جيان وإيكوكو يواصلان تدريبات التأهيل

زلاتكو يستعين بلاعبين «21 سنة» لمواجهة الجزيرة

زلاتكو يتطلع إلى تعويض غياب اللاعبين الدوليين. تصوير: مصطفى قاسمي

استعان مدرب العين زلاتكو داليتش بعدد من لاعبي فريق تحت 21 سنة، قبل المواجهة المرتقبة الخميس المقبل أمام الجزيرة في الجولة الثانية من كأس الخليج العربي لكرة القدم، إذ يتطلع العين للفوز وتعويض الخسارة الماضية من كلباء بهدف نظيف في الجولة الافتتاحية على ملعب هزاع بن زايد.

ووجه زلاتكو الدعوة إلى اللاعبين سالم العزيزي، وسعيد مصبح النهالي، وريان يسلم، ويوسف أحمد موسى، وماجد أحمد عبدالله على غرار المباراة الماضية للمسابقة نفسها أمام اتحاد كلباء.

وعاد لاعبو العين إلى التدريبات، أمس، بعد راحة قصيرة حصلوا عليها من المدرب الكرواتي زلاتكو دالتش، بعد المباراة الماضية مع الأهلي في المرحلة الثامنة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

ويسعى المدرب زلاتكو لتجهيز اللاعبين وتعويض النقص العددي في صفوف فريقه، خصوصاً أن الفريق سيواجه العنكبوت في ملعبه، بغياب اللاعبين الدوليين الثمانية في صفوف المنتخب الوطني الذي يقيم معسكراً في مدينة الدمام السعودية قبل «خليجي 22» لكرة القدم يوم 13 الجاري وهم: خالد عيسى، إسماعيل أحمد ، محمد أحمد، محمد فوزي، مهند العنزي، عمر عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن، راشد عيسى.

ويفتقد العين أيضاً جهود المهاجم الغاني أسامواه جيان، بسبب رغبة الجهاز الفني في إبعاده عن المباريات إلى حين تعافيه من الإصابة، وتعزيز لياقته البدنية، بعد الإصابة التي تعرض لها أثناء وجوده ضمن التشكيلة الأساسية أمام الظفرة في المرحلة السادسة من الدوري.

ويتابع جيان تدريبات التأهيل مع زميله الفرنسي كيمبو إيكوكو، حسب البرنامج المقرر من الجهاز الطبي، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها كلاهما في الفترة الأخيرة.

بوسندة ضمن خيارات المدرب الكرواتي

بات حارس مرمى العين الشاب، محمد بوسندة، ضمن خيارات مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو داليتش، لحراسة مرمى الزعيم في الجولة الثانية من كأس الخليج العربي لكرة القدم أمام الجزيرة، الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، وذلك إثر الشكوك التي تحيط بوجود الحارس الدولي، وليد سالم، وغياب الحارس الأساسي، خالد عيسى، مع المنتخب الوطني الأول في السعودية لخوض «خليجي 22». وسيكون بوسندة الذي يحظى بتقدير كبير من الجهاز الفني أمام اختبار كبير في مواجهة نجوم الجزيرة، لمتابعة براعته التي بدا عليها في المباريات الماضية في دوري 21 سنة، فضلاً عن خبرته الميدانية الجيدة التي حصل عليها من خلال وجوده مع المنتخب الأولمبي الأول لكرة القدم في الاستحقاقات الماضية.

من جهة أخرى، يخطط جمهور العين لإطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الفريق في مباراته المقبلة مع الجزيرة، لتأكيد مساندته القوية في هذه المرحلة، خصوصاً إثر الإشادة الكبيرة من الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس شركة كرة القدم بالنادي، بعد المباراة الماضية مع الأهلي في الدوري.

تويتر