«الاستئناف» تلغي عقوبة إيقاف ماجد ناصر

ماجد ناصر بإمكانه المشاركة رسمياً في المباريات المقبلة مع فريقه الأهلي. أرشيفية

قررت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها أمس، بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار عبدالرحمن لوتاه، إلغاء عقوبة ايقاف حارس مرمى النادي الأهلي ماجد ناصر ستة أشهر وتغريمه 200 ألف درهم، التي كانت قد صدرت بحقه أخيراً من قبل لجنة الانضباط في اتحاد الكرة بداعي قيامه بالبصق على الحكم يعقوب الحمادي خلال مباراة الأهلي والعين في الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

وجاء قرار اللجنة بإلغاء العقوبة بالاجماع لمخالفتها نص المادة «7» من لائحة الانضباط، نظراً لأن الطريقة التي قدمت بها الشكوى ضد اللاعب في لجنة الانضباط لم تكن سليمة، إذ إنها قدمت من مدير إدارة الحكام في اتحاد الكرة خالد الدوخي، وليس من اللجنة الفنية في دوري الخليج العربي أو لجنة المسابقات في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بحسب ما تنص عليه المادة.

وتنص المادة «7» على أنه لا يحق للجنة الانضباط النظر في الشكاوى التي لم ترد في تقارير الحكم، بحيث ان مثل هذه الشكاوى يجب أن يتم رفعها للجنة من قبل الجهات المختصة فقط. وكانت لجنة الاستئناف استمعت إلى إفادات كل من الحارس ماجد ناصر ومدير إدارة الحكام في الاتحاد خالد الدوخي، ونفى ماجد ناصر في إفاداته أمام اللجنة أن يكون قد قام بالبصق على حكم لقاء مباراة الأهلي والعين. يذكر أن لجنة الانضباط كانت قد اعتمدت في حكمها على ماجد ناصر على شكوى مقدمة من لجنة الحكام.

وقوبل القرار بارتياح كبير في النادي الأهلي الذي كان قد بادر باستئناف العقوبة التي كانت قد صدرت بحق لاعبه ماجد ناصر، حتى لا يحرم من جهوده خلال مباريات الفريق في الدوري، خصوصاً أن العقوبة الكبيرة التي تعرض لها اللاعب شكلت صدمة كبيرة في أوساط النادي.

ووفقاً لقرار لجنة الاستئناف فإنه بات بإمكان الحارس ماجد ناصر المشاركة بصفة رسمية في مباريات فريقه المقبلة.

 

تويتر