الحساني يحقق أفضل النتائج العربية

صراع مبكر على «غولف دبي» بين ريتشاردسون وكانون

صورة

بدأ الصراع مبكراً بين الأسترالي كيليم ريتشاردسون، الذي حقق 66 ضربة، والإنجليزي كريس كانون الذي سجل 67 ضربة في أول أيام منافسات النسخة الأولى لبطولة دبي المفتوحة للغولف، التي تقام على ملعب نادي إليس بمدينة دبي الرياضية، وتعد المحطة الختامية للجولة الآسيوية، التي تستضيفها دبي لأول مرة، وتشهد مشاركة قائمة من ألمع اللاعبين العالميين الذين يتنافسون، حتى بعد غد، على جوائز مالية تصل إلى 500 ألف دولار أميركي.

وحقق كانون أفضل نتيجة له خلال مسيرته، بعدما تقدم بثبات طوال المنافسات التي أقيمت، أمس، على ملعب إيرني إليس، ليصبح على بعد ضربة واحدة فقط المتصدر ريتشاردسون، فيما جاء السنغافوري ماردان مامات والأستراليان سكوت بار وناثان هولمان في المركز الثالث برصيد 68 ضربة في ختام الجولة الصباحية.

وعبر كانون عن سعادته بالنتيجة التي حققها في انطلاق المنافسات، وقال: «سار كل شيء وفق ما أتطلع إليه، الضربات عكست رغبتي في المنافسة على المراكز الأولى، الملعب رائع للغاية وأشعر بطاقة كبيرة خلال اللعب عليه».

وحقق المغربي يونس الحساني أفضل النتائج العربية بعدما سجل ضربتين تحت المعدل بواقع 70 ضربة، ليتشارك المراكز المتقدمة مع أسماء قوية منها الفلبيني أنجيلو كوي والإنجليزي مات فيتزباتريك، علماً أن المنافسات تشهد مشاركة العديد من اللاعبين العرب الذين نالوا بطاقة دعوة بعد تألقهم في منافسات جولة الغولف في دول مينا التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي. وأكد الحساني أنه يسعى لعكس الصورة المشرقة للاعبين العرب خلال مشاركته في هذه البطولة الدولية الكبرى، وقال: «أعتقد أنني لعبت بشكل ثابت للغاية، غابت الرياح القوية خلال الفترة الصباحية، وهو ما ساعدني على تحقيق هذا الأداء، لا أعلم ما يخبئه لنا اليوم الثاني للمنافسات، لكنني سأحاول التركيز على مواصلة المنافسة على مراكز متقدمة».

وتمكن التايلاندي شابشاي نيرات من قيادة فريق «الخطوط الجوية التايلاندية» للفوز بتحدي «برو إم» الذي أقيم أول من أمس.

 

تويتر