ملحمة بطولية للإمارات.. ونهائي الخليج سعودي - قطري

الأبيض يخسر «عموري» و«اللقب»

مهاجم المنتخب الوطني أحمد خليل انتفض في الشوط الثاني من لقاء السعودية، وسجل هدفين لم يكفيا الأبيض لبلوغ نهائي «خليجي 22». تصوير: إريك أرازاس

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره السعودي 2-3، أمس، على استاد الملك فهد الدولي، في نصف نهائي بطولة «خليجي 22»، المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض، ليفقد الأبيض لقبه الذي توّج به في النسخة السابقة في البحرين، ويواجه المنتخب العُماني في مباراة تحديد المركز الثالث عند الساعة 18:45 من مساء غد.

التبديلات

الإمارات: دخول إسماعيل الحمادي وإسماعيل مطر، وخروج «عموري»، ومحمد عبدالرحمن.

السعودية: دخول فهد المولد وعبدالملك الخيبري، وخروج تيسير الجاسم وسالم الدوسري.


أفضل لاعب

أحمد خليل سجل هدفين للمنتخب الإماراتي، وأعاد الروح إلى الأبيض بعد أن كان متأخراً في النتيجة 2-0.

وتقدم ناصر الشمراني، ونواف العابد، في الشوط الأول لمصلحة الأخضر «19 و22»، قبل أن يعود أحمد خليل من بعيد ويتعادل «54 و79»، ثم عاد سالم الدوسري وأهدى التقدم مجدداً للسعودية «85».

وبكّر الأبيض بالوصول إلى مرمى وليد عبدالله، فعكس عمر عبدالرحمن «عموري»، عرضية من موقع خطير أنقذها المدافع سعيد المولد في اللحظة الأخيرة «8». لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، وتمكن ناصر الشمراني، من استغلال متابعة لتسديدة سعيد المولد، وأكملها داخل الشباك، وسط هفوة من المدافع، وليد أحمد.

ولم يكد المنتخب، يستفيق من صدمة الهدف المبكر، حتى تلقت شباك علي خصيف هدفاً آخر عن طريق نواف العابد، الذي استغل تكرار الأخطاء الدفاعية، وسدد أرضية مباغتة على يسار الحارس.

وفي الوقت الذي انتظر المنتخب هدف التقليص تعرض «عموري» للإصابة، الذي ظل في الملعب للحظات قبل أن يعلن استسلامه، فدخل بدلاً منه إسماعيل الحمادي، ونُقل بعدها لاعب العين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفقد الأبيض هيبته بعد خروج «عموري»، وبدا عاجزاً في ما تبقى من دقائق في الشوط الأول عن الوصول إلى مرمى المنتخب السعودي، الذي تراجع لاعبوه للحفاظ على فارق الهدفين.

ودخل الأبيض الحصة الثانية، بنشاط هجومي واضح، وكان بوسع إسماعيل الحمادي، أن يضيّق الفارق في وقت مثالي، من كرة وصلت إليه وهو في مواجهة المرمى، إلا أن اللمسة الأخيرة لم تكن على المستوى المطلوب «47».

وانتفض أحمد خليل، وقلص الفارق من ضربة رأس نموذجية، إثر تلقيه كرة طويلة من عامر عبدالرحمن، انقض عليها قبل المدافعين وأسكنها على يسار الحارس. وكادت شباك المنتخب تستقبل هدفاً ثالثاً عن طريق ناصر الشمراني، الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدد خارج الشباك «61».

وسجل أحمد خليل التعادل، من مجهود فردي مميز، أنهاه بتسديدة على يمين الحارس، بعد كرة تلقاها من البديل إسماعيل مطر. لكن الأبيض لم يحافظ على تلك النتيجة، واستقبلت شباكه هدفاً ثالثاً قبل خمس دقائق من النهاية، عن طريق سالم الدوسري من خطأ متكرر للدفاع. 

اضغط هنا لمتابعة التصريحات قبل المباراة واستعدادات الفريقين واهم احداث المباراة

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_22_2014

 

 
تويتر