يبحثان عن استعادة نغمة الانتصارات في ختام «الذهاب»

العميد والعنابي يطلبان «النصر» لتضميد الجراح

توريه رهان العميد في هز شباك الوحدة اليوم قبل توقف الدوري. تصوير: مصطفى قاسمي

يخوض النصر مواجهة من العيار الثقيل مع ضيفه فريق الوحدة عند الساعة 7:30 من مساء اليوم على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، في الجولة 13 من دوري الخليج العربي، لتضميد جراح الفريقين، بعد جولة معاناة لاقى فيها فريق النصر هزيمة غير متوقعة من فريق اتحاد كلباء، الذي استغل العميد في تحقيق أول فوز له هذا الموسم بعد 12 جولة، بينما يسعى فريق الوحدة هو الآخر إلى تضميد جراح هزيمتين متتاليتين، والاستمرار في مربع الكبار قبل توقف الدوري.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.


راقبوهم

النصر: طارق أحمد وخليفة مبارك.

الوحدة: تيغالي ودياز

وعامر عمر.


الغائبون

النصر: لا يوجد

الوحدة: عادل هرماش وإسماعيل مطر.


طموحات الفريقين

النصر: مربع الكبار.

الوحدة: وقف نزف النقاط.


مواجهات سابقة

تقابلا 12 مرة في دوري المحترفين، فاز الوحدة في سبع والنصر في اثنتين وتعادلا في ثلاث.

ويحتل فريق الوحدة المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، مقابل 21 نقطة لفريق النصر صاحب المركز الخامس، أي أن الفوز اليوم لأي من الفريقين يضمن للفائز الوجود في مربع الكبار في ختام الدور الأول، بينما سيعاني الفريق الآخر حتى استئناف البطولة بعد كأس آسيا. وكان فريق النصر قد خسر أمام اتحاد كلباء الجولة الماضية، لتضيع فرصته في تصدر الدوري للمرة الأولى هذا العام، وتسببت الهزيمة في آثار سلبية كثيرة على اللاعبين والجهازين الفني والإداري، بينما يمر فريق الوحدة بفترة سيئة، فبعد 300 يوم من النتائج الإيجابية وجد نفسه يتعرض لهزيمتين متتاليتين أمام العين والأهلي، أبعدتا الفريق عن الصدارة التي كان يعتليها منذ بداية الموسم.

وهزيمة أي من الفريقين في هذه المباراة تعني ابتعاده كثيراً عن التفكير في بطولة الدوري التي اعتلاها فريق العين برصيد 26 نقطة، ويتبقى له مباراة سيخوضها قبل توقف الدوري أمام الشباب، إذا فاز بها يصل إلى 29 نقطة، أي سيتسع الفارق إلى سبع أو ثماني نقاط مع أي من النصر والوحدة طرفي مباراة اليوم.

وأكد مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، أنه يعتبر فريق الوحدة من أفضل فرق الدوري الذي يقدم نتائج جيدة على مدار عام كامل، وليس شرطاً أن يحقق الفريق بطولة لكي يثبت مستواه، كما أشار إلى أن الوحدة قادر على تعويض غياب اثنين من أبرز نجومه، هما إسماعيل مطر والمغربي عادل هرماش، وهما الغائبان عن فريق الوحدة في المباراة. وتصب المواجهات المباشرة بين الفريقين في مصلحة فريق الوحدة الذي فاز في سبع مواجهات، مقابل انتصارين للنصر، وتعادلا في ثلاث.


يوفانوفيتش: الفوز فقط

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/239995.jpg

قال مدرب فريق النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، في المؤتمر الصحافي قبل المباراة، إن «هزيمة فريق النصر من اتحاد كلباء في الجولة الماضية كانت مؤلمة، إذ ضيعت فرصة الصدارة على الفريق، واليوم نخوض مباراة صعبة مع فريق قادم هو الآخر من هزيمتين متتاليتين، والفوز سيكون دافعاً للفائز لإنهاء الذهاب في مربع الكبار قبل التوقف».


بيسيرو: العميد لا يستهان به

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/239994.jpg

قال مدرب فريق الوحدة، جوزيه بيسيرو، في المؤتمر الصحافي قبل المباراة، إن «الفوز على النصر هدفنا من أجل المحافظة على وجودنا في المقدمة، والعميد فريق كبير لا يمكن الاستهانة به». واضاف «حزين لغياب قائد الوسط المغربي عادل هرماش للإيقاف، لأنه لاعب مؤثر في أداء العنابي، لكن لدي ثقة كبيرة بجميع اللاعبين».

تويتر