الجولة التاسعة في الدوري تعيد الأبيض سريعاً من الرياض

لاعبو المنتخب يؤدّون العمرة ويلتحقون بأنديتهم مباشرة

لاعبو المنتخب أثناء تأدية العمرة. من المصدر

تسبّب ضغط مباريات الجولة التاسعة في كأس الخليج العربي لكرة القدم، التي تقام يومي السبت والأحد المقبلين، في عودة المنتخب الوطني الأول سريعاً الى الدولة صباح أمس من السعودية، بعدما شارك في كأس الخليج الـ22 التي أقيمت هناك، وحصل خلالها على المركز الثالث في اعقاب فوزه على نظيره المنتخب العماني بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاءت عودة الأبيض حتى يتمكن اللاعبون من الالتحاق بالتدريبات الأخيرة لفرقهم دون الحصول على أي راحة من أجل المشاركة معها في مباريات الجولة المقبلة للدوري، نظراً لكونهم عناصر أساسية في فرقهم المحلية.

وعقب انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في البطولة الخليجية في مباراته الأخيرة أمام المنتخب العماني، توجه أفراده الى مكة المكرمة، حيث أدوا مناسك العمرة قبل العودة الى الدولة أمس.

وكان المنتخب ظهر بصورة مشرفة وأداء مميز في كأس الخليج، حيث إنه ورغم فقدانه لقب البطولة إلا أنه لم يتعرض سوى لخسارة واحدة فقط أمام المنتخب السعودي من أصل خمس مباريات خاضها في كأس الخليج، إذ فاز في مباراتين أمام منتخبي العراق وعمان، وتعادل في مثلهما في الدور الأول للبطولة أمام عمان والكويت.

ونجح هجوم المنتخب الوطني في تسجيل سبعة أهداف خلال كأس الخليج سجلها كل من علي مبخوت (خمسة أهداف)، منها هدفان في مرمى المنتخب الكويتي، ومثلهما في شباك المنتخب العراقي، وهدف في مرمى المنتخب العماني، وأحمد خليل (هدفان) سجلهما في مرمى المنتخب السعودي.

وشهدت المباراة الأخيرة للمنتخب أمام نظيره المنتخب العماني، التي انتهت بفوزه بهدف دون رد سجله علي مبخوت، منح المدرب مهدي علي، الفرصة لعدد من اللاعبين للمشاركة في المباراة، من بينهم الحارس البديل، خالد عيسى، إضافة الى محمد فوزي واسماعيل أحمد وراشد عيسى، في حين فضل اراحة بعض العناصر الاساسية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب مهدي علي أعلن أن المنتخب سيقيم معسكر اعداد خارجي في مدينة غولد كوست الاسترالية، نهاية العام الجاري، في اطار استعداداته لخوض نهائيات كأس أمم اسيا 2015 في استراليا، حيث سيلعب في الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة الى جانب قطر والبحرين وإيران.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر