منافسة بريطانية - فرنسية لحسم اللقب الأوروبي

حسناوات الغولف يتنافسن على تاج «أوميغا دبي» اليوم

التايلاندية بورنانونج فاتلوم تستعد للدفاع عن لقبها في بطولة دبي. من المصدر

تستهل حسناوات الغولف العالمي، صباح اليوم، منافسات الجولة الأولى لبطولة «أوميغا دبي ليدز ماسترز»، المقامة برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وتستمر حتى 13 ديسمبر الجاري، ويبلغ إجمالي جوائزها المالية نصف مليون يورو (2.5 مليون درهم).

لقب التحدي لحديوي وديفيدز

توجت البطلة المغربية مها حديوي، برفقة المخضرمة البريطانية لورا ديفيدز، مساء أول من أمس، بلقب بطولة التحدي، أولى الفعاليات المصاحبة لحدث النسخة التاسعة من بطولة «أوميغا دبي ليدز ماسترز».

وتقام بطولة التحدي، التي تنظمها «الغولف في بي» بصورة سنوية، قبيل انطلاق المنافسات الرئيسة، وعلى ملعب المجلس ذاته الذي يحتضن المنافسات، إنما على حفر ذات معدل الضربات الثلاث، والتي عادة تشارك فيها فرق تتكون كل منها من لاعبتين من كبرى اللاعبات المصنفات المشاركات في البطولة. ونجحت حديوي وديفيدز في حسم لقب تحدي 2014، بإنهائهما المسار بـ25 ضربة تحت المعدل، وبفارق ضربتين عن الثنائي التايلاندية بورنانونج فاتلوم، والصينية شانشان فينغ، اللتين اكتفيتا بالمركز الثاني، ليحل الثنائي السويدي آنا نوردجفيست وصوفي جوستافسون في المركز الثالث.


فاتلوم: لن أتنازل عن اللقب

قالت اللاعبة التايلاندية، بورنانونج فاتلوم، في تصريحات صحافية، إنها «لن تتنازل عن اللقب الذي حققته العام الماضي، ولديها الخبرة الكافية للعودة والظفر بلقب بطولة دبي، خصوصاً أن أداءها في تحسن مستمر خلال هذا الموسم، الذي تتطلع إلى اختتامه بالصورة المثلى»، مضيفة: «أحب ملعب المجلس بنادي الإمارات للغولف، الأجواء رائعة فيه، وقد منحتني التدريبات الثقة اللازمة للمضي قدماً خلال الأيام المقبلة».

وتعد البطولة، التي يحتضنها مضمار المجلس في نادي الإمارات للغولف في دبي، خاتمة الجولات الأوروبية لهذا الموسم، لتشهد النسخة التاسعة من البطولة مشاركة 108 من نخبة لاعبات الغولف في العالم، يمثلن 27 بلداً، تتقدمهن كبار المصنفات، سواء على صعيد الدوري النسائي الأوروبي، أو القادمات من سلسلة اللاعبات المحترفات الأميركية (إل بي جي إيه)، ومن أبرزهن المصنفة السادسة على العالم، وبطلة نسخة دبي عام 2012، الصينية شانشان فينغ، إلى جانب أسطورة الغولف البريطاني، وسفيرة «الغولف في دبي» البريطانية لورا ديفيدز صاحبة 84 لقباً، من ضمنها 45 بطولة على صعيد الجولات الأوروبية، وأربعة ألقاب عالمية على صعيد البطولة ذاتها.

كما تشهد البطولة منافسة بريطانية فرنسية على حسم اللقب الأوروبي «بطلة موسم الجولات الأوروبية»، الذي تقوده البريطانية الشابة تشارلي هول (18 ربيعاً)، متصدرة الترتيب العام للبطولة برصيد 247 ألفاً و616 دولاراً، وملاحقتها الفرنسية جولادي نوسيرا صاحبة رصيد الـ224 ألفاً و901 دولار، خصوصاً أن جائزة المركز الأول لبطولة دبي البالغة 75 ألف دولار، هي الأكبر ضمن جولات الموسم، لمنح اللقب لمصلحة إحدى اللاعبتين على حساب الأخرى.

وتصطدم طموحات كلتا اللاعبتين بطموح مشروع لحاملة لقب بطولة دبي للعام الماضي التايلاندية بورنانونج فاتلوم الساعية بدورها للدفاع عن لقبها، وكتابة فصل جديد بتاريخ البطولة، بأن تصبح ثاني لاعبة تتمكن من حصد الثنائية على التوالي عقب السويدية أنيكا سورينستام المتوجة بنسخة 2006، برصيد 18 ضربة تحت المعدل، والتي أعقبتها بالفوز بلقب نسخة 2007، برصيد 10 ضربات تحت المعدل.

لمشاهدة أبرز المرشحات للقب، يرجي الضغط علي هذا الرابط.

تويتر