العين يفتقده في 5 مباريات بدوري الخليج العربي

استشاري العظام: علاج «عموري» راحة 3 أسابيع

أكد استشاري جراحة العظام والمفاصل والإصابات الرياضية في مستشفى سليمان الحبيب، الدكتور سالم الزهراني، أن نجم المنتخب الأول لكرة القدم، عمر عبدالرحمن، سيتمكن من العودة إلى الملاعب بعد ثلاثة أسابيع، إثر إصابته بكدمة شديدة في «أنكل» كاحل القدم اليمنى، في مباراة «الأبيض» والسعودية، الأحد الماضي، في نصف نهائي خليجي 22 التي تختتم اليوم.

وكان «عموري» توجه، أول من أمس، إلى مستشفى سليمان الحبيب في الرياض، وأجرى أشعة بالرنين المغناطيسي تحت إشراف د.سالم الزهراني، الذي قال لـ«الإمارات اليوم» إن اللاعب لا يعاني أي كسور في قدمه، وأن الإصابة عبارة عن كدمة شديدة في كاحل القدم، وستحتاج إلى الحصول على راحة طويلة حتى يتعافى من الآلام التي يعانيها.

وأضاف «الكدمة تؤثر في الجلد والأنسجة، وتتسبب في نزف من الشعيرات الدموية تسمح بتسرب الدم إلى العضلات والأوتار أو الأنسجة المحيطة الأخرى، كما يحدث تغيير في اللون تحت الجلد، يبدأ بالاحمرار قبل أن يصبح اللون أزرق، وقد يسبب صعوبة في حركة القدم وفقاً لدرجة الإصابة التي يعانيها اللاعب ونتعامل مع هذه الجزئية بارتدائه غطاء طبياً مخصصاً لمثل هذه الحالات».

وتابع «قدم عموري تعاني تورماً موضعياً نتيجة ارتطام شديد بكاحل القدم، وهو الأمر الذي يسبب ألماً شديداً للاعب عند الضغط على مكان الإصابة، التي يتم التعامل معها بمنحه راحة تامة وعدم الحركة كثيراً مع استخدام الثلج في أول يومين من الإصابة».

واختتم حديثه بقوله «اللاعب أجرى أشعة بالرنين المغناطيسي والأشعة السينية على مكان الإصابة، وسيحتاج إلى فترة راحة تصل إلى ثلاثة أسابيع قبل العودة إلى التدريبات والمشاركة مع فريقه من جديد».

وبذلك تأكد غياب عمر عبدالرحمن عن العين في خمس جولات من دوري الخليج العربي، تبدأ بمواجهة «الزعيم» أمام النصر، الأحد المقبل، في الجولة التاسعة، إضافة إلى مواجهات العين أمام اتحاد كلباء في الخامس من ديسمبر، والوحدة 10 ديسمبر، وبني ياس 15 ديسمبر، والشارقة 19 ديسمبر.

ومن المتوقع أن يعود «عموري» للتدريبات مع بداية معسكر المنتخب الأول لكرة القدم عقب نهاية مباريات الدور الأول من دوري الخليج العربي، استعداداً لخوض غمار كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا في الفترة من التاسع وحتى 31 يناير من العام المقبل، ويلعب خلالها «الأبيض» في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات قطر وإيران والبحرين.

من جهته، أكد المشرف على المنتخب الأول لكرة القدم، محمد عبيد حماد، أن الارتياح ساد الجهاز الفني للمنتخب بعد أن اطمأن من الطبيب المعالج على أن عمر عبدالرحمن لا يعاني أي كسور، وأن الإصابة عبارة عن كدمة شديدة في كاحل القدم اليمنى.

وقال حماد لـ«الإمارات اليوم» نتمنى أن يعود «عموري سريعاً إلى الملاعب، لأنه يمثل قيمة كبيرة للكرة الإماراتية، واللاعبون الموهوبون ندرة في الملاعب حالياً، وعمر عبدالرحمن أحد اللاعبين المهمين الذين ننتظر وجودهم معنا في كأس آسيا، الهدف المقبل والأهم للمنتخب في المرحلة المقبلة.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر