المزروعي البطل.. البلوشي وصيفاً وألكسندر ثالثاً

محمد بـن راشــــد يشهد سباق القدرة للإسطــبلات الخاصة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صباح أمس، بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، سباق مدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 100 كيلومتر للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، إذ يعد السباق الثاني من أصل خمسة سباقات مخصصة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي خلال الموسم الحالي.

وظفر سيف أحمد المزروعي بالمركز الأول على صهوة الجواد «زلزال» لإسطبلات «إس إس»، متفوقاً على 112 فارساً وفارسة شاركوا في السباق، وحل أحمد يوسف البلوشي على صهوة الجواد «زازيس دوك» لإسطبلات زعبيل في المركز الثاني، والسريلانكي جيسو سوريش ألكسندر على صهوة الفرس «جاب واجدة» لإسطبلات العبار في المركز الثالث.

وقام نائب رئيس نادي دبي للفروسية، سعيد الطاير، ونائب المدير العام للنادي، محمد عيسى العضب، بتتويج الفائزين في السباق.

وعبر سيف أحمد المزروعي، بطل السباق، عن سعادته بالفوز، مؤكداً أن السباق كان قوياً، خصوصاً المرحلة الأولى التي شهدت سرعات عالية جداً، مشيراً إلى أن الجواد «زلزال»، خيل قوي، ونبضات قلبه ممتازة، وتطور مستواه مقارنة بآخر سباق شارك فيه، فيما أعرب أحمد يوسف البلوشي، صاحب المركز الثاني، عن رضاه بحصوله على مركز الوصيف، معتبراً أن السباق لم يكن سهلاً، خصوصاً المرحلة الأخيرة.

وأشاد المدرب أحمد محمد حسن العبار بأداء الفرس «جاب واجدة» التي أحرزت المركز الثالث، وقال بعد السباق «إنها قدمت مستوى جيداً يؤكد أنها تستطيع المنافسة بقوة في السباقات المقبلة»، مؤكداً أنه يتطلع إلى «المشاركة في السباقات المقبلة للإسطبلات الخاصة وتحقيق نتائج إيجابية».

بدوره، عبر السريلانكي جيسو سوريش ألكسندر عن سعادته بالفوز بالمركز الثالث، مؤكداً أنه «سعيد بتحقيق نتائج طيبة في سباقات القدرة الإماراتية لأنها تضم خيرة الفرسان في العالم، كما أنها تجد اهتماماً كبيراً من الدولة وتنظم السباقات بأفضل وأحدث المعايير العالمية».

من جهته، كشف نائب رئيس نادي دبي للفروسية، سعيد الطاير، أن عدد الفرسان المشاركين في الإسطبلات الخاصة تضاعف أربع مرات مقارنة بالسنوات الماضية، مشيراً إلى أن أعداد المشاركين كانت تراوح في تلك الفترة بين 30 و40 فارساً، فيما تجاوزت حالياً الـ100 فارس وفارسة، مشيراً إلى أن أصحاب الإسطبلات الخاصة أصبح لديهم اهتمام أكبر بهذه السباقات نتيجة للدعم الذي تحظى به هذه الإسطبلات.

بدوره، قال نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب، إن «الإسطبلات الخاصة تطورت كثيراً عن السابق، وازداد عدد المشاركين في السباقات»، مشيراً إلى أن هذا السباق يعد استكمالاً لنهج الدعم من قبل اللجنة المنظمة للإسطبلات الخاصة».

وأضاف العضب في تصريحات صحافية أن «حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أعطى زخماً كبيراً للسباق».

وقدمت للفائزين الخمسة الأوائل في السباق جوائز قيمة عبارة عن خمس سيارات من طراز «نيسان باترول».

تويتر