تحت شعار «يوماً لكل الإمارات»

6 لعبات تزيّن «اليوم الأولمبي الوطني» في مختلف مناطق الدولة

صورة

أقيمت في مختلف مناطق الدولة أمس، فعاليات رياضية متنوعة شملت ست لعبات ضمن الاحتفالات باليوم الأولمبي الوطني، الذي أقيم تحت شعار «يوماً لكل الإمارات»، برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتحول إلى كرنفال رياضي حافل بمشاركة الرياضيين والطلاب من مختلف الفئات السنية.

وأقامت اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية العديد من الفعاليات، إذ أقيمت منافسات الجوجيتسو بصالة الأرينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، بينما أقيمت مسابقات رياضة المعاقين بنادي دبي لرياضة المعاقين، واستضافت أكاديمية عجمان منافسات الرجبي، وأقيمت منافسات ألعاب القوى على كورنيش أم القيوين، واستضاف مركز رأس الخيمة منافسات المبارزة، وأقيمت منافسات الرماية في نادي الذيد.

وتوّج لاعب نادي الذيد أمين المنصوري بلقب بطولة اليوم الأولمبي للرماية، في مسابقة رماية المسدس 10 أمتار رجال، التي أقيمت في نادي الذيد، بينما حل في المرتبة الثانية زميله عبدالله الحمادي، وجاء في المركز الثالث اللاعب محمد الكندي.

وقام بتتويج أصحاب المراكز الأولى عضو مجلس إدارة اتحاد الرماية سلطان محمد بن هويدن، ومشرف الألعاب الفردية وعضو مجلس الإدارة في نادي الذيد محمد عبيد الطنيجي، ومدير نادي الذيد د. حمود خلف العنزي، والمشرف على البطولة ورئيس اللجنة الفنية في اتحاد الرماية حسن يوسف النعيمي، ومدير البطولة علي عبدالله الكتبي.

ونجح أمين المنصوري في تصدر المنافسات حتى نهايتها، وحقق المركز الأول بفارق ضئيل للغاية بحصوله على 190.1 نقطة، مقابل 190 نقطة للوصيف عبدالله الحمادي، بينما جاء في المركز الثالث محمد الكندي برصيد 169.5 نقطة، وفي المركز الرابع عمر الكعبي 151.5 نقطة، والخامس حميد العلي 130 نقطة، والسادس فهد الحمادي 113.3 نقطة، والسابع سالم الطنيجي 89.4 نقطة، والثامن عباس يعقوب 70.3 نقطة.

من جهته، أكد المشرف على البطولة حسن يوسف النعيمي، أن المنافسات جاءت قوية ومثيرة، وقال «بادرة طيبة إقامة بطولة اليوم الأولمبي الوطني على مستوى الدولة في أكثر من لعبة».

وأضاف «تُعد هذه البطولة فرصة للاعبين من أجل الاحتكاك الجيد في مسابقة رماية المسدس 10 أمتار رجال، ورفع مستواهم قبل المشاركة في الأحداث المقبلة في موسم 2014-2015».

وتابع «نتمنى أن يزداد الإقبال على المشاركة في مثل هذه البطولات حتى، نجني ثمارها في تجهيز لاعبين للمشاركة في البطولات القارية والدولية المختلفة».

بينما تألقت رياضة الجوجيتسو بأبوظبي مع الفعالية التي نظمها اتحاد اللعبة منافسة قوية أمس، بصالة الأرينا في مدينة زايد الرياضية، وشهدت مشاركة واسعة لأبرز اللاعبين من الأندية والمنتخبات، وغلب عليها الطابع التنافسي الممزوج بالأجواء الممتعة بين اللاعبين.

وشهدت المنافسات التي أقيمت لوزني فوق الـ 75 كجم، وتحت الـ 75 كجم، فوز حمد البلوشي الحاصل على الحزام الأزرق بالمركز الأول بفئة فوق الـ 75 كجم، وحل ثانياً محمد درويش الحاصل على الحزام الأبيض، فيما جاء ثالثاً خالد الحوسني الحاصل على الحزام الأبيض.

وفي منافسات تحت الـ 75 كجم، فاز ابراهيم الحوسني صاحب الحزام الأزرق بالمركز الأول، وناصر أحمد الحاصل على الحزام الأبيض على المركز الثاني، وجاسم مبارك صاحب الحزام الأبيض على المركز الثالث، وتم توزيع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية ممنوحة من اللجنة الأوليمبية الوطنية.

وفي منافسات المعاقين توّج لاعب نادي أبوظبي لذوي الإعاقة سعيد المنصوري بالمركز الأول في منافسات البوتشيا للشلل الدماغي، التي احتضن فعالياتها نادي دبي للمعاقين.

وحصل لاعب نادي العين سالم الكعبي على المركز الثاني، فيما عاد المركز الثالث لسلطان محمد علي من نادي الذيد للمعاقين.

وشارك في الفعالية 11 لاعباً هم فاضل محمد سلطان (نادي الذيد)، وليد عبدالله الحمادي (مركز أبوظبي)، سعيد المنصوري (نادي أبوظبي)، محمد سيف الكعبي (نادي العين)، صالح العليلي (نادي دبي)، سلطان محمد علي (نادي الذيد)، سلطان المنصوري (مركز أبوظبي)، وليد بقحيز (نادي ابوظبي)، سالم الكعبي (نادي العين)، حمدة محمد بالجافلة (نادي دبي) مؤمن علي الطيب (مدرسة الوفاء بالشارقة).


مواهب واعدة تفرض نفسها في منافسات الرجبي

 

شهدت أكاديمية عجمان منافسات الرجبي، التي جاءت متميزة ومثيرة، إذ شارك طلاب الأكاديمية، في منافسات قوية أظهرت مهارات الطلاب وميولهم الكبيرة للعبة، ما يشير إلى ضرورة قيام اتحاد اللعبة بتبني هذه المواهب الواعدة، والاهتمام بتكوينهم من أجل ضمهم لصفوف المنتخبات الوطنية المختلفة.

وتم تقسيم الطلاب إلى ثلاثة فرق باللون الأحمر والأبيض والأزرق، ودارت بينها منافسات قوية في السباعيات، وبرز عدد من اللاعبين الموهوبين من أمثال مروان الهاشمي وحميد الشرفا ويزن مراشدة وسعيد المري وعبدالله السويدي، وانتهت المنافسات التي اشرف عليها سامي سمارة ووليد النوالي من اتحاد الرجبي وميسون علي وديفيد كوستيلو من الأكاديمية بدعم من انطوني كاش مدير الأكاديمية، بفوز الفريق الأحمر الذي يضم نخبة متميزة من اللاعبين المواطنين الموهوبين، بالميداليات الذهبية، فيما فاز الأبيض بالفضية والأزرق بالبرونزية.

 

تويتر