرة.

عجمان: كونيه والخديم.


مواجهات الفريقين

فاز الفجيرة في آخر لقاءاتهما في الدرجة الأولى، وتعادلا بهدف لمثله ودياً استعداداً للموسم الجديد.


الغيابات

الفجيرة: لا يوجد.

عجمان: فتوحي ووليد أحمد ومسعود حسن ومنصور أحمد وهداف عبدالله.

ويبحث المدرب الجديد لفريق الفجيرة إيفان هاسيك على الاستقرار الذي يؤمّن البقاء للفريق، إذ لا تكمن أهمية مباراة اليوم في نقاطها فقط بل في النتيجة بالأهداف أيضاً خشية أن يتساوى الفريقان في نهاية المطاف بالنقاط فيتم اللجوء الى لائحة (المواجهات المباشرة بين الفريقين) لتحديد أي منهما سيبقى في الأضواء.

ويتساوى عجمان مع الفجيرة في النقاط ولكل منهما تسع نقاط، إلا إن البرتقالي يتفوق بفارق هدف واحد، ويدرك المحترفون الأجانب في الفرقتين أن المردود الفني المميز لهم في مباراة اليوم مشفوعاً بالفوز يمكن له أن يحفظ بقاءهم مع الفريق دون التعرض للاستبدال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خصوصاً من قبل أصحاب الأرض فريق الفجيرة الذي كشف مسؤولوه أن تغييرات واسعة ستطال صفوف الفريق بعد لقاء عجمان مساء اليوم.

وفي شأن متصل، يدرك مدرب الفجيرة، التشيكي ايفان هاسيك أن الفوز على عجمان يوجب عليه تفعيل قدرته الهجومية التي تعد الأضعف بين أندية المحترفين بتسعة أهداف فقط، وتعطيل قدرات مهاجم البرتقالي المميز الإيفواري بوريس كابي والحد من إمكانية زميله صانع الألعاب محمد الخديم، معولاً بذلك على عودة ثلاثي الدفاع مجيد بوقرة وعبدالعزيز إسماعيل وسالم عبيد، الذين غابوا عن المباراة السابقة أمام الوصل.


هاسيك: مباراة صعبة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/240114.jpg

قال مدرب الفجيرة إيفان هاسيك إن مباراته مع عجمان صعبة جداً، وصعوبتها تكمن في رغبة الفريقين في الاستحواذ على نتيجة المباراة. وأضاف في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «تغلب عجمان على الإمارات في المباراة السابقة سيقوده لخوض المباراة بوضع معنوي أفضل»، منوهاً بأن فريقه جاهز للقاء.


الجبال: منعطف مهم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/239984.jpg

قال مدرب عجمان، التونسي فتحي الجبال، إن مباراة فريقه أمام الفجيرة تمثل منعطفاً مهماً في مشواره، مشدداً على حاجة فريقه إلى العودة بالنقاط الثلاث، للتقدم خطوة في جدول الدوري قبل التوقف، مضيفاً في المؤتمر الصحافي: «المواجهات المباشرة هي الأهم، والفوز على الصقور لن يكتمل إلا بالفوز اليوم».

تويتر