استبعاد إسماعيل مطر وعودة 6 لاعبين إلى صفـــوف المنتخب استعداداً لكأس آسيا

مهدي عــلي: ماجد ناصر وعدنـي بالالتزام فاخترته للأبيض

صورة

أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مهدي علي، أن استدعاء ستة لاعبين للمنتخب، أبرزهم حارس مرمى الأهلي ماجد ناصر، إلى القائمة الجديدة للمنتخب التي ضمت 24 لاعباً، استعداداً لخوض نهائيات كأس آسيا 2015، جاء بعد المردود والمستوى الفني الذي ظهروا به خلال دوري الخليج العربي، بجانب احتياجات المنتخب لهذه العناصر، مؤكداً أن هؤلاء اللاعبين كانوا قد شاركوا من قبل مع المنتخب لفترات طويلة، وأنه على دراية تامة بهم.

العائدون

شهدت قائمة المنتخب الوطني الأول الجديدة عودة ستة لاعبين مجدداً، هم: ماجد ناصر وحمدان الكمالي وحبوش صالح وسعيد الكثيري وحسن إبراهيم.

الغائبون

يُعد قائد المنتخب ونادي الوحدة إسماعيل مطر، أبرز الغائبين عن القائمة الجديدة للمنتحب، بسبب الإصابة التي تعرض لها أخيراً، إضافة إلى كل من حارس الشارقة محمد يوسف ويوسف سعيد وعلي العامري وراشد عيسى.

المهندس ينتظر تجديد العقد

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، المهندس مهدي علي، إنه يأمل حسم مسألة تجديد عقده مع الأبيض خلال الفترة المقبلة، قبل السفر إلى أستراليا للمشاركة في كأس آسيا، مؤكداً أن هناك توافقاً في هذا الموضوع، وأضاف «جلست مع رئيس الاتحاد يوسف السركال، ومع نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية عبيد سالم الشامسي، ونأمل أن نصل إلى اتفاق في هذا الأمر».

وحول كيفية التعامل مع عصبية اللاعب ماجد ناصر، أكد أنه وقبل اعلان قائمة المنتخب، اجتمع مع ماجد، بحضور مشرف فريق كرة القدم في النادي الأهلي، عبدالمجيد حسين، وتحدث مع اللاعب في هذا الموضوع، وحصل على وعد من اللاعب بالالتزام، والابتعاد عن الإثارة، وأن يكون مثالاً للاعب المنتخب، ويفتح صفحة جديدة.

وقال مهدي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر اتحاد الكرة في دبي، وحدّد من خلاله ملامح المرحلة المقبلة في مسيرة المنتخب، خصوصاً على صعيد المشاركة المرتقبة في كأس آسيا التي ستنطلق في التاسع من يناير المقبل: «حرصنا على إعطاء ماجد ناصر فرصة جديدة، حتى يستفيد منه المنتخب، وحتى يثبت اللاعب أنه على قدر المسؤولية».

وأشار مهدي الى أن ماجد مر في الفترة الماضية بظروف صعبة.

وكشف مهدي عن أنه يسعى في المرحلة المقبلة لتحقيق هدفين، أولهما الوصول الى مونديال روسيا 2018، والثاني بلوغ أبعد نقطة في البطولة الآسيوية، مؤكد أن هدفه في المرحلة الأولى الصعود إلى المربع الذهبي في أستراليا، لافتاً الى أنه يأمل أن يظهر المنتخب بصور طيبة في هذا الحدث، وقال: «مباراة المنتخب المرتقبة مع قطر في مستهل مشوار الأبيض بالبطولة ستحدد مسار المنتخب»، موضحاً أن فترة إعداد المنتخب للبطولة الآسيوية 17 يوماً فقط، وليس ثلاثة أسابيع كما تردد، مؤكداً جاهزية اللاعبين النفسية والبدنية لخوض البطولة.

وشدّد مهدي على أنه لا يتعامل بدكتاتورية مع طاقمه المساعد، مؤكداً أن مسؤول المهمات في المنتخب يعتبر بالنسبة له أهم شخص، وأن دوره ليس ثانوياً او مجرد شخص يقوم بإحضار الملابس فقط.

