أهدى الأبيض المركز الثالث.. وإسماعيل مطر شارك رغم وفاة عمه

علي مبخوت يطيح الأحمر ويقترب من لقب الهداف

صورة

أنهى المنتخب رحلة «خليجي 22»، التي تختتم اليوم في العاصمة السعودية الرياض بالمباراة النهائية، وذلك بعد أن تخطى عقبة منتخب عمان، أمس، في مباراة تحديد المركز الثالث بالفوز عليه بهدف لصفر من توقيع الهداف المتوقع للبطولة، علي مبخوت، الذي بلغ هدفه الخامس. ويتصدر مبخوت هدافي البطولة بفارق ثلاثة أهداف عن كل من السعوديين ناصر الشمراني ونواف العابد، والقطري علي أسد، الذين سيلتقون مساء اليوم في نهائي البطولة.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يحصل فيها الأبيض على المركز الثالث في بطولات كأس الخليج، بعد النسخة الثانية في السعودية، والسادسة في الإمارات والـ14 في البحرين. وشارك إسماعيل مطر في المباراة رغم وفاة عمه، حيث حرصت بعثة الإمارات في السعودية على تعزية اللاعب في الفقيد. وخاض المنتخب لقاء عُمان على ملعب فيصل بن فهد بتغيرات عدة، إذ زج المدرب، مهدي علي، بـ«سبعة لاعبين» دفعة واحدة على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة ضد السعودية.

لمشاهدة جدول المباريات والنتائج، يرجى الضغط على هذا الرابط.


أفضل لاعب

علي مبخوت

سجل هدف الأبيض الوحيد، واقترب من حسم لقب هداف «خليجي 22» عن جدارة واستحقاق بخمسة أهداف في البطولة.


التبديلات

الإمارات: دخول محمد عبدالرحمن وهيكل وأحمد خليل، وخروج الحمادي وراشد عيسى وخميس إسماعيل.

عُمان: دخول حسين الحضري والمقبالي، وخروج أحمد كانو ومحمد السيابي.


بطاقات

صفراء: الإمارات: إسماعيل مطر والفردان.

عمان: المعشري وحسن مظفر.

حمراء: لا يوجد.

وأشرك مهدي الحارس البديل خالد عيسى، وأمامه محمد فوزي في الطرف اليمين وإسماعيل أحمد ووليد عباس في قلبي الدفاع، وعبدالعزيز صنقور في الطرف الأيسر، ودفع في وسط الملعب بالثلاثي، إسماعيل الحمادي، خميس إسماعيل، وحبيب الفردان، وأمامهم، الثنائي إسماعيل مطر، وراشد عيسى، بينما لعب علي مبخوت في المقدمة بمفرده.

وافتقدت المواجهة دوافع الفوز، فانحصر اللعب أغلب الوقت في وسط الميدان، إذ ظهرت المحاولات الهجومية من الفريقين على استحياء، وكانت البداية من جانب عُمان التي هددت مرمى خالد عيسى، من ضربة رأس عن طريق فهد الجلبوبي، وأبعدها الحارس إلى ركنية (6).

وحاول راشد عيسى، إثبات حضور الأبيض، فسدد من مسافة بعيدة بين أحضان الحارس علي الحبسي (11). وارتفع نسق المباراة تدريجياً، وكادت الدقيقة 19 تشهد هدف السبق لمصلحة الأحمر، الذي باغت المنتخب بهجمة مرتدة سريعة، انتهت عند فهد الجلبوبي، الذي سدد بدوره من داخل الصندوق، مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى خالد عيسى.

واضطر المنتخب إلى إجراء تغيير اضطراري بنزول محمد عبدالرحمن، على حساب إسماعيل الحمادي الذي اشتكى من إجهاد.

وجاءت بداية الشوط الثاني أفضل نسبياً من سابقه، وعاد الأحمر ليهدد مجدداً مرمى الإمارات عبر هجمة منظمة انتهت عند أحمد كانو الذي استعجل التسديد.

ولاحت بعدها أخطر فرص عُمان للتسجيل، عن طريق جمعة المعشري، الذي تلقى عرضية والمرمى خالٍ من حارسه، لكنه سدد الكرة فوق العارضة. وجاء رد المنتخب قوياً عن طريق المتألق علي مبخوت، الذي استقبل الكرة على حدود الصندوق، وسددها أرضية زاحفة خدعت الحارس علي الحبسي، واستقرت على يمينه.

وتألق الحارس خالد عيسى، حينما نجح في إبعاد رأسية حسين الخضري، وحولها إلى ركنية (72). وذاد الحارس الإماراتي عن مرماه ببسالة، حينما خرج في توقيت مثالي، وأمسك بالكرة من أمام عبدالعزيز المقبالي المنفرد.

وكاد يفعلها البديل أحمد خليل ويسجل الهدف الثاني، لكن الحارس علي الحبسي كان حاضراً هذه المرة (77). وأضاع عبدالعزيز المقبالي فرصة مؤكدة على الأحمر من انفراد تام بالمرمى، لكن الغلبة كانت لمصلحة الحارس خالد عيسى، الذي أبعد الكرة لضربة ركنية (84).

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر