أكد أنهم وضعوا خطة لتسويق اللاعبين أوروبياً

البوسعيدي: المنتخب الشاب أفضل مكاسب عُمان

عُمان خسرت المركز الثالث أمام الإمارات أول من أمس. تصوير: إريك أرازاس

قال رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي، إن المنتخب العماني قدم مستوى مميزاً في كأس الخليج 22، ما جعل الجماهير والمسؤولين في عمان يشعرون بالطمأنينة قبل انطلاق كأس آسيا يناير المقبل. وقال إنه سعيد بمستوى منتخب بلاده خلال منافسات الكأس التي اختتمت مساء أمس في العاصمة السعودية الرياض، مؤكداً أن «الأحمر» يسير بخطوات ثابتة على الطريق الصحيح.

وقال البوسعيدي في تصريحات صحافية، أول من أمس، عقب مباراة عمان والإمارات التي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد أحرزه علي مبخوت، ليحرز «الأبيض» الميدالية البرونزية وتكتفي عمان بالمركز الرابع، إن «المنتخب قدم بطولة قوية وعروضاً لقيت إشادة الجميع، رغم أننا كنا نتمنى أن نواصل النتائج الجيدة وننهي مشوارنا في البطولة بالفوز على الإمارات، والحصول على المركز الثالث، لكن لم يحالفنا التوفيق».

وأشاد البوسعيدي بالمنتخب العماني، وقال «أبرز المكاسب التي حصدناها في خليجي 22 هو المنتخب الشاب الذي أفرزته البطولة والأسماء الجديدة التي شاركت للمرة الأولى في هذا المحفل الخليجي الكبير، إذ أثبت اللاعبون أن الكرة العمانية تسير بخطوات ثابتة على الطريق الصحيح، ولدينا مجموعة مميزة من اللاعبين يشكلون مستقبل الكرة العمانية».

وانتقد رئيس الاتحاد العماني ضغط المباريات في بطولات كأس الخليج، وقال «المباريات في كأس الخليج تقام بنظام مضغوط، إذ تخوض المنتخبات عددا كبيرا من المباريات في وقت قصير للغاية، ما يصيب اللاعبين بالإجهاد، وينعكس سلباً على مردودهم خلال البطولة، وعقب انتهائها في الاستحقاقات التالية سواء مع أنديتهم أو مع المنتخب».

وأشار إلى أن المنتخب العماني كان باستطاعته التأهل إلى النهائي، وقال «خسرنا أمام قطر في نصف النهائي رغم المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون، وكان بإمكاننا التأهل إلى النهائي لولا الإجهاد الذي لازم اللاعبين على مدار البطولة».

وقال «كأس الخليج إعداد جيد قبل المشاركة في كأس آسيا بأستراليا يناير المقبل، واتحاد الكرة سيعمل على الاستفادة من هذه المشاركة، خصوصاً أنها أفرزت وجوهاً جديدة تبشر بالظهور بمستوى جيد في البطولة القارية».

وحول إنهاء البطولة في المركز الرابع، قال «في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع دفع الجهاز الفني بعدد من اللاعبين البدلاء، والحافز بالنسبة للفريقين يكون أقل بعد ضياع فرص التأهل إلى النهائي، واللقاء جاء متوسط المستوى».

وتابع «المنتخب العماني يضم في صفوفه أفضل العناصر الموجودة في الدوري المحلي، وأعتقد أن الأخطاء الفردية هي التي تسببت في خروجنا من نصف النهائي والخسارة أمام قطر رغم تقدمنا في بداية المباراة بهدف».

وأكد البوسعيدي أن الاحتراف هو سبيل تطور الكرة الخليجية، وقال «الاحتراف الخارجي سيختصر العديد من السنوات حتى نصل إلى مستوى المنتخبات الكبيرة على مستوى القارة الآسيوية، إذ إننا في اتحاد الكرة العماني وضعنا خطة لتسويق اللاعبين في الدوريات الأوروبية، إضافة إلى تطوير المسابقات المحلية حتى ينعكس ذلك إيجاباً على المنتخب».

وتابع «نسعى للاستفادة من التجربة الناجحة للحارس علي الحبسي في الملاعب الأوروبية، علماً أنه كان هناك عدد من الكشافين الذين حضروا منافسات كأس الخليج، وراقبوا عدداً من اللاعبين العمانيين من أجل التعاقد معهم».

واختتم تصريحاته بالحديث عن استعدادات عمان لكأس آسيا، التي تلعب خلالها في المجموعة الأولى إلى جانب الكويت وكوريا الجنوبية وأستراليا، وقال «تم الاتفاق على خوض مباراتين وديتين أمام الصين وقطر، وخليجي 22 تعد خير إعداد لكأس آسيا، ونتمنى أن نظهر بمستوى مشرف ونحقق نتائج جيدة في أستراليا».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر