الأبيض رسخ عُقدته للعراق وضرب موعداً مع الأخضر في نصف النهائي

ضربة «مبخوت» تُوجع أسود الرافدين

صورة

ضرب المنتخب الوطني لكرة القدم، موعداً مع الأخضر السعودي في الدور نصف النهائي من خليجي 22، المقامة حالياً في الرياض، بعد أن حقق فوزاً مُستحقاً على نظيره العراقي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما ليلة أمس، على استاد الملك فهد الدولي.

ويدين الأبيض، بهذا الانتصار الى نجمه، «شبيه كريستيانو رونالدو» علي مبخوت، الذي سجل هدفي اللقاء، «50، 62».

ورفع علي مبخوت، رصيده الى أربعة أهداف، ليتصدر بهم قائمة خليجي 22 منفرداً، وبفارق هدف عن لاعب المنتخب العُماني سعيد الشلهوب، الذي سجل «هاترك» في شباك الكويت.

وترسخت عُقدة الأبيض بالنسبة للمنتخب العراقي، الذي لم يتمكن من تحقيق أي فوز عليه في آخر سبعة لقاءات جمعهما في كأس الخليج.

خميس إسماعيل يغيب عن الأبيض في نصف النهائي

سيغيب لاعب خط وسط الإمارات، خميس اسماعيل، عن تشكيلة الأبيض في لقاء نصف النهائي، بعدما حصل على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة العراق، ودخل خمسة لاعبين من الأبيض لقاء العراق، ببطاقة صفراء حصلوا عليها في مباراتين سابقتين ضد عُمان، والكويت، وهم عموري، ومحمد أحمد، وماجد حسن، ووليد عباس، بالإضافة الى خميس إسماعيل.


لمشاهدة ترتيب المجموعة الثانية وقائمة الهدافين، يرجي الضغط علي هذا الرابط.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده الى خمس نقاط، متساوياً مع عُمان في الرصيد نفسه، وإن رجحت نسبة الاهداف تصدر الأحمر للمجموعة الثانية.

واستحق الأبيض الفوز، الذي سعى اليه منذ الدقيقة الأولى، اذ كان الطرف الأفضل والأخطر طوال المباراة، بفضل لمسات لاعب خط الوسط «الموهوب، عمر عبدالرحمن، الذي حُرم تسجيل هدف تاريخي في نهاية الشوط الثاني.

ودخل الأبيض اللقاء، بتغيير واحد أجراه المدرب الوطني مهدي علي، على التشكيلة التي خاضت اللقاء السابق ضد الكويت، فأشرك لاعب الأهلي، ماجد حسن، على حساب عامر عبدالرحمن، المصاب.

ومنح التغيير، المنتخب الوطني الأفضلية على مستوى الدفاع، فانعدمت فرص العراق على مرمى الحارس علي خصيف، خلال الدقائق الأولى من اللقاء.

ولاحت فرصة أولى لمصلحة الأبيض من هجمة مرتدة عن طريق إسماعيل الحمادي، الذي وضع علي مبخوت، في وضعية انفراد بمرمى أسود الرافدين، بيد أن الحارس جلال حاجم، قد خرج في توقيت مثالي وأفسد الهجمة «6».

وبسط الفريق الإماراتي، سيطرته المُطلقة على اللقاء منذ الدقيقة العاشرة، وتحصل على أكثر من ضربة ركنية، لكن الدفاع العراقي كان يقظاً في التعامل معها.

وهدد الأبيض، مرمى العراق مجدداً، عبر ضربة ثابتة على حدود الصندوق، سددها عموري، في الحائط البشري، لتضيع محاولة أخرى على المنتخب للتسجيل «14».

وكاد المُهاجم العراقي، أمجد الجنابي، أن يفعلها، عندما وزع عموري، ضربة ركنية، وأودعها، في اتجاه مرماه، لكن من حُسن حظه أن خرجت الكرة الى ضربة ركنية «18».

وأظهر عموري، مهارات عالية في المراوغة، تحصل معها على ضربة ثابتة، من مسافة ليست بالقريبة من الحارس جلال حاجم، تصدى لها خميس إسماعيل، وسددها بعيدة عن المرمى «20».

وتحرر المنتخب العراقي من القيود الدفاعية له في أول 26 دقيقة، وبدأ يجاري الأبيض الهجمات، إذ ظهرت خطورته في تلك الدقائق مع كرة عرضية لعبها همام طارق، وأبعدها علي خصيف، قبل غستن عزيز، المتقدم.

وأجرى الأبيض تبديلين دفعة واحدة مع بداية الحصة الثانية، بنزول حبيب الفردان، ومحمد عبدالرحمن، مكان خميس اسماعيل، وإسماعيل الحمادي، سعياً من جانب المدرب مهدي علي لإدراك الفوز.

وتمكن الفريق الإماراتي من الوصول الى مبتغاه بعد خمس دقائق فقط، من مرور الشوط الثاني عن طريق المتألق، علي مبخوت، الذي فاجأ المنتخب العراقي، بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، لم تُفلح محاولات الحارس في التصدي لها لتستقر في الزاوية اليسرى العليا.

ومنح الهدف الثقة للأبيض، الذي ضغط من أجل تعزيز تقدمه، وسط معاناة عراقية على مستوى خط هجومه، الذي لم ينجح في تلك الاثناء من تهديد مرمى علي خصيف، لإدراك التعادل.

ولكن رد علي مبخوت، جاء قاسياً على المنتخب العراقي، حينما نجح في تسجيل الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخب بلاده، من مجهود فردي مميز للغاية أنهاه بانفراد بالحارس، وأودع الكرة بثقة كبيرة على يسراه.


أفضل لاعب

«عموري»

فرض نجم خط وسط الإمارات «عموري»، نفسه رجل المباراة بلمساته الساحرة، وتمريراته المميزة الى زملائه.

البطاقات

الصفراء الإمارات: خميس إسماعيل، عبدالعزيز صنقور، محمد عبدالرحمن.

العراق: سيف هاشم.

الحمراء: لا يوجد.

التبديلات

الإمارات: دخول محمد عبدالرحمن، وحبيب الفردان، ومحمد فوزي وخروج إسماعيل الحمادي، خميس اسماعيل، علي مبخوت.

العراق: دخول علي عطية، حمادي أحمد، امجد المنتفك، وخروج علي فاضل، كرار جاسم، مهدي كريم.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر