سعوديون: لسنا «نادوية».. ومشكلتنا مع الأخضر ولوبيز

الجمهور السعودي متهم بتشجيع الأندية على حساب المنتخب. تصوير: إريك أرازاس

انتقد جمهور سعودي وسائل الإعلام وبعض المسؤولين، الذين اجتهدوا في البحث عن سبب لغياب الجمهور السعودي عن مدرجات بطولة الخليج ومؤازرة المنتخب، وأكدوا رفضهم قول من اتهمهم بالولاء للأندية، وأكدوا أن مشكلتهم الرئيسة مع مدرب الأخضر، الإسباني لوبيز، ومع المنتخب الذي لم يعد يقدم كرة القدم التي يعرفها الجمهور السعودي، وقالوا «مخطئ من يشكك في حب الجمهور السعودي لمنتخبه، ويتهمه بـ(النادوية)».

وقال معن عبدالقادر القويعي، عضو اللجنة المنظمة وإعلامي سعودي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الجمهور السعودي لا يرحم، ودائماً يحب الانتصارات، وقد يكون غاب عن المدرجات بسبب قلة أهمية البطولة، إذ يركز المنتخب على البطولة الآسيوية أكثر من بطولة الخليج، لكنه في الوقت نفسه لن يترك بطولة الخليج تمر مرور الكرام، خصوصاً أنها مقامة على أرض المملكة».

ورفض معن التشكيك في إخلاص الجماهير لمنتخب بلادها، وأضاف: «الجمهور والإعلام السعودي على خلاف كبير في الفترة الأخيرة مع المدرب، من قبل انطلاق البطولة، بسبب استبعاد أسماء مهمة من صفوف المنتخب السعودي، وضم أسماء جديدة، والتأخر في التغييرات، وعدم ظهور شكل جيد للمنتخب في المباريات السابقة».

وأكد أنه مع اقتراب الحسم دائماً يظهر الجمهور السعودي، والدليل هو زيادة عدد الجمهور خلال المباريات الأخيرة.

وقال عبدالله الهمامي مشجع سعودي نصراوي إن «البعض يبرر مقاطعتنا للمنتخب بسبب حبنا لنادي النصر، لكن الحقيقة أن المنتخب سيئ جداً في الفترة الأخيرة، والمدرب لم يقدم شيئاً للكرة السعودية، عندنا لاعبون مميزون، لكن للأسف المدرب لا يستطيع أن يوظف اللاعبين بشكل جيد، وهذا سر ابتعاد الجمهور».

ورفض الهمامي القول بأن الجمهور النصراوي قاطع مباريات المنتخب بسبب عدم ضم لاعبين من فريق النصر بالمنتخب، مؤكداً أن الجمهور يحب منتخبه. وأكد صقر الصالح مشجع سعودي هلالي أن «المنتخب السعودي يقدم كرة سيئة جداً من قبل انطلاق البطولة، ولأول مرة منذ سنوات طويلة نجد المنتخب السعودي غير قادر على الوصول إلى مرمى المنتخب اليمني، والانتظار ما يقارب 40 دقيقة، حتى يحرز هدفاً يتيماً». وأكد أن السبب الرئيس في غياب الجمهور هو المدرب الإسباني لوبيز، الذي كان يعمل في الأساس مستشاراً وليس مدرباً، وتعاقد معه الاتحاد على أنه مدرب.

وقال سالم اليابي مشجع سعودي هلالي إن «الخروج المتكرر والنتائج السيئة للمنتخب في السنوات السابقة، هي السبب الرئيس في غياب الجمهور السعودي، ومخطئ من يتحدث عن حب الجمهور السعودي لمنتخبه ويتهمه بـ«النادوية».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر