العنابي يأمل التشبث بصدارة دوري الخليج العربي أمام الجزيرة «الوصيف»

«ديــربي العــاصمة» يهدّد الوحدة بأول خـسـارة في الموسم

صورة

تتجه أنظار جماهير العاصمة أبوظبي في الثامنة من مساء اليوم إلى استاد محمد بن زايد، لمتابعة لقاء القمة المرتقب بين الجزيرة والوحدة في الجولة التاسعة لمنافسات دوري الخليج العربي.

وستكون المباراة في غاية الأهمية للفريقين، إذ يحتل الوحدة الصدارة برصيد 18 نقطة، ويأتي الجزيرة في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، ويسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث، فيما تبرز نية الجزيرة «صاحب الأرض» لاحتلال القمة للمرة الأولى في الموسم وقطع خطوة مهمة نحو استعادة درع الدوري الغائبة من 2011، وإلحاق الهزيمة الأولى بالوحدة هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


الغائبون

الوحدة: حسين فاضل ومبارك المنصوري ومحمد سيف ومحمد عبدالباسط للإصابة.


راقبوهم

الجزيرة: فوسينيتش ومبخوت ولانزيني وبترويبا.

الوحدة: دياز وتيغالي وعامر عمر والشحي.

ويدخل الجزيرة المباراة مكتمل الصفوف وبقوته الضاربة المتمثلة في خط هجومه القوي، الذي يضم هداف منتخبنا الوطني ودورة كأس الخليج العربي الأخيرة بالرياض علي مبخوت وميركو فوسينيتش هداف الدوري حتى الآن برصيد 13 هدفاً، والبوركيني جوناثان بترويبا هداف التصفيات الإفريقية الأخيرة برصيد ستة أهداف، بالإضافة إلى صانع الألعاب الماهر الأرجنتيني مانويل لانزيني، ومن المتوقع أن يلعب الجزيرة بأسلوب هجومي لمواصلة انتصاراته بعد فوزين متتاليين على النصر واتحاد كلباء 3 / 2 و4 / صفر، مع الحذر من هجمات الوحدة المرتدة وانطلاقات دياز وتيغالي وسرعة عامر عمر.

في المقابل، يدخل الوحدة المباراة بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الجزيرة واستغلال كل الفرص المتاحة للتسجيل، أملاً في انتزاع الفوز وطمأنة جماهيره على مسيرته نحو استعادة اللقب الغائب منذ 2010، خصوصاً بعد حصوله على خمس نقاط فقط من آخر ثلاث جولات، بتعادله مع الوصل 2 / 2 وعجمان 3 / 3 وفوزه على الفجيرة 1 / صفر، ويغيب المدافع الكويتي حسين فاضل عن اللقاء، لكونه غير جاهز بعد إصابته الأخيرة مع المنتخب الكويتي خلال كأس الخليج، وربما يتم وضعه في قائمة المباراة إذا تأكدت جاهزيته وفقاً لرأي طبيب الفريق. ويتمتع الهجوم العنابي بوجود النجم الهداف الأرجنتيني سباستيان تيغالي الذي يعد أبرز الوجوه في صفوف الفريق.


مواجهات الفريقين

في الدور الأول للموسم الماضي فاز الجزيرة 4-3 على ملعب الوحدة وفي الدور الثاني تعادلا 4-4.


بيسيرو: لا أخشى هجوم الجزيرة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230686.jpg

قال مدرب الوحدة البرتغالي جوزيه بيسيرو، إن «تخمة النجوم في فريق الجزيرة لن تحد من طموحنا في انتزاع النقاط الثلاث، ونحن بالتأكيد نحترم المنافس، لكننا لا نخشاه ونسعى لتقديم مباراة كبيرة تليق بمتصدر الدوري، وثقتي بلا حدود في اللاعبين على تحقيق الفوز».


غيريتس: الجزيرة جاهز للصدارة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230687.jpg

قال مدرب الجزيرة إيريك غيريتس، إن «مباريات الديربي لديها خصوصية، وملعبا الفريقين لا تفصل بينهما سوى كيلومترات قليلة، لذا أتوقع حضوراً كبيراً من المشجعين». وأضاف: «نحن الأقوى هجوماً ونصنع الكثير من الفرص، لكن في الوقت نفسه يدخل مرمانا الكثير منها».

تويتر