أكّدوا أن المنتخب أفضل فنياً من نظيره السعودي

جمهور: سنكون في المــــوعد ولن نخذل الأبيض

صورة

أجمع مشجعون على أهمية الحضور الجماهيري الكثيف، لمؤازرة المنتخب الوطني لكرة القدم، في المواجهة المهمة والحاسمة التي تجمعه مساء اليوم مع المنتخب السعودي، في الدور نصف النهائي لكأس الخليج 22 لكرة القدم، التي تقام في العاصمة السعودية الرياض، مؤكدين لمدرب المنتخب الوطني مهدي علي وللاعبي المنتخب أن الجمهور الإماراتي سيكون حاضراً بأعداد كبيرة في ملعب المباراة بالرياض في الموعد تماماً ولن يخذل منتخبه، لافتين إلى أنه رغم صعوبة المباراة التي وصفوها بأنها نهائي مبكر، إلا أنهم لن يقبلوا بغير فوز الأبيض في لقاء اليوم، وتأهله للمباراة النهائية في كأس الخليج، والدفاع عن لقبه وإسعاد شعب الإمارات.

7 أدوات تقليدية لمؤازرة المنتخب في «خليجي 22»

كشف عميد مشجعي نادي الشارقة والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خالد حرية، أن رابطة مشجعي المنتخب استخدمت سبع آلات تقليدية في تشجيع المنتخب، خلال مشاركته في بطولة كأس الخليج 22، المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض، مشيراً إلى أن هذه الآلات تتمثل في الطبل والمزماري والكأسر والمسنيدو والهبان والجربة والرأس، مؤكداً أنهم كمشجعين تعودوا على استخدام هذه الآلات منذ فترة طويلة، ولاقت نجاحاً ورواجاً كبيرين في أوساط المشجعين، فضلاً عن أن نغماتها باتت محببة لجميع المشجعين في البطولة، مشدداً على أن أصوات هذه الآلات بثت روح الحماسة والجدية والإصرار في صفوف لاعبي المنتخب داخل المستطيل الأخضر.

ودعا الجماهير الإماراتية إلى السفر بكثافة إلى الرياض، لمساندة المنتخب في مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي، في الدور نصف النهائي، حتى يتمكن من الفوز بلقب البطولة، مشيداً بالتسهيلات الكبيرة التي قدمها اتحاد الكرة للجماهير، من أجل دعم المنتخب الوطني. وقال حرية، لـ«الإمارات اليوم»: «بالنسبة لنا في رابطة مشجعي المنتخب فقد أكملنا الترتيبات الخاصة بوجودنا مبكراً بالمدرجات في مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي، وحث اللاعبين على اللعب بقوة وروح قتالية عالية طوال شوطي المباراة».

وأضاف: «منذ وجودنا في العاصمة السعودية الرياض، قمنا بتشجيع المنتخب الوطني بصورة حضارية ومثالية كما تعودنا على ذلك منذ عقود طويلة، وقد وجد هذا الأمر ارتياحاً كبيراً في جميع الأوساط التي تحترم كثيراً الطريقة الحضارية التي يتبعها الجمهور الإماراتي في مساندة منتخبه».

وعلى صعيد الأغاني التي ترددها الجماهير في المدرجات أكمل: «هناك أغانٍ محببة للجمهور الإماراتي في تشجيعه للأبيض، من بينها (منصور يامنتخبنا)، و(يا الأبيض منصور)، و(يامنتخبنا يالغالي يارافع علمنا للعالي)، وغيرها من الأغاني الشهيرة التي نقوم بترديدها في المدرجات منذ سنوات طويلة».

وقالوا، لـ«الإمارات اليوم»، إنه «في حال تمكن المنتخب الوطني من العبور في مباراة اليوم، فإنه سيفوز بلقب البطولة، إذ إنه يعد من الناحية الفنية أفضل من منافسه السعودي».

وكان مدرب المنتخب الوطني، مهدي علي، ناشد الجماهير الإماراتية للحضور بكثافة إلى ملعب المباراة، لدعم المنتخب في لقاء اليوم.

من جانبه، أكد منسق العلاقات العامة في اتحاد كرة القدم شؤون الجماهير، سامي جمعة الهامور، أنه يتوقع توافداً كبيراً للجماهير إلى الرياض جواً وبراً، لمؤازرة المنتخب الوطني في لقاء اليوم، لافتاً إلى أنهم في اتحاد الكرة أكملوا استعداداتهم لاستقبال أكبر عدد من الجمهور الإماراتي في الرياض، معرباً عن شكرهم رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، على اهتمامه الكبير بتقديم كل التسهيلات للجماهير الإماراتية، حتى تتمكن من الوقوف خلف منتخب بلدها.

وقال المشجع الوحداوي إبراهيم حمدان الحوسني إن الجمهور الإماراتي سيقف بكل قوة خلف منتخب بلده، في مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي، مؤكداً أهمية الحضور الجماهيري الكبير في المدرجات لبث روح الحماسة في أوساط اللاعبين ورفع معنوياتهم،

وأضاف: «نحن كجمهور ندرك تماماً صعوبة المواجهة التي يخوضها المنتخب اليوم أمام منتخب قوي مثل السعودية، لكننا نتطلع إلى ظهور مشرف للاعبي منتخبنا الوطني وإحداث مفاجأة جديدة في البطولة، مثلما فعلوا في المباراة السابقة أمام العراق».

وأوضح: «ثقتنا كبيرة بقدرة رجال مهدي علي على عبور المنتخب السعودي، رغم أن الأخير يلعب في أرضه ووسط جمهور في العاصمة الرياض».

بدوره، أكد المشجع العيناوي عيسى بن حاضر أهمية الحضور الجماهيري الكثيف، من أجل دعم المنتخب، ورفع الروح المعنوية بأوساط اللاعبين، لافتاً إلى أن ثقتهم كبيرة بلاعبي المنتخب وجهازهم الفني لتقديم مباراة مشرفة وإسعاد الجمهور الإماراتي.

وقال: «الجمهور الإماراتي سيكون حاضراً في الملعب، ولن يخذل منتخب بلاده، رغم أن مهمة الأبيض لن تكون سهلة أمام منتخب قوي، مثل الأخضر السعودي، إلا أن ثقتهم كبيرة بقدرة اللاعبين على اجتياز هذا الاختبار الصعب».

من جانبه، أكد المشجع الشعباوي خالد عبدالكريم أن المنتخب الوطني يعد من الناحية الفنية أفضل من منافسه المنتخب السعودي، معتبراً أنه رغم أن عاملي الأرض والجمهور يمثلان عنصراً مهماً في المواجهة المرتقبة مساء اليوم، إلا أن المنتخب السعودي ليس مخيفاً للدرجة التي يتصورها البعض، لافتاً إلى أنه يتمنى من الجهات المعنية توفير عدد كبير من الطائرات الخاصة، حتى يتمكن الجمهور الإماراتي من السفر بكثافة إلى السعودية، مشدداً على أنه في حال فوز المنتخب بهذه المباراة، فإنه سيحصل على لقب البطولة. وأضاف: «نأمل من منظمي البطولة تقديم كل التسهيلات للجمهور حتى يؤدي دوره، خصوصاً أن الجمهورين الإماراتي واليمني أعطيا نكهة خاصة للبطولة».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر