المزروعي بطلاً.. والمري وصيفاً.. والفارسي ثالثاً

محمد بن راشــــــد يشهد سباق سعيد بن حمدان للقــــــدرة بسيح السلم

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحدي سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، الذي أقيم صباح أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، والشيخ ناصر بن حمد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم.

10 سيارات و3 ملايين درهم جوائز السباق

خصص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، جوائز ثمينة للفرسان والفارسات الذين شاركوا في السباق، إذ بلغ مجموع الجوائز أكثر من ثلاثة ملايين درهم، بينما حصل الفائزون الـ10 الأوائل على 10 سيارات، بواقع سيارة رانج روفر، وسيارة لكزس، وأربع سيارات جي إم سي، ومثلها فورد.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/240147.jpg


المزروعي: المرحلة الثانية الأصعب

أكد بطل السباق سيف أحمد المزروعي أن مشاركة 242 فارساً وفارسة في السباق زادت من صعوبته، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية كانت الأصعب بسبب احتلاله المركز التاسع في المرحلة الأولى، وسعيه لملاحقة المتصدرين.

وقال في تصريحات صحافية عقب السباق، إن هذا فوزه الرابع هذا الموسم بعد أن حقق انتصارين في مدينة دبي الدولية للقدرة، وفوزاً في الوثبة بأبوظبي، بينما بدأ الموسم بصعوده على منصات التتويج في سباق كومبين في فرنسا.

وتابع «الجواد (نابولي) حقق انتصاره الثالث هذا الموسم، إذ إنه يقدم مستويات جيدة وساعدني كثيراً على اللحاق بالمتصدرين في المرحلة الثانية، قبل أن يتصدر السباق في المرحلتين الثالثة والرابعة».

واختتم تصريحاته بقوله «هذا الفوز يعد خطوة مهمة نحو الاستعداد للسباقات الأهم خلال الموسم، مثل سباق رئيس الدولة، وسباق محمد بن راشد، وسباق ولي عهد دبي، إذ إنني أطمح إلى المنافسة بقوة في ألقاب هذه السباقات».

وفاز الفارس سيف المزروعي باللقب بعد أن قطع السباق على صهوة الجواد «نابولي» لإسطبلات «إم أر إم» محققاً زمناً قدره 4:22:39 ساعات، بينما حل ثانياً الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «سالغير» لإسطبلات «إف 3» مسجلاً زمناً قدره 4:32:28 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس منصور الفارسي على صهوة الجواد «هدير» لإسطبلات «إم أر إم» بزمن قدره 4:35:42 ساعات.

وتصدر الفارس سالم سعيد العويس المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً بعد أن احتل المركز الأول سالم سعيد العويس مسجلاً زمناً قدره 1:26:14 ساعة على صهوة الجواد «سيليدول» المملوك لإسطبلات «إف 3»، بينما جاء في المركز الثاني الفارس سعيد أحمد الحربي ممتطياً الجواد «بنت اليمامة» لإسطبلات العاصفة للقدرة بزمن 1:27:23 ساعة، وتبعه في المرتبة الثالثة الفارس راشد أحمد البلوشي ممتطياً الجواد «بن المصري» محققاً زمناً قدره 1:27:39 ساعة.

وجاء في المركز الرابع الفارس راشد سالم الفارسي ممتطياً الجواد «بركة» لإسطبلات دبي للقدرة بزمن قدره 1:28:57 ساعة، واحتل المركز الخامس الفارس الهندي ساجار سينجه ممتطياً الجواد «موناليزا» لإسطبلات دبي للقدرة بزمن قدره 1:29:30 ساعة، وتبعه في المركز السادس مواطنه الفارس أرجان سينجه ممتطياً الجواد «ال بي دايا» لإسطبلات دبي للقدرة بزمن قدره 1:30:46 ساعة، وجاء في المركز السابع الفارس سالم الكتبي على صهوة الجواد «تيرسيكو» لإسطبلات العاصفة 2 للقدرة بزمن 1:31:42 ساعة.

وفي المرحلة الثانية لمسافة 30 كيلومتراً قفز الفارس عبدالله غانم المري إلى الصدارة مسجلاً زمناً قدره 2:35:48 ساعة، وتقدم الفارس سيف أحمد المزروعي إلى الوصافة بزمن 2:35:56 ساعة، وصعد الفارس سعيد محمد المهيري إلى المركز الثالث بزمن 2:35:57 ساعة، وتراجع الفارس راشد أحمد البلوشي إلى المركز الرابع بزمن 2:39:23 ساعة.

وجاء في المركز الخامس الفارس سعيد أحمد جابر بزمن 2:40:33 ساعة، وتبعه في المركز السادس الفارس حميد عبيد الكعبي بزمن 2:41:44 ساعة، وفي المركز السابع الفارس أحمد مطر المري بزمن 2:41:50 ساعة.

وفي المرحلة الثالثة لمسافة 30 كيلومتراً، تقدم الفارس سيف أحمد المزروعي إلى الصدارة بزمن 3:47:12 ساعات، وتراجع متصدر المرحلة الثانية عبدالله غانم المري إلى الوصافة بزمن 3:49:42 ساعات، وقفز الفارس سعيد أحمد الختال إلى المركز الثالث بزمن قدره 3:56:35 ساعات، وتقدم الفارس أحمد مطر المري ثلاثة مراكز واحتل المركز الرابع بزمن 3:56:42 ساعات، وجاء في المركز الخامس حمد عبيد الكتبي مسجلاً زمناً قدره 3:56:43 ساعات، بينما في المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كيلومتراً حافظ الثنائي سيف المزروعي وعبدالله المري على موقعيهما في الصدارة، ولم يحدث تغيير إلا في المركز الثالث الذي حصده الفارس منصور الفارسي، الذي تقدم من المركز السادس ونجح في حجز مقعده في منصة التتويج.

تويتر