وأعلن مهدي خلال المؤتمر اختيار 24 لاعباً في صفوف المنتخب خلال مشاركته المرتقبة في أمم آسيا ضمت كلاً من: ماجد ناصر وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وعبدالعزيز صنقور وماجد حسن وحبيب الفردان وأحمد خليل واسماعيل الحمادي (الأهلي)، وعلي خصيف وخميس اسماعيل وعلي مبخوت (الجزيرة)، وخالد عيسى ومحمد أحمد وإسماعيل أحمد ومهند العنزي ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن (العين)، وحمدان الكمالي وسالم صالح (الوحدة)، وسعيد الكثيري (الوصل)، وعامر عبدالرحمن وحبوش صالح (بني ياس).

واستعرض مهدي علي مسيرة تأهل المنتخب الى البطولة الآسيوية، بعدما تصدر مجموعته التي ضمت الى جانبه منتخبات فيتنام وهونغ كونغ وأوزبكستان.

وبشأن الجدل حول روزنامة المسابقات المحلية، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني، أن لجنة دوري المحترفين هي المسؤولة عن وضع الروزنامة النهائية للدوري، وليس اتحاد الكرة او مدرب المنتخب، لافتاً الى أن الجهاز الفني يقوم بإرسال احتياجات المنتخب من معسكرات ومباريات ودية الى اللجنة حتى يتم وضعها في الروزنامة، وتتم مناقشتها للوصول الى اتفاق نهائي بشأنها، مؤكداً «اللجنة مضطرة إلى وضع الجدول بهذه الصورة، نظراً لوجود قيود كثيرة منها وضع كل البطولات بما فيها كأس آسيا وكأس الخليج والتصفيات الآسيوية في هذه الروزنامة، اضافة الى متطلبات الرعاة والنقل التلفزيوني».

ودعا مهدي الى أهمية وجود رقابة على كل اللاعبين من ناحية الأكل والراحة والنوم، لافتاً الى أنه يأمل أن تكون هذه الرسالة قد وصلت إلى اللاعبين.

وعما اذا كانت فترة الإعداد كافية بالنسبة لهم، أكد: «رغم أنني كنت آمل أن تكون فترة الإعداد أطول، إلا أنني اتمنى أن تكون الفترة الحالية كافية لتجهيز المنتخب للبطولة الآسيوية»، لافتاً الى هذه أن الفترة فرضتها بعض الظروف ولابد من التأقلم معها.

ويدخل الأبيض في معسكر استعداداً لكأس آسيا بداية من يوم 22 ديسمبر الجاري، ويسافر إلى استراليا يوم 23 من الشهر نفسه، ويخوض أول مباراة ودية استعداداً للبطولة القارية يوم 31 ديسمبر مع الأردن، وستكون المباراة الودية الثانية أمام الكويت يوم الثالث من يناير المقبل.

واستعرض مدرب المنتخب برنامج إعداد الأبيض للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وتصفيات آسيا المقبلة، لافتاً الى أن المنتخب سيخوض معسكر اعداد بعد انتهاء الدوري خلال الفترة من الأول حتى 16 من يونيو المقبل، يتخللها مباراة ودية في الرابع من الشهر ذاته، وستكون اول مباراة له في تصفيات كأس العالم يوم 11 يونيو، والمباراة الثانية ستكون يوم 16 من الشهر ذاته.

وأكمل «المنتخب سيخوض خلال (أيام فيفا) في مارس المقبل مباراتين وديتين يومي 11 و31 من الشهر ذاته».

وأشار الى أنه بخصوص لاعب المنتخب ونادي الوحدة إسماعيل مطر، فقد تم استبعاده عن القائمة، نظراً لتعرضه للإصابة، مشيراً الى أنهم تواصلوا مع نادي الوحدة الذي افاد بأن اللاعب بحاجة الى فترة علاج لمدة ثلاثة أسابيع، مؤكداً أن مطر نجم كبير، ويتمنى أن يعود سليماً معافى.

وأوضح «لقد تعرضت للانتقادات قبل اربع سنوات، بسبب استدعائي، وقتها، لاعب الجزيرة والمنتخب علي مبخوت، لكن كانت لدينا ثقة كبيرة بقدراته».

تويتر