دفاع العنكبوت في اختبار صعب أمام جرأة كالديرون

صحوة الوصل تصطدم بالجزيرة

صورة

يصطدم فريق الجزيرة، متصدر دوري الخليج العربي، بصحوة فريق الوصل في الجولات الأخيرة من المسابقة، عندما يلتقي معه في السابعة والنصف من مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، في الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من الدور الأول للمسابقة.

غيريتس: مهمة صعبة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/28025_EY_19-12-2014_p334%20(3).jpg

قال المدير الفني لفريق الجزيرة، إيريك غيريتس «نسعى بكل تأكيد لتحقيق الفوز على الوصل لإنهاء الدور الأول ونحن على قمة الدوري، وأعتقد أن الأداء الهجومي الذي يتميز به فريق الوصل سيصعّب من مهمتنا، لكنني أثق تماماً بقدرات فريقي على انتزاع النقاط الثلاث، رغم غياب حارس المرمى علي خصيف، والمدافع خالد سبيل للإصابة».

كالديرون: الفوز يؤهلنا للمنافسة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/28025_EY_19-12-2014_p334%20(4).jpg

قال مدرب الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، إن «مواجهة الجزيرة تعني الكثير لنا، لأن الفوز سيعطي الفريق دفعة قوية، ويؤكد قدرته على المنافسة على الدوري، ونعلم أن هجوم الجزيرة قوي، وعلينا أن نتعامل معه جيداً من خلال الدفاع المنظم، وفي الوقت نفسه نستغل عدم قوة دفاعه بتسجيل الأهداف عن طريق لاعبينا في الهجوم».

الجزيرة يسعى للحفاظ على صدارة الدوري التي يحتلها برصيد 24 نقطة، بعد فوزه الثمين الأخير خارج ملعبه على الشباب 4-3 بقيادة نجمه الدولي علي مبخوت، الذي يعول عليه في قيادة فريقه نحو فوز جديد يضمن له الاحتقاظ بالقمة حتى بداية الدور الثاني للدوري.

ويملك الجزيرة فرصاً أكبر من منافسه لتحقيق الفوز، في ظل وجود نخبة من اللاعبين المحترفين المميزين في صفوفه، أبرزهم هداف الفريق والدوري المونتنيجري ميركو فوسينيتش، وصانع الألعاب الماهر الأرجنتيني مانويل لانزيني، إضافة إلى هداف دورة كأس الخليج العربي الأخيرة ونجم المنتخب الوطني علي مبخوت، أحد أبرز هدافي المسابقة هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب هجومي، مع استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها الفريق بعد فوزه المثير على الشباب، وانتزاعه أغلى ثلاث نقاط له حتى الآن، بخلاف نقاط مباراة بني ياس التي سجل فيها هدف الفوز مع انطلاق صافرة النهاية.

ومع الأسلوب الهجومي المتوقع للجزيرة، فلن يغفل الفريق الحذر الدفاعي من هجمات الوصل الذي يميل أسلوبه للعب الهجومي، كما أكد ذلك مدرب الفريق إيريك غيريتس قبل المباراة، وسيكون الفريق أكثر حذراً من هجمات الإمبراطور الذي يسعى أيضاً لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، لمواصلة زحفه نحو قمة الدوري التي يحلم بالعودة إليها منذ زمن بعيد، كما قال مدربه الأرجنتيني جابريل كالديرون، الذي رأى أن فريقه بإمكانه التقدم نحو المنافسة على الدوري، رغم أنه لايزال في المركز السابع برصيد 19 نقطة، بعد فوزه الأخير على الفجيرة 3-1.

ومن المتوقع أن يلعب الوصل بأسلوب متوازن، مع التركيز على استغلال نقاط الضعف في دفاع الجزيرة المتمثلة في طرفي وعمق الملعب، خصوصاً أن معظم مدافعي الجزيرة يميلون إلى التقدم خلف المهاجمين، دون العودة السريعة لتأمين مرماهم.

ويمتلك الفريقين كل مقومات التألق والابداع، بفضل مجموعة اللاعبين المبدعين، وجهازين فنيين يتطلعان للفوز والنقاط الثلاث.

مواجهات الفريقين

في الدور الأول للموسم الماضي فاز الوصل 3-2 على ملعب الجزيرة، وفي الدور الثاني رد الجزيرة اعتباره وفاز 2-1 على ملعب الوصل.

الغائبون

الجزيرة: علي خصيف وخالد سبيل.

الوصل: عبدالله صالح، أحمد الشامسي.

راقبوهم

الجزيرة: فوسينيتش وعلي مبخوت.

الوصل: إديرسون، الكثيري.

طموح الفريقين

الجزيرة: الحفاظ على القمة.

الوصل: مواصلة الصحوة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر