1010 كيلومترات مسافة السباق.. والمشاركون يصلون العين اليوم

المدرب والحكم «الحمادي» أول من يحمل رسالة الوفاء للقائد في الماراثون

حضور رسمي وشعبي من أبناء المنطقة الغربية لتدشين ماراثون الوفاء للقائد. من المصدر

انطلق ماراثون رسالة الوفاء للقائد من أمام مقر ديوان الحاكم في مدينة الظفرة، عصر أمس، بحضور رسمي وشعبي من أبناء المنطقة الغربية، لتدشين الماراثون البالغة مسافته 1010 كيلومترات، والذي يقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وجاءت الانطلاقة عبر العداء السابق، ومدرب كرة القدم حالياً لفريق تحت 14 سنة في نادي الظفرة، علي عبدالله الحمادي (42 سنة)، وشارك معه حكم كرة القدم أحمد حسن الحمادي، ليكونا أول من يحمل الرسالة في السباق.

الحمادي: تشرفت بحمل الرسالة للمرة الثانية

وصف العداء علي عبدالله الحمادي، مشاركته في السباق بأنها مميزة له ولعائلته، وقال: «شرف كبير لي أن أحمل رسالة الوفاء للقائد، وأن أجري هذه المسافة، وهي ليست المرة الأولى لي بحمل الرسالة، حيث تشرفت بحملها في النسخة الماضية، وأتمنى أن أواصل ذلك في النسخة المقبلة، كما أتمنى أن أكون أيضاً العداء الأخير أو بين المجموعة التي ستسلم الرسالة في اليوم الأخير في العاصمة أبوظبي، وأن أواصل المشاركة في النسخ المقبلة أيضاً، وأشكر اللجنة العليا المنظمة لماراثون الوفاء للقائد لتمكيني من المشاركة».

وتبادل نحو ستة عدائين مسافة الجري لنحو 60 كيلومتراً في المنطقة الغربية، قبل أن يتم تسليم الرسالة إلى ثمانية عدائين آخرين بمنطقة المفرق، البالغة مسافة الجري بها 80 كيلومتراً.

وكان مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية، حمد سالم الهاملي، رفع شارة البداية من أمام مقر ديوان الحاكم ببدع زايد في مدينة الظفرة، وأشرف على انطلاقة الحدث عبدالفتاح صالح، المدير التنفيذي لنادي الظفرة، بالتعاون مع عبدالواحد عثمان مدير التسويق بالنادي، وبوجود أعضاء اللجنة المنظمة للماراثون، برئاسة صالح محمد حسن، رئيس اللجنة.

وقبل انطلاق الماراثون تلا أصغر عداء مشارك في الحدث، وهو سلطان صالح محمد حسن (12 سنة)، رسالة الوفاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ثم قدمت بعدها فرقة الفنون الشعبية في المنطقة الغربية عروضاً فنية وفولكلورية.

ومن المقرر أن تصل الرسالة إلى مدينة العين اليوم، فيما تترقب إمارة الفجيرة وصولها عند السابعة والربع من مساء اليوم أيضاً، إذ سيشارك الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي لبناء الأجسام، كعداء رئيس بحمل رسالة الوفاء.

وسيمر مسار الماراثون في المناطق الجبلية في الفجيرة إلى المحرية برأس الخيمة، ومدينتي خورفكان ودبا الحصن، وإمارة أم القيوين، ومدن فلج المعلا والذيد، ومنها إلى الشارقة ودبي، وأخيراً إلى العاصمة أبوظبي، ليتم تسليم الرسالة في 22 ديسمبر الجاري، في الختام.

وجرى الترتيب ليكون الماراثون رائعاً وغير مسبوق للنسخة الرابعة التي تقام بتوقيع ودعم أولياء العهود، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

من جهته، أعرب حمد سالم الهاملي عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث، الذي أكد مدى أهميته في غرس روح الانتماء والولاء للقائد في نفوس جميع أطياف المجتمع، وتمنى أن تحقق النسخة الرابعة القدر نفسه من النجاح الذي شهدته النسخ الثلاث الماضية، فيما أشاد صالح محمد حسن بالانطلاقة الناجحة للنسخة الرابعة من ماراثون رسالة الوفاء للقائد، وقال: «عاماً بعد عام يحقق الماراثون نجاحه في إظهار وإبراز حب الشعب الإماراتي والمقيمين لقائد الدولة، وتحقيق هدفه السامي بغرس الوفاء والانتماء في الجيل الصاعد، وأشكر كل مسؤولي المنطقة الغربية، ونادي الظفرة، على مساهمتهم في إنجاح البداية، وأتمنى أن يتواصل هذا التنظيم الرائع حتى نهاية الحدث يوم 22 ديسمبر الجاري».

يذكر أن كل عداء من المشاركين في الماراثون سيقطع مسافة جري 10 كيلومترات، بمتوسط سرعة من 17 إلى 20 كلم/س، وبزمن من 35 إلى 43 دقيقة، إذ تقرر تحديد 100 نقطة التقاء بين العدائين عبر الماراثون لتبادل الرسالة.

تويتر