الأهلي يبحث عن الاقتراب أكثر من فرق الصدارة

بني ياس يختبر صحوة الفرسان

غرافيتي يسعى إلى استعادة نغمة التهديف من بوابة بني ياس اليوم. تصوير: إريك أرازاس

يلتقي الأهلي مع بني ياس في الجولة 13 من دوري الخليج العربي، مساء اليوم، على ملعب راشد بالنادي الأهلي، إذ يسعى الفرسان إلى البقاء في دائرة المنافسة على اللقب، لكنه يصطدم بالسماوي الجريح، الذي يرغب في تجاوز خسارته الجولة الماضية أمام العين بثلاثية نظيفة.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


الغائبون

الأهلي: ماجد ناصر.

بني ياس: عامر عبدالرحمن وأحمد حبوش.


راقبوهم

الأهلي: مونوز وغرافيتي.

بني ياس: كولارسي وفيردو.


طموح الفريقين

الأهلي: الاستمرار في دائرة المنافسة.

بني ياس: العودة بنقطة على الأقل.

ويدخل الأهلي لقاء اليوم بطموحات كبيرة من أجل إنهاء الدور الأول من الدوري بأفضل صورة، ومن أجل الاقتراب أكثر من أندية الصدارة، خصوصاً أن الفريق فقد نقاطاً كثيرة منذ بداية الموسم، أبعدته عن المقدمة، وبات يحتل المركز السادس برصيد 19 نقطة، بفارق سبع نقاط عن العين المتوقع ان يؤكد الصدارة حيث تتبقى للزعيم مباراتان مؤجلتان، إذا حقق فيهما الفوز سيرفع رصيده إلى 32 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن الأهلي إذا حقق الفوز اليوم، لذلك لا بديل أمام الأحمر سوى تحقيق الفوز وانتظار نتائج الآخرين حتى لا يتوسع الفارق.

أما بني ياس فيحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة، ويرغب في استعادة الانتصارات، بعد تعثره على أرضه في الجولة الماضية أمام العين، ويسعى السماوي إلى الاقتراب من المربع الذهبي الذي وصل إليه قبل ثلاث جولات، قبل أن يخسر من الجزيرة والعين، ويحقق فوزاً واحداً على الظفرة.

ويسعى صاحب الأرض إلى استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها من استعادته للانتصارات في آخر مباراتين، بعد سلسلة من النتائج السلبية، وجاء فوزه الأخير على حساب المتصدر السابق الوحدة في عقر دار الأخير، ليؤكد الأهلي أنه قادر على مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، لكن يبدو أكبر عائق أمامه هو خسارته نقاطاً سهلة أمام أندية الوسط التي تتصارع على الهبوط، وهو ما حدث هذا الموسم أمام الفجيرة وعجمان والظفرة والإمارات، بالتعادل أمام الأندية الثلاثة الأولى والخسارة من الأخير.

أما بني ياس فيتمنى أن يواصل سلسلة نتائجه الإيجابية خارج ملعبه، إذ حقق السماوي ثلاثة انتصارات خارج دياره على الوصل والفجيرة والظفرة، وتعادل مرتين مع اتحاد كلباء والشارقة، بينما خسر مرة واحدة من الإمارات.

من جهته، أكد حارس مرمى الأهلي، أحمد محمود ديدا، جاهزية الفرسان لمواجهة بني ياس، لافتاً إلى أن المباراة ستكون صعبة، وأمام منافس جيد يعرف جيداً كيف يلعب خارج أرضه، لذلك يجب على الأهلي أن يكون أكثر تركيزاً.

وأضاف في مؤتمر صحافي «واجبنا كلاعبين أن نقدم كل ما لدينا، وأن نقدم مباراة قوية لتحقيق الفوز».

مواجهات سابقة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/212685.jpg

يتفوق الأهلي تاريخياً على بني ياس في مواجهات الفريقين في دوري المحترفين بستة انتصارات مقابل انتصارين للسماوي والتعادل مرتين.


كوزمين: السماوي صعب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/232902.jpg

قال مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: أتمنى أن نختتم الدور الأول من الدوري بتحقيق الفوز على بني ياس، خصوصاَ أن السماوي من الفرق القوية التي تلعب بصورة جيدة خارج ملعبها، وقد حقق الفوز في أكثر من مباراة خارج أرضه، لكننا يجب أن نحقق الفوز حتى نستمر في المنافسة.


غارسيا: الفوز ليس مستحيلاً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/233873.jpg

قال المدير الفني لبني ياس، لويس غارسيا «نخوض كل مباراة على أنها نهائي بطولة، والأهلي منافس قوي، لكن الفوز عليه ليس مستحيلاً»، وأضاف في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «سنسعى للعودة بنتيجة إيجابية، فإن لم يكن الفوز فالتعادل على أقل تقدير، وكل ما أخشاه هو أن 10 من لاعبي الفريق كل منهم لديه بطاقتان صفراوان».

تويتر