أطول مباراة في كرة القدم احتفاء باليوم الوطني

الإمارات اليوم

تختتم في التاسعة من مساء غد السبت مباراة روح الاتحاد التي تعتبر أطول مباراة في كرة القدم، وينظمها مجلس دبي الرياضي وشركة مونديال بملاعب نادي شرطة دبي، في إطار الاحتفالات باليوم الوطني 43.

وستكمل المباراة 36 ساعة متواصلة من اللعب بعد أن كانت قد بدأت في التاسعة من صباح أمس، وشارك فيها ألف و260 لاعباً تبادلوا الظهور في الملعب حسب ترتيب مسبق أعدته اللجنة المنظمة.

وانطلقت المباراة في تمام التاسعة صباحاً، حيث لعبت ضربة البداية لهذا الحدث الكبير، بحضور ممثل مجلس دبي الرياضي، غازي المدني، ومسؤولي شركة مونديال، وشارك في المباراة مجموعة من اللاعبين من نجوم الكرة الإماراتية السابقين، ولاعبي الأندية بمختلف مراحلهم وفئاتهم السنية من الناشئين والبراعم والشباب، إضافة إلى طلاب المدارس والجامعات والجاليات المختلفة المقيمة بدبي.

وقدم مدير قسم السياحة الرياضية غازي سبيل المدني، شكره للمؤسسات الحكومية والجهات المساعدة في التنظيم والتي حرصت على التواجد في مكان الحدث منذ وقت مبكر من صباح أمس لتقديم خدماتها، مثمنا جهوها ومؤكدا استمرار التعاون بين مجلس دبي الرياضي ومؤسسات الدولة التي تسهم في إنجاح كل مبادرات المجلس.

وأوضح غازي المدني أن المبادرة تحمل عدة مضامين مهمة في مقدمتها التعبير عن سعادة مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين بالدولة بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة التي تمثل حدثا مهما في تاريخ الدولة، مضيفا أن الاتحاد قيمة كبيرة ولذلك تم اختيار الاتحاد ليحمل اسم المبادرة.

وقال "المباراة تعتبر هي الأطول في كرة القدم لأنها تستمر 36 ساعة متواصلة، وقد حرصنا على تنظيمها في إطار احتفالات البلاد باليوم الوطني، لتكون واحدة من الفعاليات التي تعبر عن سعادتنا بما تنجزه بلادنا وما يتحقق فيها من تطور في كل مناحي الحياة".

وأضاف أن المباراة تشهد مشاركة عدد كبير من الجنسيات المختلفة التي تتعايش على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة ومدينة دبي على وجه التحديد، وأكد أن مشاركة هؤلاء في المباراة تعبر عن تعايش المواطنين والمقيمين في سلام ومحبة، وقد بدا هذا الأمر واضحا خلال المباراة التي شهدت في كل فتراتها سلوكا رائعا وتعاونا منقطع النظير بين جميع المشاركين".

من جهته عبر الرئيس التنفيذي لشركة مونديال غانم بن لاحج، عن بالغ سعادته بنجاح المبادرة، مبينا أن أكثر من 200 جنسية تعيش وتعمل وتقيم على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، ووجود هذه الجنسيات باختلافها داخل أرض الملعب ومشاركتهم في مباراة واحدة يؤكد حقيقة أن بلادنا أصبحت جاذبة للجميع.

وقال "فكرنا في تنظيم هذه المباراة لتكون واحدة من الفعاليات التي تعبر عن دولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة مواطنيها والمقيمين بها بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

تويتر