قال إن اللعبة خسرت كثيراً بعد انسحاب الوصل

عمران عبدالله: تطوير «الصالات» يحتاج إلى 10 ملايين درهم

الوصل‭ ‬خلال‭ ‬مباراة‭ ‬سابقة‭ ‬أمام‭ ‬الأهلي‭ ‬قبل‭ ‬انسحابه‭ ‬من‭ ‬المسابقة‭.‬ تصوير‭: ‬أسامة‭ ‬أبوغانم

أكد أمين السر العام للجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات، رئيس اللجنة الفنية للعبة، عمران عبدالله، أن «اللجنة بحاجة إلى توفير نحو 10 ملايين درهم سنوياً، من أجل تطوير اللعبة، والعمل على نشرها على قطاع واسع».

11 فريقاً تشارك في الدوري

يشارك في دوري كرة القدم للصالات 11 فريقاً، هي: الأهلي والوحدة والنصر والشارقة والشعب والشباب وكلباء ودبا الحصن والحمرية والخليج والظفرة. وشدد عمران على أهمية الدور الكبير، الذي يقوم به الإعلام في نشر اللعبة، والتعريف بها. وشهدت كرة القدم للصالات في الإمارات نقلة كبيرة في السنوات الأخيرة، في أعقاب القرار الشهير لاتحاد الكرة بإسناد مهمة تنظيم اللعبة إلى مجلس الشارقة الرياضي، فيما تم إسناد مهمة كرة القدم للسيدات إلى مجلس أبوظبي الرياضي، وكرة القدم الشاطئية إلى مجلس دبي الرياضي.

وأكد عمران أنه رغم الدعم المتواصل، الذي تحظى به اللعبة من قبل مجلس الشارقة الرياضي واتحاد الكرة، منذ أكثر من ست سنوات، إلا أنهم يتطلعون للأفضل للارتقاء باللعبة، وصولاً بها إلى الأهداف المنشودة خلال الفترة المقبلة.

وشدد عمران على أن لديهم خططاً طموحة ومدروسة، بينها إقامة دوري للمؤسسات، وآخر للجامعات والمدارس، فضلاً عن العمل على استقطاب لاعبين أجانب، بحيث يستفيد منهم اللاعبون المحليون من حيث الاحتكاك والخبرة، على ألا يؤثر ذلك في ميزانيات الأندية.

وأشار إلى أن اللعبة خسرت فريقاً كبيراً مثل الوصل، بعد إلغاء مشاركته في دوري كرة القدم للصالات، وتحول جميع لاعبيه إلى نادي الظفرة للعب ضمن الدوري المحلي للعبة.

وأضاف عمران، في حديث لـ«الإمارات اليوم»، أن نشر اللعبة وتطويرها في المستقبل يحتاجان إلى مبالغ مالية كبيرة، وصولاً إلى تحقيق التطلعات المنشودة، ورغم أن دوري الصالات يشارك فيه 11 فريقاً، إلا أننا نطمح إلى رفع العدد إلى 14 فريقاً، وقد لمسنا اهتماماً كبيراً باللعبة خلال الفترة الماضية، لذلك فإننا نسعى جاهدين لاستقطاب المزيد من الأندية.

وأوضح «كلفة الميزانية الخاصة بحكام الدوري والنشاط الخاص باللعبة تراوح بين 700 و800 ألف درهم سنوياً، لذلك فإننا نعمل على وضع خطط مدروسة لتوفير موارد جديدة من خلال التسويق وغيره». وتابع «يمكننا في اللجنة التنفيذية إقامة بطولات على مدار العام، نظراً لتوافر الصالات الخاصة باللعبة».

وبخصوص تحول لاعبي نادي الوصل إلى الظفرة واللعب في الدوري، أوضح عمران «طالما أن الوصل قام بإلغاء الفريق، فإن لاعبيه أصبحوا أحراراً، كونهم هواة وليسوا محترفين، لذلك تحق لهم المشاركة مع الظفرة».

تويتر