همّهما مشترك في الابتعاد عن القاع

عجمان يسعى لفك ارتباط النقاط الـ 6 مع الملك

عجمان لم يحقق الاستفادة المرجوة خلال توقف الدوري في كأس الخليج العربي. تصوير: أسامة أبوغانم

يخوض عجمان اختباراً صعباً على أرضه وبين جمهوره لإثبات قدرته على البقاء في دوري الخليج العربي لكرة القدم، عندما يستضيف الشارقة في افتتاح المرحلة التاسعة من المسابقة عند الـ4:40 عصر اليوم. ويدخل البرتقالي اللقاء برصيد ست نقاط يحتل بها المركز العاشر، وهو مثل رصيد الشارقة، الذي يحتل المركز الـ12 بفارق الأهداف. ويسعى أبناء المدرب التونسي فتحي الجبال، الى استغلال المعنويات المهزوزة للشارقة، بعد النتائج السلبية التي حققها الملك في الدوري حتى الآن والتي لم تلق رضا وقناعة عشاق النادي.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


الغائبون

عجمان: جاسم علي.

الشارقة: لا يوجد.


راقبوهم

عجمان: كابي وكونيه.

الشارقة: يوسف سعيد وفاندرلي.


آخر المواجهات

خسر عجمان من الشارقة الموسم الماضي ذهاباً بثلاثية وتعادلا إياباً.

وعلق جمهور الشارقة آمالاً كثيرة على مشاهدة الملك ينافس في بطولة الدوري هذا العام، بعد النتائج الإيجابية التي حققها في الموسم الماضي، بعد عودته من دوري الهواة، بيد أن طموحات النادي قد ذهبت أدراج الرياح، وبات الشارقة يعاني كثيراً من شبح الهبوط.

وعانى الشارقة ظروفاً صعبة بتعرض لاعبه البرازيلي فيليبي لإصابة، وازدادت معاناته بإصابة لوان ميتشيل، قبل أيام قليلة من غلق باب القيد الصيفي. ولن يواجه مدرب عجمان أي صعوبات في اختيار القائمة التي يخوض بها اللقاء، بعد شفاء كل المصابين، إذ إنه لن يفتقد جهود أحد من لاعبيه سوى جاسم علي، الذي مازال في مرحلة التجهيز.

وازدادت ثقة الجبال في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز في ظل اكتمال صفوف الفريق للمرة الاولى هذا الموسم، بعدما كان شبح الإصابات يطارد الفريق في كل مباراة قبل فترة التوقف. ولم يتمكن عجمان إلا من تحقيق انتصار واحد على اتحاد كلباء، وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في أربعة، وهي النتيجة ذاتها التي حققها الملك. وفي المقابل، سينزل الشارقة الى أرض عجمان وهدفه الاساسي هو حصد النقاط الثلاث، بحثاً عن مكان مميز في الواجهة. واستفاد الملك من خلال فترة توقف الدوري، إذ ظهرت بصمات المدرب البرازيلي باولو بوناميغو على فريقه، من خلال نتائجه في كأس المحترفين، التي تمكن خلالها من الفوز على الاهلي 4/ 1، وتعادل مع الوحدة بملعبه 1/1.

يذكر ان مدرب الشارقة باولو بوناميغو كان على وشك مغادرة الفريق على اثر الضغوط التي عانى منها في الدوري بسبب تواضع نتائج الفريق، ما جعله في مرمى سهام الانتقادات من جماهير الفريق التي لم تعد ترى الملك الذي تابعته في الموسم الماضي، والذي كان منافساً قوياً لفرق الدوري حتى انه دخل في المربع الذهبي خلال بعض الفترات من الموسم، بخلاف ما حصل للفريق هذا الموسم، حيث يعتقد الكثير من انصار الفريق ان اختيارات بوناميغو لم تكن في المستوى، خصوصاً البرازيلي ليما الذي لم يعد بحسب نظرهم بمقدوره تقديم الاضافة المطلوبة للفريق.

ولا يختلف الوضع كثيراً بالنسبة لمدرب عجمان الجبال، الذي استطاع ان يحقق الفوز الأول لعجمان، لكن المعاناة ماتزال مستمرة بالنسبة للفريق الذي لا يمتلك الا ست نقاط فقط من ثماني جولات.


طموحات الفريقين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230154.jpg

عجمان: الابتعاد عن قاع الدوري.

الشارقة: العودة لسكة الانتصارات.


الجبال: لا نهتم بوضع الملك

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230100.jpg

قال مدرب عجمان، التونسي فتحي الجبال، ان فريقه يتطلع بشغف الى حصد النقاط الثلاث، لتأمين موقفه في جدول الدوري، مضيفاً في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «غير مهتمين بوضعية المنافس، وكل ما يعنينا أن نقدم المردود القوي، فنحن لا نخشى أي منافس ويهمنا التركيز».


بوناميغو: لا تغيير في التشكيلة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230099.jpg

أكد مدرب الشارقة، البرازيلي باولو بوناميغو، أن الملك يسعى لاستكمال عروضه الجيدة في الكأس لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري، وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «كل لاعب يثبت وجوده سيحجز مكانه»، مؤكداً أن لا تغيير في التشكيل الاساسي للملك. منصور السندي ـــ الشارقة

تويتر