دشن تدريباته بقيادة المدرب الجديد

«أبيض السيدات» يسعى لدخول التصنيف الدولي

صورة

دشن المنتخب الوطني الأول للسيدات لكرة القدم، أول من أمس، تحضيراته للموسم الكروي الجديد والاستحقاقات المقبلة، بإجراء حصة تدريبية على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بمنطقة الخوانيج في دبي، تمهيداً لخوض مباريات ودية تسهم في تحقيق هدف الأبيض بدخول التصنيف الدولي الفيفا».

وبدأ المران بلقاء تعارفي بين الجهازين الفني والإداري واللاعبات، خصوصاً بعد التعاقد مع المدرب الجديد لمنتخب السيدات، التونسي سمير الأندلسي، وذلك قبل انطلاقة التدريب الذي شهد مشاركة 24 لاعبة وسط حالة معنوية بارزة.

وقال المنسق العام للمنتخب الوطني، عبدالرزاق الكعبي، إن «تدريبات أبيض السيدات ستتواصل بمعدل يومين من كل أسبوع»، لرفع معدل اللياقة البدنية للاعبات وتطوير مهاراتهم الفردية والأداء الجماعي».

من جهته، أكد المدرب التونسي الأندلسي أنه يعمل خلال هذه الفترة على زيادة الانسجام وتكثيف التدريبات للمنتخب، وسيتخلل الفترة المقبلة خوض تجارب ودية مع الفرق النسائية المحلية، مشيراً إلى أن «القائمة الموسعة للأبيض تتكون من 30 لاعبة».

وقال مدرب المنتخب الوطني للسيدات إن «الهدف في الفترة المقبلة يتمثل في دخول التصنيف الدولي لـ«الفيفا»، ولتحقيق ذلك لابد من خوض أربع تجارب ودية دولية مع المنتخبات المصنفة، لكنه ذكر أن المنتخب لن يجري أي تجربة دولية إلا بعد مارس المقبل، عندما يصل للجاهزية المطلوبة».

وتضم قائمة المنتخب الوطني لاعبات من أنديتنا المحلية إلى جانب مراكز التدريب وأخريات غير مرتبطات بعقود مع الأندية ومراكز التدريب، كما استدعى الجهاز الفني لاعبة من منتخب الناشئات (16 سنة) لقائمة الفريق الأول نظراً إلى تألقها في الاستحقاق الآسيوي السابق لأبيض الناشئات.

وكانت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أمل بوشلاخ، كشفت في وقت سابق أن اللعبة بدأت تتطور وفق خطة متكاملة ومدروسة، تسعى عبرها في الوقت الحالي إلى زيادة انتشار اللعبة، وتكوين قاعدة أساسية لها من منتخب للبراعم وللناشئات، حتى يتم التدرج السليم للاعبات قبل الوصول للمنتخب الأول، ومن بعد ذلك سيتم الاتجاه صوب الخطوة الثانية المتعلقة بالتركيز على التنافس في المحافل الخارجية.

تويتر