الماراثون ينطلق اليوم من المنطقة الغربية

100 عداء من 80 دولة يحملون رسالة الوفاء للقائد

النسخة الماضية من ماراثون الوفاء للقائد شهدت مشاركة فئات مختلفة. من المصدر

بتوقيع ودعم من سموّ الشيوخ أولياء العهود في الدولة، تنطلق، في الساعة الثالثة عصر اليوم، النسخة الرابعة لماراثون رسالة الوفاء للقائد، الذي يقام تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، من أمام ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وبمشاركة 100 عداء من أبناء الدولة والمقيمين والمحترفين، يمثلون 80 دولة من كل أرجاء المعمورة.

دور الإعلام

زارت اللجنة المنظمة لماراثون رسالة الوفاء للقائد، برئاسة صالح محمد حسن، أول من أمس، جريدة «الإمارات اليوم» لتقديم رسالة الوفاء للقائد، والدرع الخاص بها، تقديراً للدور الذي تقوم به الجريدة نحو دعم الماراثون.

وقال صالح محمد حسن إن الإعلام قد لعب الدور الأبرز تجاه نجاح ماراثون الوفاء للقائد، وترسيخ المبدأ الأساسي لمضمون الرسالة، ما أسهم في إنجاحه عاماً بعد عام.

وشدد على أن الإعلام يبرهن في كل مناسبة على أنه يبقى الشريك الأساسي والداعم الرئيس لإنجاح أي حدث رياضي داخل الدولة إيماءً من الدور الوطني الذي يقوم به لخدمة قضايا الوطن.

وتبلغ مسافة الماراثون 1010 كيلومترات، يحمل خلاله العداؤون المشاركون رسالة الوفاء للقائد، إذ من المقرر أن تستمر مدة الجري المتواصل من 66 إلى 74 ساعة من دون توقف.

وسيتوجه العداؤون من المنطقة الغربية إلى مدينة العين وصولاً إلى إمارة الفجيرة ثم يتوجه خط السير إلى رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة ودبي، ويختتم في العاصمة أبوظبي قبل ظهر يوم الاثنين المقبل.

وكانت رسالة الوفاء للقائد قد طافت إمارات الدولة، إذ وقع عليها سمو الشيوخ أولياء العهود، كما التقت اللجنة المنظمة عدداً من المسؤولين في الدولة، فضلاً عن بعض الدوائر الحكومية والجامعات والمدارس والمؤسسات الخدمية، ولقيت الرسالة ترحاباً كبيراً من كل أبناء المجتمع الإماراتي.

وجاء في مضمون الرسالة: «الوالد صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (حفظك الله ورعاك).. نعاهد الله والوطن ونعاهدكم بأن نظل الأوفياء المخلصين لقيادتكم الحكيمة ونائبكم الجسور ولأصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود الكرام، وأن نحافظ على اتحاد دولة الإمارات ومنجزاتها، وأن نحقق رؤاكم السديدة، وأن نبادلكم الوفاء بالوفاء والشكر والعرفان بسخاء أياديكم الكريمة بما تقدمونه للوطن والمواطنين، أدامكم الله عزاً وفخراً للوطن والمواطنين والأمتين العربية والإسلامية.. شعبكم المخلص الوفي.. إماراتي وافتخر».

وكانت اللجنة المنظمة للماراثون، برئاسة صالح محمد حسن، قد أكدت أنها أكملت كل الاستعدادات ووضعت الترتيبات النهائية للحدث، إذ تفقدت، أمس، خط السير الموضوع للحدث وتأمينه مع كل إدارات الشرطة بالدولة، وتحديد محطات تبادل الرسالة بالتنسيق مع اللجان الفرعية في إمارات الدولة.

وتسعى اللجنة المنظمة للحدث إلى تحقيق رقم قياسي غير مسبوق في مسافة الركض من دون توقف، التي ستتجاوز مسافة 1000 كيلومتر بنحو 10 كيلومترات، إذ جرت النسخة الأولى من دبي إلى أبوظبي، لمسافة 145 كيلومتراً، والثانية من الشارقة مروراً بدبي ووصولاً إلى أبوظبي لمسافة 245 كيلومتراً بينما امتدت مسافة نسخة العام الماضي إلى 600 كيلومتر من مدينة العين مروراً بإمارات الدولة إلى العاصمة أبوظبي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة، صالح محمد حسن، إن «المشاركة في الماراثون لا تقتصر على العدائين الفعليين، فقد قامت اللجنة المنظمة بتعميم رسالة الوفاء للقائد وترجمتها بست لغات، وتم توزيعها على عدد من المواطنين من أبناء الإمارات، والمقيمين على أرضها من الجنسيات المختلفة، للمشاركة في حمل رسالة الوفاء للقائد».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «الماراثون سيحمل هذا العام العديد من الأشياء المبتكرة بما يتناسب مع أهمية هذا الحدث، إذ بجانب زيادة مسافته لما يزيد على 1000 كيلومتر نتوقع أن يشارك في هذا الحدث قرابة نحو مليون شخص من إمارات الدولة، إسهاماً في توصيل المعنى الحقيقي الذي يحمله الماراثون».

وتابع: «لقد لمسنا اهتماماً كبيراً من كل فئات المجتمع ومن المؤسسات الحكومية التي أعلنت رسمياً عن مشاركة العاملين فيها، من مواطنين ومقيمين، في بعض مراحل السباق، تعبيراً عن الوفاء والولاء للقائد».

وشدد على أن طلاب المدارس والجامعات سيكون له الدور الأبرز في المشاركة، إلى جانب العديد من الشخصيات الرياضية والفنية التي بادرت من تلقاء نفسها للمشاركة في جانب من الماراثون.

 

تويتر